التخطي إلى المحتوى

حياة طائر الكناري سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط عن حياة طائر الكناري وكل ما يخص طيور الكناري من معلومات واهم انواع طيور الكناري وعن غذاء طائر الكناري من خلال هذا الموضوع والكناري يتملك الكثير من يحبة الانسان مثل صوتة الرائع وايضا الكثير من الوانة الرائعة والجذابة ممن يحبونة الكثير من يعشق طائر الكناري من الوانة ومن صوتة الجميل وهناك الكثير من المعلومات عن هذا الطائر من خلال الفقرات التالية لتعرف علية

الكناري

هناك الكثير من المعلومات عن طائر الكناري وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة للاستفادة منها وهي :

طائر الكناري هو من أشهر الطيور المغردة التي يسعى هواة الطيور للحصول عليها، فطائر الكناري يتميز بلونه الأصفر وحجمه الصغير وصوته الجميل، وسمي الكناري بهذا الاسم نسبة إلى جزر الكناري التي تقع في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الغربي لقارة إفريقيا

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

حيث تعد جزر الكناري هي الموطن الأصلي لهذه الطيور، فهناك الكثير من الطيور البرية من فصيلة الكناري تعيش حرة طليقة، وبعضها تم تهجينه ليتم بيعه وتربيته في المنازل لعشّاق الطيور، فما هو طائر الكناري

انواع طيور الكناري

هناك ايضآ الكثير من انواع طيور الكناري وهو ما ستعرفة من خلال هذة الفقرة عن انواع الكناري واهمها :

الكناري الأمريكي المغرد

يمتلك هذا النوع من الكناري واحدا من أجمل الأصوات المغردة بين طيور الكناري الأخرى، كما تمتد فترة حياته لأكثر من عشر سنوات، الأمران اللذان ساهما بشكل كبير في زيادة الطلب عليه في أسواق الطيور العالمية، ظهر هذا النوع عام 1930 م في أمريكا، وهو موجود بعدة ألوانه منها الأصفر الناصع والبرونزي.

الكناري الرولر الألماني

يستطيع الرولر الألماني الغناء لفترات طويلة دون أن يفتح منقاره، و تعود أصوله إلى جزر الكناري، حيث تم تصديره قبل أكثر من نصف قرن إلى ألمانيا مع البحارين الإيطاليين، و يحتاج هذا النوع من الكناري إلى درجات حرارة متوسطة وثابتة لضمان عيشه، أما الجو الحار والبارد فلا يناسبانه، و لا يستطيع التأقلم معهما مما يتسبب في ضعفه و مرضه، وموته في بعض الأحيان.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها


الكناري البلجيكي

يتميز بصوته النقي، الذي يشبه إلى حد كبير صوت نقاط المياه وهي تهبط في بركة ساكنة، واشتهر باللون الأصفر، إلى أن تم اكتشافه بألوان جديدة، ويفضل تربيته في قفص وحده منذ الصغر، لكونه يحب الانعزال بنفسه، ويرفض الغناء في حال وجود طيور من أنواع أخرى بالقرب منه.

التيمبرادو الإسباني

ينتشر في إسبانيا بأعداد كبيرة، ويتواجد بعدة ألوان، ويمتاز بشكل ذيله العريض وسيقانه القصيرة، كما يستطيع التغريد بـاثني عشرة نغمة متنوعة، يصنف من الكناري النقي لعدم تعرضه للتهجين بهدف التنويع في لونه، أما تسميته بالتيمبرادو فيعود إلى قرب ألحانه من ألحان اللات الجرسية في إسبانيا.

البوردر

اكتشف لأول مرة في سكوتلاندا، ويشتهر برأسه الكبير كالدائرة، وجسده المنتفخ كالكرة، ولونه الأصفر، إلا أنه يتواجد بعدة ألوان أخرى.

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

الجلوستر

أشهر هذه الطيور، يميز عن غيره بسهولة بسبب وجود ريش بارز أعلى رأسه كالقبعة، ينتشر بشكل واسع في إنجلترا، أما ساقاه و جناحاه قصيران جدا، و عند التزاوج لا يفضل تزاوج الجلوستر مع نفس جنسه، نظراً لانخفاض أعداد البيض الذي يفقس، ومن الأفضل تزاوجها مع نوع آخر من الكناري.

غذاء طيور الكناري

غذاء طيور الكناري هناك الكثير من المعلومات عن غذاء طيور الكناري وهو ما تقرأة من خلال هذة الفقرة عن غذاء هذا الطائر وهي :

من أهم الأطعمة التي يعتمد عليها طائر الكناري في غذائه اليومي ، هو بذور الكناري الجاهزة ، و التي تعتبر هي العنصر الأساسي لطيور الكناري ، و الذي ينتشر في أسواق العناية بالطيور الأليفة و المنزلية ، و يتكون هذا النوع من البذور من الحبوب و المضاف إليها الفيتامينات و المعادن اللازمة لهم .

 

و هناك أيضا بعض الأفراد يقوموا بخلط بذور الحشائش مع بعض البذور المختلفة ، و تقديمها لعصفور الكناري خلال موسم التكاثر ، كما أن هناك أيضا بعد الأفراد يقوموا بوضع بذور خاصة مكونة من الفواكه و الخضروات المجففة ، إلى جانب بعض مركبات علاج العصي ، و رذاذ للدخن ، كما يمكن أن يقدم ثمار الفاكهة الطازجة .

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

 

و الجدير بالذكر أن جسم عصفور الكناري دوما بحاجة إلى غذاء محدد يحتوي على عدد معين من العناصر و المركبات التي تفيد الجسم ، و يجب على صاحب هذا الطائر أن يقوم بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لجسم عصفور الكناري ، و يتم توفير المواد المهمة و التي تقدم من خلال طعامه ، حيث تساعده على بناء خلاياه و تجديدها ، و من هذه المواد هي البروتينات .

 

و يمكن للطائر الكناري أن يحصل على البروتينات من عدة أماكن ، منها مصادر حيوانية ، و هي تناول الحشرات و البيض و الدود أيضا ، كما يمك ان يحصل على الكربوهيدرات من الدقيق ، كما أنه سوف يحصل على السكريات من السكر و التي تبث به الطاقة و تكوين الشحوم و الدهون ، و التي سوف تساعده في حماية نفسه من برد الشتاء .

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

 

كما يجب الاهتمام بتوافر الكالسيوم و الفسفور في غذاء عصافير الكناري ، و الذي يعتبر ضروري لتكوين البيض و قشره ، حيث أن الطائر الذي يعاني من نقص في مستوى الكالسيوم عادة ما يصاب بمرض الراشيتيسم و الذي يعمل على اعوجاج في الهيكل العظمي الخاص بعصفور الكناري ، و من أهم المواد التي يجب الحصول عليها أيضا هي المنجنيز و الكوبليت و الحديد و النحاس و الزنك و الفيتامينات أيضا .

 

وقد عرضنا علي حضرتكم حياة طائر الكناري وكل ما يخص طائر الكناري من خلال هذا الموضوع كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. معلومات عن طائر الكناري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *