خواطر عن الصديق كلمات عن الصديق جميلة

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
خواطر عن الصديق كلمات عن الصديق جميلة

خواطر عن الصديق كلمات عن الصديق جميلة خواطر عن الصديق اجمل الخواطر عن الصديق جميلة خواطر قصيرة بتتكلم عن الصديق الوفي خواطر الصديق الجميل أجمل الخواطر الجميلة للصديق جديدة اجمل خواطر عن الصديق جديدة خواطر صديق حلوة

على موقع لحظات اكبر موقع عربي ترفيهي يقدم لكم اجمل خواطر شعريا عن الصحاب جديدة وجميلة خواطر صديق جميلة أحلة الخواطر التي تتكلم عن الصديق ومعني الصداقة الدائمة خواطر الصديق المحترم

خواطر عن الصديق

الصداقة ملح الحياة.. لا طعم للحياة بلا أصدقاء، يضيفون لحياتك شيئاً مميزاً بكل تفاصيله.. لا تضيفه لك عائلة ولا زواج إنما هم الأصدقاء.
لا يستطيع اللسان التعبير عن كل ما في النفس تجاههم، ولكن تأبى النفس إلا أن تبيّن بعض ما يتلجلج في الصدر.. ويشتعل في الأعماق ومع عودة الذكريات يعود الأمل.
الصديق هو حديث الروح، هو المرجع في كثير من الأمور.. وهو الرفيق الأطول روحاً بعد الأم في رحلة الحياة الطويلة.
إلى من عاش معنا زمناً ثم فقدناه.. عد إلى مجالس الصالحين.. ومصاحبة الطيبين.
بعد الوصال لا بدّ من ارتحال، تغرب الشمس وكأن أشعة غروبها سيوف تعمل في الغروب، فيخفق القلب صراعاً.. ويناديه الركب الراحل.. وداعاً.. ويهتف اللّسان والقلب.. قفوا.. قفوا.
ما أجمل تلك اللحظات التي تستشعرها بكل كيانك، فيذوب لها قلبك، وتحس دفء الروح يسري في عروقك، وبقشعريرة يرتجف لها عظمك، وبسعادة لا يمتلكها إنسان، ولا يصفها أي مخلوق كان، وبأمال وأحلام تتزاحم في الفكر والوجدان، عن هذا الأخ الذي صورته لا تفارقك.. وابتسامته تلازمك.. وطيفه يناجيك ويسامرك.. تندفع إليه وشوقك يسابق.. والحياء قد غطّى معالمك.
الصديق الصادق نادر جداً هذه الأيام، نادر أن تجده، ونادر أن يستمر معك، ونادر أن تجد وفاءه، فإذا حصلت على صديق صادق فحافظ عليه قبل فوات الأوان، ليس لأنه سيتركك، بل لأنك لا تأمن نوائب القدر إذا فرّق بين الأحباب وبينهم كلمة تراد أن تقال.
كم من أخ عرفناه، وصديق ألفناه، طوى الزمان صفحته، ومضى به قطار الحياة، فودعنا ورحل، ولم يبقي لنا إلا الذكريات، ولأن عز في الدنيا اللقاء، فبالآخرة لنا رجاء.
الصديق خير من تركتز على كتفه إذا حزنت، حزنك الكبير يبدأ بالتّضاؤل والغروب بعيداً، هدهدته لك تمنحك أملاً جديداً، ذلك العالم الذي ضاق بك يبدأ يتّسع شيئاً فشيئاً، وفي فرحتك تشعر أن الكون لا يسعها إذا كان حولك أصدقاؤك كأنك بحاجة إلى استعارة أكوان أخرى تضع فيها هذه السعادة، كيف لا وقد أنسجمت الأرواح معاً كما تألفت وتقاربت الأعمار.
في زمانك محد يشيل همك.. لا أخوك لا رفيقك لا صديقك.. في زمانك تبي تعيش صح.. صل فرضك.. وأقضب أرضك.. وحب إللي يحب ربك.. خلك قنوع.. خلك صبور.. اسأل عمن سأل عنك.. وهذي نصيحة من واحد يحبك.
هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة.. يخلّدون فينا ذكرى لا تمحى.. زهفو إلى رؤياهم.. ولنا الفخر بحبهم.. ولنا الشرف بصحبتهم.. فليحفظهم الله وليدم بيننا الحب فيه.
يا صحبة في الله تحلو الحياة بهم وينجلي الهم بهم والجرح يندمل.. لي إخوة حبّهم في الروح متصل والفكر فيهم وإن غابو منشغل.. فارقتهم جسداً والقلب بينهم.. والشوق في قلبي يخبو ويشتغل. ما أجمل تلك المشاعر البشرية والأحاسيس الإنسانية المرهفة الصادقة المفعمة بالحب والنقاء.. التي تمتلئ بها الروح ويظطرب بها القلب ويهتز بها الوجدان.
ما أجملها من أخوّة، وما أروعها من نفحات إيمانية عذبة، يستشعرها الأخوه تجاه أخيه.. فتسري في عروقه سريان الماء الزلال بعد فورة عطش شديد، فيثلج صدرة، ويروى ضمؤه، ليعود للقلب نقاءه، وللنفس صفاؤها.. فتطمئن الروح وتعود لتنشر أريج الود والحب من جديد

كلمات عن الصديق الحقيقي

مامعنى الصديق؟

ص : الصدق

د : الدم الواحد

ي: يد واحدة

ق: قلب واحد

فمن هو الصديق الحقيقي وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟

الصديق الحقيقي :
هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس

الصديق الحقيقي :
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك

الصديق الحقيقي :
هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد

الصديق الحقيقي :
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك

الصديق الحقيقي :
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر

الصديق الحقيقي :
هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما

الصديق الحقيقي :
هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح

الصديق الحقيقي :
هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك و يسعى في حاجتك اذا احتجت اليه

الصديق الحقيقي :
هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك

الصديق الحقيقي :
هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية

الصديق الحقيقي :
هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه

الصديق الحقيقي :
هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه

الصديق الحقيقي :
هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل

الصديق الحقيقي :
هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه

صور عن الصديق الحقيقي

 

انتهي على موقع لحظات اكبر موقع عربي ترفيهي يقدم لكم جميع الخدمات الترفيهي كل ما تحتاجه الى بوستات فيس بوك ازياء صحة صور رسائل شعر خواطر للمزيد يرجى زيارة الصفحة الرائيسية لموقع لحظات وتصفح جميع الاقسام
اتمنا ترط تعليق لتشجيع على كتابه الحصريات

التالي
منهج النحو الصف الثالث الثانوى 2024
السابق
صور مكتوب عليها كلام عن وداع الصاحب – صور عليها كلام وداع