التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من جديد في موقعنا وسوف نتكلم عن الادويه التي تستخدم عن الشعور بالالم وهو حقن اوفراماكس  دواء مضاد حيوى واسع المجال حيث يحتوى عقار اوفراماكس على المادة الفعالة  سيفترياكسون وهو مضاد حيوى من مجموعة السيفالوسبورين حيث يعمل عن طريق التداخل مع قدرة البكتريا لتشكيل جدران الخلايا البكتيريا ولذلك يستعمل دواء اوفراماكس حقن فى علاج التهاب الاذن الوسطى .

دواعى الاستعمال لدواء اوفراماكس حقن

1- يستخدم الدواء فى علاج العدوى البكتيرية فى الدم كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج الالتهاب الرئوى ، بالاضافة الى إنه يعالج التهاب السحايا الجرثومى .

2- يستعمل الدواء فى علاج مرض السيلان” كما يمكن أن يعالج التهاب السحايا الجرثومى ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التهاب الشعب الهوائية .

3- يقضىالدواء على القرحة التناسلية اللينة كما يمكن ان يقوم بعلاج عدوى مجرى البول ، بالاضافةالى انه يعالج التهابات المثانة والاحليل .

4- يعالج الدواء التهابات الكلية وحوضها كما يمكن أن يعالج التهاب عنق الرحم ، بالاضافة الى انه يقوم بمعالجة التهاب العظم والنقى .

5- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الاذن الوسطى كما يمكن ان يقوم بعلاج التهاب الجلد البكتيرى ، بالاضافة الى معالجة النزلات المعوية البكتيرية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء اوفراماكس حقن

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 جم مرة واحدة يوميا وبحد أقصى 4 جم يوميا كما يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء اوفراماكس حقن

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالغثيان كما يمكن ان يحدث ارتفاع مستوى انزيمات الكبد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة وصداع فى الرأس .

2- قد يحدث احيانا الشعور بالاسهال كما يمكن ان يسبب الدواء ارتفاع السكر فى الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهابات فى البنكرياس .

3- من المحتمل ان يكون هناك ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب صعوبة فى التنفس .

4- قد يسبب العلاج التهابات فى المعدة والامعاء كما يمكن ان يسبب التهاب المهبل وداء المبيضات ، بالاضافة الى وجود تشنجات عضلية .

موانع الاستعمال لدواء اوفراماكس حقن

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

 

ربما تشاهد أيضأ:
علاج القولون العصبى

2- يحذر تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من الربو كما يمنع لمن لدية مشاكل فى

الجهاز الهضمى ، عدم استخدام الدواء لمن لدية مشاكل بالكبد والكلى كما يحذر لمن لديه مشاكل فى الدم .

 

3- لا يمكن إستعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من

الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء

فى مرحلة الحمل لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر اوفراماكس حقن

– يتوافر دواء اوفراماكس حقن بتركيز 1 جم فى الأسواق المصرية بسعر 40.50 جنية مصري للعلبة كاملة.

ربما تشاهد أيضأ:
رالوكسفين أقراص لعلاج سرطان الثدي Raloxifene Tablets

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *