جزيره الجفتون بالغردقة

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 27 يناير 2018
جزيره الجفتون بالغردقة

جزيره الجفتون بالغردقة تعد الغردقة من اهم المناطق السياحيه في مصر بل والوطن العربي والعالم لان يوجد بها بعض المناطق السياحيه التي ياتي السياح اليها لتمع بها وبجمال جوها الساحر الجميل علي مدار فصول السنه ويوجد بها بعض الاماكن السياحيه التي يعجب بها السياح من جمالها والتمتع بها واخذ بعض الصور التذكارية

جزيره الجفتون بلتفاصيل

عد جزيرة الجفتون التى تبعد قرابة 10 كيلو مترات من مدينة الغردقة من أهم المعالم السياحية والتى تعتبر طبيعتها فريدة من نوعها، حيث تمتلك الشواطئ الرملية المختلفة التى تتميز بالشعاب المرجانية فضلا عن أنها الجزيرة الوحيدة بالبحر الأحمر التى يسمح بالأنشطة السياحية على ظهرها، حيث إنها من أول المواقع السياحية التى تجذب فى المناسبات الزوار للقيام برحلة بحرية بها.
 
 
وتختلف أسعار الرحلات البحرية لجزيرة الجفتون حسب الشاطئ، حيث إن بها شاطئين تابعين لشركتين سياحيتين مختلفتين الأول شاطئ براديس وتصل تذكرة الفرد ما بين 300 إلى 350 جنيها تشمل وجبة غداء بمطعم الشاطئ وممارسة رياضة السنوركلينج والسباحة، بالإضافة لمعدات السنوركلينج” الزعانف ونضارة المياه”.
 
 
والشاطى الآخر شاطئ محمية وهو الأغلى سعرا، حيث يتميز ذلك الشاطئ بأنه أفضل شواطئ الغردقة، من حيث جمال المياه به والرمال البيضاء ونوعية الغداء المقدم الذى دائما ما يكون من المأكولات البحرية، حيث يصل سعر الرحلة للفرد 1000 جنيه.
 
 
كما أن السفارى البحرية باللنشات لا تقاوم إلا إنها تتم أغلبها على ظهر المركب ولا تصل لشاطئ الحزيرة،  ويمكن للسائح الاستمتاع بالرياضات البحرية والسنوركلينج من خلال جولة بحرية بالقرب من جزر الجفتون ورمادة والشعاب المرجانية
 

الشعب المرجانية والغطس

تختلف الرحلات البحرية المتجه لجزيرة الجفتون عن رحلات رياضة الغطس، حيث تنظم عدة شركات سياحة بحرية مختلفة عدة رحلات تختص بالغطس فقط فى أماكن معينة أفضلها شعاب عرق سمية شمال الغردقة وشعاب الفنستون جنوب البحر الأحمر وهى دائما ما يصل يقصدها زوار خصيصا عند مجيئهم للغردقة للاستمتاع بالشعاب المرجانية وأسراب الدلافين بالبحر الأحمر والسلاحف والأسماك ذات الألوان المختلفة.

35266803 – freediver

متحف الرمال في الغردقة

يحتوى متحف الرمال بالغردقة على عدد كبير من تماثيل المصنوعة من الرمال بأشكال مسيرة للدهشة، والذى يعد من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانين عالمين، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

وكذلك من التماثيل الكرتونية معشوقة الأطفال في العصر الحديث باتمان وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول، ويقع متحف الرمال جنوب البحر الأحمر بنهاية كريق القرى السياحية وتبلغ تذكرة الدخول له للفرد الواحد 200 جنيه تقريبا.

يعد المزار السياحى ” mini Egypt Park”، والذى صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحي في محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة علي أرضها، واصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للأطفال من السياح وخصيص فى المناسبات، حيث يحتوى mini Egypt Park ” أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانيين مصر تم اختيارهم بشكل جيد وان هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادي جنوب الغردقة.

ويضم متحف mini egypt Park، مصغر لمكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة محمد على ومعبد أبو سمبل والسد العالى وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر.

محمية وادى الجمال بمرسى علم

عتبر محمية وادى الجمال بشواطئ بمرسى علم من اجمل شواطئ البحر الأحمر، والذى تكسوا مناطق عديدة بشواطئها أشجار المانجروف المميزة، كما تعد تلك المنطقة من أغنى مناطق البحر الأحمر بالحيونات البحرية الفريدة من نوعها مثل عروسة البحر والدلافين وغيرها .

كما تضم محمية وادى الجمال شاطئ حنكوراب وشرم اللولى والمصنفين من أجمل شواطئ العالم، حيث إنه يعد أهم مكان يمكن زيارته فى مدينة مرسى علم خلال إجازات عيد الأضحى المبارك

معرض الأحياء المائية بالغردقة “الأكواريوم

من الأماكن التى يمكن للسياح زيارتها بالغردقة، متحف الأحياء البحرية الأكواريوم الأول على الشرق الأوسط والذى يقع جنوب الغردقة، حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أحواض زجاجية ضخمة، كما يتم حيوانات برية اخرى وزواحف، حيث إنه الاول من نوعه فى الشرق الأوسط به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذللك طيور بحرية، وثعابين، وتبلغ تذكرة الدخول للفرد 300 جنيه تقريبا .

قلعة القصير العثمانية “الطابية”

 
القلعة العثمانية بالقصير من أهم المزارات السياحية بمدينة القصير، حيث أنشأها العثمانيون وتحوى على مدافع قديمة منذ أيام الحروب العثمانية ويطلق عليها مسمى الطابية.

شعاب الفنستون بمرسى علم

تمتلك شواطئ البحر الأحمر، شعاب مرجانية نادرة التى قد لا تتواجد في أي مكان آخر، حيث تقع على بعد 22 كم شمال مدينة مرسى علم، وعلى بعد حوالى 6.5 ميل بحري (12 كم) من مرسى أبو دباب شعاب مرجانية نادرة تسمي “شعاب الفنستون”.

وتوجد تلك الشعاب على مسافات عميقة فى البحر الأحمر، ووجودها فى تلك المنطقة تكثف من وجود، الكائنات البحرية النادرة فى معظم الأوقات على أعماق مختلفة وبأنواع مختلفة، حيث يوجد حوالى 370 نوع من الأسماك المختلفة هناك وهى من أهم مواقع الغطس عالميا.

Little Smiling Girl Swimming with the Dolphin in the Swimming Pool in the Bright Sunny Day

بيت الدولفين بخليج مكادى

يعد بيت الدلافين أو كما يقال دولفين هاوس من أهم وأشهر المزارات السياحية بالبحر الأحمر وخاصة للأطفال حيث بداخله يتم مشاهدة ألعاب الدلافين مع مدربهم وكذلك فقرات فنية لهم خلال السباحة مع المدربين، ويقع بيت الدولفين بخليج مكادى جنوب مدينة الغردقة وتبلغ تذكرة الدخول له 200 جنيه للفرد تقريبا.

رحلات السفاري فى الغردقة

تعد رحلات السفارى الجبلية على رأس زيارات السائح ايا كان جنسيته لها، وخاصة فى الاعياد والتى دائما ما تحرص شركات السياحة على وضعها على رأس البرامج السياحية المختلفة لها .

وتنطلق أغلب رحلات السفارى الجبلى من الفنادق متجه للاودية الحبلية المختلفة بالبحر الأحمر فى وقت الظهيرة للعودة مساء يتم خلالها زيارة المناطق البدوية ومحطات السفارى والتعرف على حياة البادية فى جبال البحر الأحمر، وكذلك ركوب الجمال والموتوسيكلات الجبيلة .

تختلف أسعار رحلات السفارى الجبلى من مكان لآخر حسب مكان الرحلة أو الوادى الجبلى المتجه إليه حيث تبدأ غالبا من 250 جنيها للفرد تشمل وجبة الغداء وسط الجبل

.

56 مشاهدة
التالي
حلوى قالب اللوز الجزائرى 2019
السابق
حلوى قدره قادر 2019