حكم عن النجاح

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
حكم عن النجاح

سوف نقدم لكم حكم عن النجاح  ان النجاح لا ياتي بالساهل بل ياتي بالصعوبه جداً , وانه النجاح اذا تعبت سوف ترتاح عندما تنجح, وان النجاح هو اصعب طريق في الحياه , وان النجاح هو جهد وتعب لكي تصل اليه , ولان تصل اليه بالسهوله جداً, ولكن بالجهد والتعب تصل الي المراتب العاليه , وبفد فدمنا علي حضراتكم حكم عن النجاح  , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لبحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

 

نصائح مهمة لكي تكون إنسان ناجح

لتكون إنسانا ناجحا عليك التطلع علي هذه النصائح لكي لا يطول عليك الطريق فتمل في منتصفه ولا تصل إلي ما تتمناه لذلك عليك بالتفاؤل والتغلب علي التشاؤم فبالتأكيد أنك سوف تمر بمرحله تجد التشاؤم يتغلب عليك فيها فإذا تخطيتها وقاومته فسوف تصل لنصف النجاح الذي تريده ،حتي وإن فشلت وغلبت عليك الحياة بكل مشكلاتها فلا تستسلم وكن قويا وتغلب مصاعبها لكن إذا شعرت بإنعدام الأمل فعليك التفكير في طريق أخر تسلكه ،كما يجب عليك مقاومة اليأس فهو ليس إلا صفة من صفات الجبناء وضعاف الشخصية فالطريق إلي النجاح ليس سهلا علي الإطلاق فمهما فعلت فالصعاب سوف تواجهك لذا عليك أن تواجهها وتكون أقوي منها ولا تفتح لها الطريق لتتغلب عليك .

الطريق إلي النجاح يحتاج إلي الصبر والتأني فبدون الصبر لن تستطيع تخطي الأمور والوصول لما تتمني ،كما يجب عليك أنتقاء الأصدقاء والأشخاص التي سوف تتعامل معاها أثناء طريقك للنجاح فأبتعد عن المتشائمين وأختر من يريدون نجاحك لكي يساعدونك ويدفعونك للصمود حتي يتحقق ما تتمناه ،لا يمكن أن تحقق النجاح وأنت واقف بمكانك دون سعي فأجتهد وخصص الوقت الأكبر من حياتك لما تريده فأنت لا تمتلك سوي حياة واحدة فأجتهد فيها وأجعلها مملؤه بالنجاح والسعادة .

 

طرق تحقيق النجاح

أولا : يجب عليك أن تؤمن بنفسك وبالقدرات التي تمتلكها كما تستطيع تعلم الكثير من المهارات وإكتسابها ،كما يجب أن تكون علي إقتناع تام بالطاقات التي تمتلكها والتي تستطيع من خلالها تحقيق المستحيل طلما وجد كل من العزم والإرادة فدع القلق والتشاؤم وسر في طريق نجاحك .

ثانيا : يجب عليك الإبتعاد عن الأشخاص الذين لا يشغلهم شئ في الحياة سوي بث الطاقة السلبية علي من حولهم فأخرجهم من دائرة معارفك وتقرب فقط من الأشخاص الإيجابيين وممن يدفعك للأمام ويسعي بكل جهده حتي تحقق ما تتمناه .

ثالثا : أن تبذل جهدا كبير ومضاعف عندما تواجهك مشكلات ومصاعب حتي وإن فشلت قاوم فشلك وأخرج منه بنجاح أكبر من ما كنت تريد فللنجاح ضريبة يجب دفعها أولا .

رابعا : أحذف هذه الكلمات من قاموس حياتك فلا تقول لا أستطيع ،لن أصل ،لن أنجح ،لا يوجد أمل لانها مجرد كلمات سلبية تؤثر عليك بالسلب ولا تدفعكك للأمام بل تجعلك تتراجع للخلف وتخسر كل الإنجازات التي حققتها في طريقك ،بل أبدلها بهذه الكلمات التشجيعية مثل أنا قادر ،سوف أصل ،سوف أنجح فمثل هذه الكلمات ترفع من روحك المعنويه وتحسن من نفسيتك وتدفعك للأمام .

خامسا : كن متواضعا في قبول النصيحة ولا تتكبر علي من يعيطيها لك حتي لو كان أقل منك وأستفيد من خبرات الأخرين وتجاربهم

سادسا : عليك بتطوير خبراتك حسب ما يتطلبه هدفك من ضروريات ولا تقتصر علي هدف واحد وتخصص كل وقتك للوصول إليه فحدد لنفسك مجموعة من الأهداف التي تتوافق مع قدراتك .

حكم عن النجاح

ومن يتهيب صعود الجبال.. يعش أبد الدهر بين الحفر .
الوطنية لا تكفي وحدها.. ينبغي ألا نضمر حقدا أو مرارة تجاه أي كان .
في كل الأمور يتوقفا لنجاح على تحضير سابق وبدون مثل هذا التحضير لابد أن يكون هناك فشل .
إن قضاء سبع ساعات في التخطيط بأفكار وأهداف واضحة لهو أحسن وأفضل نتيجة من قضاء سبع أيام بدون توجيه أو هدف .
الحكمة الحقيقية ليست في رؤيا ما هو أمام عينيك فحسب.. بل هو التكهن ماذا سيحدث بالمستقبل .
اغرس اليوم شجره تنم في ظلها غداً .
عندما تعرض عليك مشكله أبعد نفسك عن التحيز والأفكار المسبقة.. وتعرف على حقائق الموقف ورتبها ثم اتخذ الموقف الذي يظهر لك أنه أكثر عدلاً وتمسك به .
يجب أن تكون عندنا مقبرة جاهزة لندفن فيها أخطاء الأصدقاء .
مع كل حق مسؤولية.. فلماذا لا يذكر الناس إلا حقوقهم .
خلق الله لنا يدين لنعطي بها فلا يجب إذا أن نجعل من أنفسنا صناديق للادخار وإنما قنوات ليعبرها الخير فيصل إلى غيرنا .
أعمالنا تحددنا بقدر ما نحدد نحن أعمالنا .
إن أرفع درجات الحكمة البشرية هي معرفة مسايرة الظروف وخلق سكينه وهدوء داخليين على الرغم من العواصف الخارجية .
البحث يعلم الإنسان الاعتراف بخطئه والافتخار بهذه الحقيقة أكثر من أن يحاول بكل قوته الدفاع عن شيء غير منطقي خوفا من الاعتراف بالضعف بينما الاعتراف علامة القوة .
إن الخصال التي تجعل المدير ناجحا هي الجراءة على التفكير والجراءة على العمل والجراءة على توقع الفشل .

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

 

التالي
تفسير حلم رؤية السحر فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
تفسير حلم رؤية المكرونة فى المنام – رؤيا المكرونه فى الحلم