التخطي إلى المحتوى

مقدمه صغيره عن الفنان بيكاسو ولد بيكاسو في 25 اكتوبر عام 1881، في مالقة، إسبانيا، والاسم الكامل له هو ألفنان العملاق بابلو بيكاسو، وسمي بهذا الاسم ليكرم مجموعة متنوعة من الاقارب والقديسين، وكانت والدة بيكاسو دونا ماريا بيكاسو لوبز، وكان والده دون خوسيه رويز بلاسكو، وهو رسام وفنان ايضا أتمني ان يعجبكم موضوع اليوم وان ينال اعجابكم من موقع لحظات وشكراً لزيارتكم♥ .

حياة بيكاسو

وفي عام 1895، عندما كان بيكاسو يبلغ من العمر 14 عاما، انتقل مع عائلته إلى برشلونة، إسبانيا، حيث قدم طلبا سريعا إلى المدرسة للفنون الجميلة في المدينة المرموقة ، وبالرغم من ان مدرسة الفنون الجميلة كانت تقبل السن الاكبر عادة الا انها منحت استثناء غير عادي لبيكاسو .

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف K صور رومانسية حرف K صور جميلة حرف K

وفي عام 1897، انتقلت لوحة لبيكاسو البالغ من العمر 16 عاما إلى مدريد لحضور الاكاديمية الملكية في سان فرناندو ، ولكنه مرة اخري اصيب بالاحباط لانه قام بالتركيز على الموضوعات والتقنيات الكلاسيكية فقط ، لذا بدأ بيكاسو التجول في المدينة ويرسم كل ما يلاحظ : مثل الغجر والمتسولين والبغايا .

وفي عام 1899، انتقل بيكاسو إلى برشلونة واصبح مع حشد من الفنانين والمثقفين الذين اتخذوا لهم مقرا في مقهى تسمى شركة كاتر غاتس ، وبدأ بيكاسو ما يمكن ان يصبح عملية مستمرة مدى الحياة من التجريب والابتكار .

ربما تشاهد أيضأ:
صور محمد النني 2020 - مشوار محمد النني مع ارسنال والمنتخب والمقاولون

اقتحام التكعيبية

في عام 1907، انتج بيكاسو لوحة على عكس ما قد رسم فيما مضى، وهذه اللوحة قد اثرت تأثيرا عميقا في اتجاه الفن في القرن 20 وهي لوحة “آنسات افينيون”، وهو بالفعل تصوير تقشعر له الابدان ، فاللوحة مكونة من خمس فتيات ، مستخرجة ومشوهة مع ميزات هندسية حادة وبقع صارخة من الازرق والاخضر والرمادي .

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف z 2020 أجمل خلفيات حرف Z رومانسية حلوة

واليوم، لوحة “آنسات افينيون” تعتبر اسلوب فني قائم بذاته خاص فقط ببيكاسو وزميله الرسام جورج براك ، وفي لوحات التكعيبية، يتم تقسيم الاشياء، وبصرف النظر عن تجميعها في شكل يسمي مستخرج، ويقوم الفنان في هذه اللوحات علي تسليط الضوء علي الاشكال الهندسية المركبة والتي تصور لهم من عدة جهات نظر في وقت واحد من اجل خلق تحدى فيزيائي عبقري، فرؤية لوحة تكعيبية قد تصيب بالصدمة حيث تكون مدمرة وخلاقة في نفس الوقت وهذا ماجعلها تفتن عالم الفن بدون شك .

ومن اللوحات التكعيبية المبكرة لبيكاسو، لوحة “ثلاث نساء” عام (1907)، ولوحة “الخبز والفاكهة طبق على الجدول” عام (1909) و “فتاة مع عود” عام ( 1910 ) ، وكانت اعماله التكعيبية في وقت لاحق تتميز بانها “التكعيبية التركيبية” فقد قام بخلق الفن التصويري الواسع من عدد كبير من الفن التصويري الصغير، مع شظايا فردية. وتشمل هذه اللوحات “لا تزال الحياة مع الرئيس الضرب بالعصا” عام (1912)، ولوحة “بطاقة لاعب” عام (1913-1914) ولوحة “ثلاثة موسيقيين” (1921 ) .

ربما تشاهد أيضأ:
صور فيفي عبده 2020 السيره الذاتيه لفيفي عبده

أحد أعمال بابلو بيكاسو

فقد دائما ما يميل الي التنوع في اسلوبه ، وقال بيكاسو ان عمله المتنوع هذا لم يكن يدل علي تحولات جذرية في حياته المهنية وانما هو كان يدل علي مدي تفانيه في تقديم تقييم موضوعي لكل قطعة فيكون لكل قطعة شكل واسلوب لتحقيق التأثير المطلوب .

حياة بيكاسو الشخصية :

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات كيوت 2020 جامدة - اجمد صور للبنات الكيوت 2021

كان لبيكاسو علاقات لا تحصى مع صديقات، وعشيقات خلال حياته، كما انه تزوج مرتين فقط ، ففي عام 1918 قام بالزواج من راقصة باليه تدعى اولغا خوخلوفا ، وظلوا معا لمدة تسع سنوات، وانفصلوا في عام 1927. وفي عام 1961، عن عمر يناهز ال 69 عاما، تزوج بيكاسو من زوجته الثانية جاكلين روك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *