حقن يوناسين أمبولات مضاد حيوى واسع المجال Unasyan Ampoules

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
حقن يوناسين أمبولات مضاد حيوى واسع المجال Unasyan Ampoules

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء يوناسين أمبولات حقن دواء مضاد حيوى واسع المجال ان سولباكتام ينتمى لمضادات بيتا لاكتاماز التى تعمل على تثبيط انزيم بيتا لاكتاماز التى تفرزه بعض البكتيريا ولذلك يسخدم دواء يوناسين أمبولات حقن فى علاج التهاب الشعب الهوائية وعلاج التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي ( امبيسيللين ، سولباكتام ) والتى تسمى بالسولتاميسللين القاتلة للبيكتيريا وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

دواعى الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن و يقضى الدواء على التهابات المثانة والتهابات كما يمكن ان يعالج عدوى الجروح وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم كما يمكن ان يسبب فى علاج التهاب الجيوب الانفية ، بالاضافة انه يمكن ان يعالج الالتهاب الشعبى الرئوى .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب الشعب الهوائية كما يمكن ان يعالج التهاب العظم والنقى ، بالاضافة انه يقوم بمعالجة التهاب الاذن الوسطى .

3- يقضى الدواء على التهابات المثانة والتهابات الاحليل كما يمكن ان يعالج عدوى الجروح وعضات الحيوانات ، بالاضافة انه يعالج عدوى الاسنان .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن ويرجي اشراف الطبيب علي جرعات على مدار اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 1.5 – 3 جم كل 8 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة عن 12 مجم فى اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

من 100 – 200 مجم لكل كجم من وزن الطفل مقسمة الى جرعات على مدار اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن

الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن التي تحدث في الجسم وهي يمكن ان يسبب ارتفاع فى انزيمات الكبد نتكلم من خلال هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء يوناسين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث نقص الصفائح الدموية ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة والدوار .

2- من المحتمل ان يكون هناك فقر الدم الانحلالى كما يمكن ان يسبب تكوين الحصوات فى البول ، بالاضافة الى نقص كرات الدم البيضاء والحمراء .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب ارتفاع فى انزيمات الكبد ، بالاضافة الى اضطرابات فى المعدة وفقدان فى الشهية .

موانع الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

موانع الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن و لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة  ومن خلال هذه الفقرة يمكنك ان تستفيد منها وهي موانع الاستعمال لدواء  يوناسين وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن تناولة لمن يعانى من اصفرار فى الجلد .

3- عدم استخدام الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن  و الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير معني حلم الاختطاف في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
أين تقع القصيم