حقن أميكين حقن مضاد حيوى واسع المجال Amikin Injection

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
حقن أميكين حقن مضاد حيوى واسع المجال Amikin Injection

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو أميكين حقن دواء مضاد حيوى واسع المجال يستخدم دواء أميكين فى علاج التهاب العظام وعلاج عدوى الجهاز التنفسي وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي الأمينوغليكوسيد حيث يعمل على ابادة عدد كثير من الجراثيم الهوائية سلبية الغرام إلا أن فعاليته ضعيفة أو لا تذكر ضد معظم الكائنات إيجابية الغرام عدا المكورات العنقودية وكل هذا علي موقع لحظات ..

دواعى الاستعمال لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء أميكين حقن يستعمل الدواء فى علاج على المدى القصير من الالتهابات البكتيرية الخطيرة وهي من الحالات الموجوده وهي :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب العظام كما يقوم بمعالجة تسمم الدم ، بالاضافة الى علاج عدوى الجهاز التنفسي .

2- يستعمل الدواء فى علاج على المدى القصير من الالتهابات البكتيرية الخطيرة كما يمكن ان يسبب فى علاج الالتهابات الحادة التى تسببها البيكتيريا الحساسة للاميكاسين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكين حقن و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض

 

لايوجد من الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أميكين حقن .

الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن و يتسبب الدواء فى انخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يسبب ارتعاش وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا تضرر حاسة السمع كما يمكن ان يحدث الشعور بالعطش وفقدان فى الشهية ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة والدوار .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب رنين فى الاذن او فقدان فى السمع ، بالاضافة الى انقطاع التنفس المفاجئ .

3- احيانا يسبب الدواء انخفاض فى كمية البول كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى الفشل الكلوى الحاد .

4- قد يتسبب الدواء فى انخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يسبب ارتعاش فى العضلات ، بالاضافة الى الاضرار التى تلحق الكلى والشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء أميكين حقن و ينصح بعدم استخدام العلاج خلال فترة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء لمن يعانى من مشاكل فى الكبد والكلى كما يحذر تناول الدواء لمن لدية صعوبات فى السمع .

3- ينصح بعدم استخدام العلاج خلال فترة الحمل إذ من الممكن أن يلحق الضرر

بالجنين ويجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج ، كما ينصح بعدم استخدام العلاج

خلال فترة لان الدواء يفرز في حليب الأم المرضع مما يؤدى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع ، لذا يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء بتناول العلاج .

 

ولمعرفه المزيد من دليل الادويه واستخدمها و موانع الاستعمال لدواء أميكين حقن و الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
ريم عبدالله : انا عايشة وبسمع اغاني
السابق
شروط الحج والعمرة”