دعاء فك الكرب والهم مكتوب

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دعاء فك الكرب والهم مكتوب

عندما يتعر الانسان الي الضيق والهم والشدة الكرب يلجئ الي الله سبحانه والتعالي في الدعاء ويرجو من الله سبحانه وتعالي ان يبعد عنه شدة الكر ويرسل له راحة البال الاطمنين  فيلتزم المسلم للدعاء الي الله سبحانه وتعالي ليفرج الهم عن قلبه ويجعله يشعر بالرضاء والسعاده فالدنيا دار ابتلاء فمن الطبيعي ان يتخلل الي الانسان

دعاء فك الكرب والهم
دعاء فك الكرب والهم

 

دعاء يذهب الهم والضيق باذن الله تعالي

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس ، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين ، و أنت ربى ، إلى من تكلنى، إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمرى ، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى، غير أن عافيتك هى أوسع لى ، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ( الهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين، رحمَّن الدنيا و الآخرة ورحيمهما ، أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك . اللهم آمين.
  • دعاء الهم والحزن: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال” … اللهم آمين .
  • أخرج أحمد عن عبد الله بن مسعود، أنّه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” ما قال عبدٌ قطُّ إذا أصابه هَمٌّ وحَزَنٌ اللهمَّ إنّي عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي، إلا أذهب اللهُ عز وجل هَمَّه، وأبدله مكانَ حُزْنِه فَرَحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ ينبغي لنا أنْ نتعلَّمَ هؤلاء الكلماتِ قال: أجلْ ينبغي لمن سمعهنَّ أنْ يتعلَّمَهن “.

قدمنا لكم في هذا المقال دعاء فك الكرب والهم مستجاب باذن الله تعالي ، يلجئ به المسلم الي الله سبحانه وتعالي عندما تصيبه مصيبة او كرب، ولكن تجدر الاشارة الي ان الدعاء لا يكون في وقت المصيبة او الشدة فقط، بينما يدعو المسلم الله سبحانه وتعالي في كل وقت في الشدة والرخاء، ليرضى عنه الله عز وجل ويجزيه خيراً ان شاء الله .

 

 

 

اجمل صور ادعية دينية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الامين اللهم أعطنا ولاتحرمنا واكرمنا ولاتهنا آثرنا ولاتؤثر علينا أرضنا وارض عنا وصلي الله علي سيدنا محمد النيي وعلي آله وصحبه وسلم

التالي
ما هي مراتب القدر
السابق
اجمل الخواطر الحزينه 2024