حقن نالتريكسون لعلاج الإدمان Naltrexone Injection

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 21 فبراير 2024
حقن نالتريكسون لعلاج الإدمان Naltrexone Injection

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء نالتريكسون حقن دواء لعلاج الأدمان وهي تعمل علي استخراج الجسم من الادمان الي الجسم العادي وهو دواء نالتريكسون حقن بفاعلية في علاج الإدمان وهي تحدث بسبب الاستعمال الخاطئ كما يمنع استمرار تاثير المسكنات والمخدرات وهو دواءنالتريكسون وكل هذا علي موقع لحظات وللاستفاده تابعونا علي هذا الموقع ليصلك كل ماهو جديد.

دواعي الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن

دواعي الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن وهي من الدواعي التي نتكلم عنها في هذه الفقرة وانها يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي مثل الإيدز وهي من الحالات الاتيه :

 

-يستعمل في علاج حالات ادمان الكحول و كذلك يساعد في تقليل الحاجه لتناول المواد المخدره او الكحوليات و ذلك بعد الإقلاع عن تناولها .

-يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي مثل الإيدز ، و مرض التصلب المتعدد ، و كرون و كذلك متلازمه القولون المتهيج و مرض التعب المزمن و الصدفيه و السرطان.

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن التي يتم اتخاذها وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة هى :

قرص 50 مجم مرة واحدة فى اليوم ، أمبول مرة كل يومين كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة واوقاتها حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء نالتريكسون حقن

الاثار الجانبية لدواء نالتريكسون حقن التي تحدث في بعض الاحيان يحدث تشوش في الرؤية و ذلك يعني عدم القيام بالأعمال التي تحتاج التفكير و اليقظه مثل القيادة.

 

1- من المحتمل حدوث الم في البطن أو المغص ، قلق و اضطراب في النوم ، بالإضافة الي العصبية المفرطة و الاحساس بالغثيان و القئ.

2- من الممكن حدوث الم في المفاصل و العضلات ،و طفح جلدي و الشعور بفقدان في الشهية بالإضافة الي الارهاقو الصداع.

3- في بعض الاحيان يحدث تشوش في الرؤية و ذلك يعني عدم القيام بالأعمال التي تحتاج التفكير و اليقظه مثل القيادة.

4- احيانا يحدث الشعور بالأكتئاب و الرغبه في الانتحار او حمي او ضيق شديد في التنفس او نوبات صرع ، في حاله حدوث هذه الحالات او حالات مشابهة يجب التوجه للطبيب فورا لتلقي المساعدة.

موانع الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن

موانع الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن ينصح بإبلاغ كل من طبيب الجراحة وطبيب التخدير و ذلك قبل الخضوع للعمليات الجراحية بالإضافه الي عدم تناول المسكنات او المهدئات العصبيه وهي من الحالات الاتيه :

 

-في حاله الحمل و الرضاعة لم تثبت الدراسات سلامه الدواء علي الام او الرضيع او الجنين لذلك يجب استشاره الطبيب واتباع تعليماته.

-لا يجب استعمال الدواء للسن اقل من الثامنه عشر عاما ، ولا يستخدم في حاله القيادة ، ولم توجد اي مشاكل صحيه لكبار السن من استخدام الدواء.

-ينصح بإبلاغ كل من طبيب الجراحة وطبيب التخدير و ذلك قبل الخضوع للعمليات الجراحية بالإضافه الي عدم تناول المسكنات او المهدئات العصبيه.

 

وللمزيد عن موانع الاستعمال لدواء نالتريكسون حقن والاثار الجانبية لدواء نالتريكسون حقن زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

 

التالي
شاشة سامسونج القابلة للطي تحصل على شهادة المتانة من الدرجة العسكرية
السابق
كلمات اغنية حبيت يا قلبي عمرو دياب مكتوبة