التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عندالازوم وهو يعتبر دكتارين جل دواء مضاد حيوى لعلاج فطريات الفم واللسان حيث يحتوى عقار Daktarin Oral Gel على المادة الفعالة ميكونازول التي تنتمي لفئة إيميدازول ، والتي تصنف ضمن مضادات الفطريات القوية كما انها فعالة ايضا ضد بعض أنواع البكتريا اللاهوائية كما يقضى الدواء على الفطريات عن طريق مهاجمة جدارها الخلوي حيث تقوم مادة ميكونازول بتثبيط تصنيع مادة ارجوستيرول التي تدخل في تركيب جدار الخلايا الفطرية ولذلك يستخدم دواء دكتارين جل فى علاج فطريات فروة الرأس والاظافر فتابعوا علي موقع لحظات”

دواعى الاستعمال لدواء دكتارين جل

1- يستخدم الدواء فى علاج الإلتهابات الفطرية التى تصيب الفم كما يمكن ان يعالج التقرحات التى تصيب منطقة الشفاة من الداخل ، بالاضافة الى انه يمكن علاج تينيا الجلد والقدم .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الالتهابات الفطرية للجلد او المهبل كما يمكن ايضا معالجة فطريات فروة الرأس والاظافر ، بالاضافة الى انه يمكن علاج الالتهابات الجلدية الفطرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دكتارين جل

1- الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى : نصف ملعقة من الجل من 3 – 4 مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الرضع هى : ربع ملعقة من الجل من 3 – 4 مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء دكتارين جل

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب جفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب تغيرات فى حاسة التذوق .

2- من المحتمل ان يكون هناك التهابات فى الجلد كما يمكن ان يحدث تقرحات فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث شعور مزعج فى الفم .

موانع الاستعمال لدواء دكتارين جل

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من القصور الكبدى الشديد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالات الاصابة بمرض الدم الوراثي المعروف باسم البورفيريا .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطور على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دكتارين جل

– يتوافر دواء دكتارين Daktarin فى الأسواق المصرية بسعر 33.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

ربما تشاهد أيضأ:
سيدوفاج - اقراص دواعى استعمال لمرضى السكرى Cidophage Tablets

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط وهو “لحظات”

قد يهمك أيضاً :-

  1. جل رومافين مسكن ومضاد للالتهابات Romafen Gel

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *