التخطي إلى المحتوى

ياودود ياودود ياذاالعرش المجيد يافعالا لمايريد اسالك بعزتك التى لاترام وملكك الذى لايضام وبنورك الذى ملأ اركان عرشك يامغيث اغثنى يامغيث اغثنى يامغيث اغثنى

اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

اللهم انى عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتى بيدك ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك اسالك بكل اسم هو لك سميت بة نفسك او انزلتة فى كتابك او علمتة احدا من خلقك او استاثرت بة فى علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبى ونورصدرى وجلاء حزنى وذهاب همى

اللهم ياصاحبى عندكل شدة وياغياثى عند كل كربة
اللهم اجعل لى من امرى فرجا ومخرجا
اللهم انت غياثى فبك اغوث وانت ملاذى فبك ألو يامن ذلت لة رقاب الجبابرة وخضعت لة مقاليد القياصرة
اللهم اجرنى من النار ومن كل عمل يقربنى من النار

دعاء المهموم

بسم الله الرحمــن الرحيــم
قال تعــالى : ((و يشف صدور قومٍ مؤمنين, و يذهب غيظ قلوبهم)).
قال تعــالى : ((يــأيها الناس قد جآءتكم موعظةٌ من ربــكم و شفاءٌ لما في الصدور)).
قال تعــالى : ((يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ الوانه فيه شفآءٌ للناس)).
قال تعــالى : ((و ننزل من القرءان ماهو شفآءٌ و رحمةٌ للمؤمنين)).
قال تعــالى : ((الذي خلقني فهو يهدين, والذي يطعمني و يسقين,و إذا مرضت فهو يشفين)).
قال تعــالى : ((الذين اذا اصابتهم مصيبةٌ قالوا إنا لله و إنا إليه راجعــون,أولائك عليهم صلوات من ربهم و رحمةٌ و أولائــك هم المهتدون)).

ربما تشاهد أيضأ:
ادعية قضاء الحاجة باذن الله مكتوبة

اللهـم يا باسط اليدين بالعطايا و الإجابة لعباده,و يا صاحب المواهبوالعطف والرأفه على خلقه,نسألك اللهــم أن تصلي و تسلم على عبدك و رسولك سيدنا محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اللهــم يا ذا المن ولا يمن عليه,يا ذا الجلال و الإكرام, يا محيطاً بالليالي و الايام, نسألك يا أرحم الراحمين, يا جار المستجيرين, و يا أمان الخائفين أن تجعل القرأن العظيم ربيع قلوبنا ونور أبصارنا,و جلاء حزننا, وذهاب همنا و غمنا.

اللهــم إننا نسألك إيمانا لا يرتد,و نعيماً لا ينفد و قرة عين لا تنقطع, و لذة النظر إلى وجهك, و مرافقة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم في جنات النعيم.

اللهــم يا بديع السماوات و الارض يا ذا الجلال و الإكرام و العزة التي لا ترام, نسألك يا الله يا رحمان بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك أبصارنا و أن تطلق به السنتنا وأن تفرج به عن قلوبنا وأن تشرح به صدورنا,وأن تستعمل به أبداننا, فإنه لا يعيننا على الحق غيرك ولا يؤتيه لنا إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهــم فارج الهم.كاشف الغم.مجيب دعوة المضطرين.رحمان الدنيا و الاخرة ورحــيمهما .أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك (كان من دعاء النبي صلى الله عليه و سلم).

لا إله إلا الله العظيم الحليم. لا إله إلا الله رب السماوات ورب الارض ورب العرش الكريم.
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظــالمين.

ربما تشاهد أيضأ:
دعاء للنسيان مكتوب - ادعية نسيان الحبيب و الزوج / الزوجة

اللهــم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين. و أصلح لي شأني كله .لا إله إلا أنت. يا حي يا قيوم. برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الا نفسي طرفة عين.
الله ربي لا أشرك به شيئاً (3 مرات).

بسم الله الرحمــن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (تكرار عدة مرات).

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (إنها كنز من كنوز الجنة).

حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (7 مرات كفاه الله ما أهمه من الدنيا والآخرة).

اللهــم إني أعوذ بك من الهم والحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلية الدين و قهر الرجال (من قالها صباحاً و مساءاً أذهب همه و قضى دينه).

اللهــم إني عبد بن عبد بن أمتكـ ناصيتي بيدك.ماض في حكمك عدل في قضاؤك . أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفســك او أنزلته في كتابــك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرأن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي و غمي.

اللهــم إني أسألك بأن لك الحمد . لا إله إلا أنت . الاحد الصمد . لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفوا أحد.
توكلت على الحي الذي لا يموت . والحمد لله الذي لم يتخذ ولدا . ولم يكن له شريك في الملك . ولم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيراً.

ربما تشاهد أيضأ:
دعاء الصباح والمساء مكتوبة | اجمل ادعية الصباح والمساء مستجابة

اللهــم اجعل لي وللمسلمين من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه.
اللهــم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ياارحم الراحمين أنت رب المستضعفين . وأنت ربي إلى من تكلني . إلى بعيد يتجهمني ؟ أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير إن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات وصلح أمر الدنيا والآخرة أن يحل علي غضبك أو ينزل بي سخطك . ولك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

يامن لا يعلم كيف هو إلا هو . ويا من لا يبلغ قدرته غيره . فرج عني (من دعاء يعقوب عليه السلام).

اللهــم اجعل لي من كل ما أهمني وأكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا . وارزقني من حيث لا احتسب . واغفر لي ذنبي . وثبت رجائي . واقطعه عمن سواك . حتى لا أرجو أحد غيرك (من دعاء يوسف عليه السلام ).

اللهــم أنت أخذت . وأنت أعطيت . ومهما تبقي نفسي . أحمدك على حسن بلائك (من دعاء أيوب عليه السلام ).

ربــي لا تكلني إلى أحد . ولا تحوجني إلى أحد . واغنني عن كل أحد . يامن إليه المستند وعليه المعتمد . وهو الواحد الفرد الصمد . لا شريك له ولا ولد . خذ بيدي من الضلال إلى الرشد . ونجني من كل ضيق و نكد (من دعاء علي رضي الله عنه ).

ربما تشاهد أيضأ:
ادعية الصباح جميلة

ايها الحزين لاتحزن

يَا سَابغَ النِعَم ويَا دَافعَ النِقَم ويَا فَارجَ الغَمّ، ويَا كاشفَ الظلم ويَا أعدَلَ مَنْ حَكم ويَا حَسيبَ مَن ظُلمَ، ويَا أوّلَ بلا ابتداء ويَا آخرَ بلا انتهاء، اِجْعلْ لي مِنْ أمْري فَرَجًا ومَخْرَجًا !

اللهمّ يَا سَامِعَ كلِّ شَكوىَ ويَا مُنتَهَى كلِّ نَجْوَى، ويَا عَالمَ كلِّ خَفيّة ويَا كاشِفَ كلِّ كَرْبٍ وبَليّة، يَا قَريبَ غَيرَ بَعيد، ويَا مَنْ نَجّىَ نُوحًا وإبرَاهيمَ ومُوسىَ وعيسىَ ومحمدًا – صَلّى اللّهُ عليه وسلّم – أدْعُوكَ يَا إلهي دُعَاءَ مَنْ اشتدّت بِهِ فَاقـتُهُ وضَعُفتْ قوّتُه وقَلّتْ حِيلتـُهُ، أدْعُوكَ دُعَاءَ المَلهُوف المَكرُوب الذي لا يجد كشفَ مَا نَزلَ به إلاّ مِنكَ! لا إلهَ إلاّ أنتَ، إلهي وإلهَ كلِّ شَيء ارحمني يَا أرْحَمَ الرَاحمين، واكشِفْ عنّي مَا نَزَل بي مِنْ سِحْر وعَمَل وعَينٍ وحَسَد وضُرّ وبَلاء! اللهمّ احْفَظني مِنَ القوم الظالمين، إنّك عَلىَ كلّ شَيء قَدير!

اللهمّ يَا بَارئُ لا بَارئَ لكَ، ويَا دائمُ لا نَفادَ لكَ، ويَا حيُّ ياَ قيُّومُ، يَا مَنْ هو قَائمٌ عَلىَ كلّ نَفْسٍ بمَا كسَبَتْ، إلَهي أنتَ العَزيزُ الجبّارُ الذي لا إلَهَ إلاَ أنْتَ، إلَهَنَا وإلَهَ كلِّ شَيء إلَهًا واحدًا، أسألُكَ بِحُرْمَة كتَابكَ وحُرْمَةِ كَلماتِكَ التّامَّاتِ كلِّهَا الأمنَ مِنْ كلِّ خَوْف والشفَاءَ مِنْ كلّ مَرَض والعَافيةَ مِنْ كلّ بَلاء!

اللهمّ اكْشِفْ عَنّي مَا نَزَلَ بي مِن ضُرٍّ وَشَرّ وَاصْرِفْ عَنّي مَا عَلمتُ مِنهَا وَمَا لم أعلمْ، وَاحفَظني مِنْ شَرّ مَا أحَاط به علمُكَ في الدُنيَا والآخرَة، وَخَلِّصْنِي خَلاصًا جَميلاَ، يَا رَبَّ العالمين! يَا مُدَبِّرَ كلِّ أمرٍ عَسير، دَبِّرْ لي فَإنّي لا أحْسِنُ التَدْبير!

ربما تشاهد أيضأ:
ادعية ثابتة عن النبي صلي الله علية وسلم

اللهمّ يَا غِيَاثَ المستغيثينَ، يَا مُجيبَ دُعَاء المضطرّين، وَجّهتُ وَجْهي إليكَ وَتَوَكّلت مُنيبًا عَليكَ، لاَ أرفعُ حَاجَتي إلاّ إليْكَ خَاشعًا بَينَ يَدَيكَ، ألْحِقْنِي بِالصَالحِينَ وَأيّدْنِي بِجَلالِكَ وَآمِنّي بِجَبَرُوتكَ وَسُلطانكَ وَاحْفَظنِي مِنْ كلّ سُوءٍ!

*** اللهمَّ اقْذِفْ في قَلبي رَجَاءَكَ وَاقْطَعْ رَجَائي عَمّنْ سِوِاكَ حَتّىَ لا أرْجُوَ إلاّ إيّاكَ! اللهمّ مَا ضَعُفَتْ عَنْهُ قوّتي وقَصُرَ عَنْهُ أمَلي وَلم تَنْتَهِ إليهِ رَغبَتي وَلمْ تَبْلغْهُ مَسْألَتي وَ لمْ يَجْرِ عَلىَ لسَاني مِمَّا أعْطيَتَ أحَدًا مِنَ الأوّلينَ وَالآخِرِينَ مِنَ اليَقينِ فَخصّني بِهِ يَا رَبَّ العالمينَ!

اللهمّ ضَاقَتِ الحِيَلُ وَانْقَطعَ الأمَلُ وَبَطلَ العَمَلُ، لاَ مَلجَأَ وَلاَ مَنْجَا مِنْكَ إلاّ إليْكَ! يَا مُسَهّلَ الصَّعْبِ الشّدِيد وَيَا مُلَـيِّنَ كلّ قَاسٍ عَنِيدٍ، وَيَا مُنْجِزَ الأمْرَيْنِ الوَعْدِ وَالوَعِيدِ، بِكَ أدْفَعُ مَا أطيقُ وَمَا لاَ أطيقُ، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إلاّ بِاللّهِ العَليّ العَظيم!

*** أستَغفرُ اللّهَ العَظيمَ الذي لاَ إلَهَ إلاّ هُوَ الحَيَّ القَيُّومَ وَأتُوبُ إليْهِ. (100 مَرّة)

*** ((إنَّا للّهِ وَ إنَّا إليْهِ راَجعُون)). (100 مَرّة)

*** ((اللهمّ صَليّ وَسَلّمْ وَبَارِكْ عَلىَ سَيّدنَا مُحَمّد وعلى آله وصحبه أجمعين)). (100 مَرّة)

*** ((لاَ إلَهَ إلاّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَريكَ لَهُ، لَهُ المُلكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلىَ كلّ شَيْءٍ قَدير)). (100مَرّة)

.0*** وَعند النوم يقول: ((بسم اللهِ وَضَعتُ جَنْبي، اللهمّ اغْفِرْ لي ذَنْبي وَ أَخْسِئْ شَيْطاني وَفُكّ رِهَاني وَاجْعَلني عِنْدَكَ في النَّدِيّ الأعْلىَ))

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *