ثواب العمرة

كتابة: - آخر تحديث:
ثواب العمرة

ثواب العمرة , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ثواب العمره , اهم المعلومات عن ثواب العمره ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ثواب العمرة , ما هو ثواب العمرة ؟ العمره لها ثواب عظيم جدا ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ما هو ثواب العمرة , اهم المعلومات عن ثواب العمره ,كيفية أداء العمرة , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفيه اداء العمره , اهم المعلومات عن كيفيه اداء العمره ستجدوها بالتفصيل .

ما هو ثواب العمرة

ما هو ثواب العمرة ؟ العمره لها ثواب عظيم جدا ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن ما هو ثواب العمرة , اهم المعلومات عن ثواب العمره .

ما هو ثواب العمرة

لقد ثبت عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال:” الصّلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفّرات لما بينهنّ إذا اجتنبت الكبائر “، رواه مسلم، وقد ثبت عنه أيضاً – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال:” العمرة إلى العمرة كفّارة لما بينهما، والحجّ المبرور ليس له جزاء إلا الجنّة “، متفق عليه.

ولكن لم يرد في ذكر فضل العمرة أنّ من يعتمر يرجع من ذنوبه مثل يوم ولدته أمّه، وإنّما ورد ما يفيد بأنّها تكفّر الذّنوب فحسب، وذلك لقوله صلّى الله عليه وسلّم:” العمرة إلى العمرة كفّارة لما بينهما “، متفق عليه، وكقوله صلّى الله عليه وسلّم:” أديموا الحجّ والعمرة، فإنّهما ينفيان الفقر والذّنوب كما ينفي الكيرُ خبث الحديد “، أخرجه الترمذي.

وأمّا عن العمرة في شهر رمضان فإنّ لها فضلاً عظيماً، ويكفي في ذلك قول النّبي صلّى الله عليه وسلّم:” عمرة في رمضان تعدل حجّة “، وفي رواية:” معي “، أخرجه البخاري، ولكنّ هذا لا يعني أنّها تعدل ثواب الحجّ في كلّ الأوجه تماماً.

وقد جاء في مسائل الإمام أحمد بن حنبل رواية أبي يعقوب الكوسج قلت:” من قال: عمرة في رمضان تعدل حجّةً أثبت هو؟ قال: بلى، هو ثبت، قال إسحاق: ثبت كما قال، ومعناه: أن يكتب له كأجر حجّة، ولا يلحق بالحاجّ أبد “، قال إسحاق بن راهوية:” معنى هذا الحديث – يعني حديث: عمرة في رمضان تعدل حجّة – مثل ما روي عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – أنّه قال: من قرأ: قل هو الله أحد فقد قرأ ثلث القرآن “.

كيفية أداء العمرة

كيفية أداء العمرة , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفيه اداء العمره , اهم المعلومات عن كيفيه اداء العمره ستجدوها بالتفصيل .

كيفية أداء العمرة

تعتبر صفة العمرة الصّحيحة للمسلم بأن يقوم بالإحرام من الميقات الذي في طريق سفره، وعليه قبل أن يشرع في الإحرام أن يقوم بتقليم أظافره، ثمّ يقوم بالاغتسال، ويطهّر بدنه، ويتطيّب، ويتجرّد من ثيابه، وبعدها يلبس الرّجل إزاره الذي يستر أسفل الجسد، وعليه أن يستر جزأه الأعلى برداء، ثمّ يُحرم بعدها للعمرة، فيقول: لبيك اللهم عمرة، ومن المستحبّ أن يكون إحرامه بعد أدائه للصلاة إن كان وقتها قد دخل، فإن لم يكن قد دخل فيصلي ركعتين، ثمّ عليه أن يطوف سبعة أشواط بالبيت حال وصوله إليه، حيث يبدأ الشّوط الأوّل من عند الحجر الأسود، ويقبله إن استطاع ذلك، وإلا فإنّه يشير إليه بيده، وينتهي الشّوط عند الحجر الأسود كذلك.

ثمّ يرمل بعدها في الأشواط السّبعة الأولى، أي يُسرع في مشيه مع التقارب بين الخطوات، وعليه أن يضطبع في الأشواط السّبعة كلها، أي يكشف كتفه الأيمن من تحت الرّداء، وعند إكماله للأشواط السّبعة يُصلّي ركعتين خلف مقام إبراهيم، ثمّ يشرب من ماء زمزم، وبعدها يتّجه نحو الصّفا والمروة، ويسعى بينهما، وعليه أن يرمل بين الميلين الأخضرين، وينتهي أداء الشّوط السّابع عند المروة. وعلى المسلم أن يُكثر من الدّعاء، وأن يذكر الله عزّ وجلّ عند السّعي والطواف، وعند إتمامه للسعي فإنّ عليه أن يحلق أو يُقصّر شعر رأسه، والحلق أفضل.

للمزيد من الاحاديث والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام وترددات القنوات و الادعيه زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

197 مشاهدة
التالي
كلمات اغنية اسكت مصطفى كامل
السابق
تفسير معني رؤية حلم البكاء في المنام لابن سيرين والنابلسي