تنظيف الحسم من السموم

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 18 فبراير 2024
تنظيف الحسم من السموم

تنظيف الحسم من السموم على موقع لحظات الموقع المتميز فى العنايه بالجسم  تنظيف الحسم من السموم وهناك الكثير من الأعضاء القادرة على تخليص الجسم من السموم كالكبد  والرئتين  والكلى  والمرارة أصبح لا بد من اتّباع طرق قادرة على تخليص الجسم من تلك السموم وهى مشروبات الديتوكس والخضروات التى نتقينا من السموم وهى ما جئنا بها فى هذه المقاله مثل مسببات السموم في الجسم , طرق تنظيف الجسم من السموم ,طريقة تنظيف الجسم من السموم طبيعياً 

مسببات السموم في الجسم

نقدم لكم فى هذه الفقره مسببات السموم في الجسم والتى تنتج عنها السموم للجسم

 

الأشعة الناتجة من الأجهزة الخلوية، والتلفاز، والحاسوب.

الدخان الناتج من المصانع، والسيارات، وحرق المواد البلاستيكية.

تناول المشروبات الغازية، والكحول، والعصائر المصبوغة، والدخان، والأرجيلة.

المواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة المعلّبة والجاهزة.

بعض أنواع العقاقير الطبية.

المنظّفات الكيميائيّة التي تُستخدم بشكلٍ يوميّ لتنظيف المنازل.

تناول أطعمة تحتوي على كمٍّ هائل من الزيوت والدهون.

طرق تنظيف الجسم من السموم

نقم لكم فى هذه الفقره اهم طرق تنظيف الجسم من السموم من ماء وخضروات وهى :

 

شرب كميّاتٍ وفيرة من الماء، فيجب شرب ما يزيد عن لترين منه يومياً؛ فهو ينظّف الجسم ويخرج السموم معه على شكل عرق، أو بول.

الإكثار من تناول الخضروات؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الألياف القادرة على إذابة الدهون السامة، وإخراجها على شكل فضلات من الجهاز الهضمي، وأكثر أنواع الخضار قدرةً على تنظيف السموم وإزالتها البصل، والثوم، والفلفل الحلو، والبندورة، والبروكلي، والخيار.

الإكثار من تناول الفاكهة الطازجة؛ كالتفاح، والموز، والحمضيات بأنواعها، والبطيخ.
الإكثار من تناول العصائر الطبيعيّة الطازجة المحضّرة منزلياً؛ فهي تساعد على تنشيط عمل كلٍّ من الكلى، والكبد، وبالتالي تخليص الجسم من السموم.

ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي؛ فالرياضة عبارة عن تغذية روحيّة وصحية للجسم، فهي تُنشّط الأجهزة في الجسم على القيام بعملها، وأيضا تُخرج السموم على شكل عرق.

تناول المكسّرات غير المحمّصة أو غير المملحة؛ فهي تحتوي على مجموعة من القيم الغذائية القادرة على مساعدة الأعضاء كي تتخلّص من السموم.

تناول قدر كبير من البقوليات وجعلها موجودة بشكلٍ يومي على المائدة؛ كالقمح الموجود بالخبز، أو تحضير بعض أنواع الشوربات من الشوفان، والفول، والعدس.

تناول بعض أنواع الأعشاب الطبيعية؛ كالبانونج، والزعتر، والميرامية، والشاي الأخضر؛ فالعناصر الموجودة فيها بالإضافة لمضادات الأكسدة، يعملان سوياً على تنظيف الجسم من السموم، ويفضل شرب منقوع تلك الأعشاب على الريق.

تناول الأسماك الطازجة، والابتعاد عن الأسماك غير معروفة المصدر، خاصّةً أنها ظهرت أنواع كثيرة من الأسماك التي تنمو في المياه العادمة.

الابتعاد عن التدخين، وشرب المشروبات الغازية والكحول، والوجبات السريعة.

طريقة تنظيف الجسم من السموم طبيعياً

نقدم لكم فى هذه الفقره العديد من الطرق ينصح بها لتنظيف الجسم من السموم و الذي سوف يكشف لكم طريقة تنظيف الجسم من السموم بطرق طبيعية !

طريقة تنظيف الجسم من السموم طبيعياً !

1. توقفوا عن التدخين :

 

قد يكون الاقلاع عن التدخين هو الخطوة الأكثر صعوبة، ولكنه طريقة تنظيف الجسم من السموم الاكثر اهمية. الخبر السار هنا هو أن كل شخص يمكنه الإقلاع عن التدخين خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع. اذا توقف هذا الاسبوع، واتخذ القرار منذ اليوم بعدم التدخين.

2. شاركوا في دورة اليوغا أو عدة دورات مختلفة !

 

إذا كان جسمكم قادر على التعامل مع يوغا البيكرام- Bikram، أو أي نوع من أنواع اليوغا الساخنة، فهذا يمكن أن يكون شيء رائع لأي شخص ينظف جسمه بواسطة خلطة الـ Detox للتخلص من السموم. ابقاء الجسم بوضعيات معينة في درجة حرارة مرتفعة، يساعد الجسم على طرد السموم بسرعة فائقة. إذا كنتم تفضلون اجراء اليوغا في درجة حرارة الغرفة، اذا فاليوغا العادية سوف تساعدكم على التدرب بشكل صحيح، التعرق واخراج السموم وتخفف التوتر، وتعزز القلب والعقل. إذا كان التدريب الذي اخترتموه قوي بشكل خاص، مع وضعيات متغيره كثيرة، اخبروا مدربكم اذا ما كنتم ترغبون في تغيير وضعيات معينة، وفقا لمستويات الطاقة اليومية الموجودة لديكم، حتى تعتادوا على تنفيذ كل الوضعيات في التدريب.

3. خططوا لوجبات تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية:

 

اذا اعتدتم على تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة ووجبات من الحبوب الكاملة مثل الأرز الكامل، الكينوا، الخ . الألياف الغذائية مهمة بشكل خاص في المرحلة التي يكون فيها جسمكم في مرحلة التخلص من السموم – Detox، وذلك لإبقاء جسمكم في المسار الصحيح والتخلص من السموم. تناولوا مزيج من الألياف القابلة للذوبان مثل الفاصوليا والشوفان والألياف الغير قابلة للذوبان مثل الكايل- Kyle، الجزر الطازج وغير ذلك.

4. تناولوا العصائر!

 

العصائر تساعد على ادخال مواد مغذية أكثر إلى نظامنا الغذائي، من الخضار والفاكهة الطازجة. أفضل مكونات العصائر هي: الجزر، التفاح، الكرفس، الشمندر، الزنجبيل الطازج، الكايل، البقدونس والسبانخ. اشربوا الكثير من الماء بين العصائر، ولا تعتمدوا فقط على السوائل الموجودة في العصير.

5. دللوا أنفسكم في المنزل:

 

دللوا أنفسكم في المنزل مع الكريمات والشموع العطرية وحتى البخور اذا كنتم تستمتعون به. خلق بيئة مدللة ومغذية نفسيا في المنزل أو المكتب (بشكل جزئي)، سوف تساعدكم على الحفاظ على الحياة الصحية التي بدئتم باتباعها. عليكم أن تفهموا أن هناك العديد من الطرق لإسعاد حواسكم، بطريقة صحية، من دون تناول الوجبات السريعة.

6. تجنيد أحد الأصدقاء للمساعدة:

 

طريقة تجنيد الصديق ممتازة لخطة العمل الطموحة لأحداث تغيير كبير في الحياة. فهي تساعد بشكل خاص إذا استطعتم أن تتكئوا أحدكم على الاخر، كـ”حملة” أو “تدخل” ضد : القهوة، السكر والمشروبات المحلاة ،ناهيك عن السجائر، بالطبع!. عندما يشعر أحدكم بالضعف، فالاخر يمكنه جلب مشروب بديل رائع، الخروج معا للجري أو مجرد الاستماع إلى الشكاوى. قوموا بالمشي معا، خذوا نفسا عميقا، تبادلوا الأفكار وسوف تلاحظون أن كل الرغبات لتناول الأطعمة الضارة سوف تزول.

7. افركوا الجلد:

 

يوصي العديد من أطباء المعالجة الطبيعية بفرك الجلد بالفرشاة مرتين في اليوم خلال عملية تنظيف السموم من الجسم ومرة واحدة على الأقل في اليوم على أساس منتظم. اشتروا فرشاة مع مقبض الذي يمكن ازلته، حتى تتمكنوا من فرك ظهركم جيدا. افركوا بشكل دائري كل الجسم، الوجه، الأذنين والرقبة، وصولا إلى أكف القدمين. فرك الجلد بالفرشاة يساعد على تنظيف الجلد ويشجع نمو الخلايا الجديدة. أبقوا هذه الفرشاة جافة وبعيده عن كل الفراشي أخرى التي تستخدمونها في الحمام.

8. اشربوا الكثير من الماء وعلى الأقل لترين من الماء النقي كل يوم:

 

اليوم وكل يوم. شرب المياه هو مهم جدا لجميع الأعضاء للتخلص من السموم. مع جميع الألياف الغذائية التي تحصلون عليها من الفواكه، الخضروات والحبوب الكاملة، فجسمكم يحتاج إلى الماء لمساعدته على التخلص من السموم والتأكد من أن أعضائكم الداخلية تعمل بشكل صحيح. ابقوا قنينة كبيرة من المياه على طاولة المكتب وإلى جانبكم في المنزل واشربوا منها كل الوقت.

9. حددوا موعد لنشاط ممتع :

 

إذا كنتم تشفقون على أنفسكم، أو ببساطة، لديكم وقت أكثر الان لأنكم توقفتم عن التدخين،وبعض العادات الاخرى السيئة، فيمكنكم تعيين موعد لشيء ممتع كل أسبوع، إذا كنتم قادرون على فعل ذلك من الناحية المادية.

احصلوا على تدليك جيد، حمام تركي ، مانيكير وباديكير، علاج الوجه أو أي علاج اخر الذي طالما أردتم تجريبه، مثل العلاج بالأحجار الساخنة.

10. سجلوا يوميات عملية التخلص من السموم- Detox :

 

التسجيل مفتاح مهم للنجاح خلال الفترة التي تعتادون فيها على الحياة اليومية الجديدة، وهو ما سوف يساعدكم على الاستمرار في الطريق الجديدة المليئة بالعادات والأطععمة الجديدة.

أكتبوا كل شيء، بدءا من ما تأكلونه أو تشربونه، التدريبات والتمارين، بما في ذلك الساونا، فرك الجلد بالفرشاة وما شابه ذلك. قيموا مستوى الطاقة اليومي لديكم بواسطة مؤشر من 1-10.

ستكون هذه طريقة رائعة لفهم ما هو جيد بالنسبة لكم للأكل، للشراب، وما هي الرياضة التي تناسبكم.

وتذكروا أنكم ستسغرقون وقتا طويلا لتعتادوا على الأطعمة والتمارين المختلفة.

وستمتلكون دليل رائع لتنظرون اليه بعد عدة أشهر وتحددون ما الذي جعلكم تشعرون بالرضا عن أنفسكم وما الذي جعلكم سعداء.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن تنظيف الحسم من السموم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والاسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التالي
قرية سما العريش
السابق
نسرين بغدادى: المرأة العربية تواجه تحديات النزاعات المسلحة وتعانى من الحروب حصري على لحظات