التخطي إلى المحتوى

دليلك الى اليوغا ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم دليلك الى اليوغا …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم اللياقة البدنية والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم دليلك الى اليوغا …..
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

اليوجا ((بالهندية:योग))هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند، كمصطلح عام في الهندوسية، “جافين فلود” يعرف اليوجا بأنها تشير إلى “طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، مما يرمي إلى خبرة روحية وفهم عميق جدا أو بصيرة في الخبرات”. خارج الهند، أصبحت اليوجا مرتبطة بالممارسة في وضعية من التمارين “هاثا يوجا”، كما أنها أثرت بشكل كامل في عائلات تدين بالبراهمانية وممارسات أخرى روحية حول العالم.

كما هي الحال في معظم النظم الفكرية الآسيوية الشرقية، لا يشترط بممارس اليوجا أن يتبع ديانة محددة أو أن يتخلى عن عقيدة ما. في الأدبيات البوذية، يستخدم مصطلح “التأمل” بدلا من مصطلح “يوجا”، إلا أن الغرب والعرب تعودوا على مصطلح “يوجا” بحيث أصبح من الصعب إدخال مصطلح آخر بنفس المعنى.

ما هي اليوغا؟


 اليوغا هي مجموعة من التمارين القديمة التي تركز على القوة و المرونة و التنفس لتعزيز الصحة الجسدية و العقلية. العناصر الأساسية لليوغا هي وضعيات جسدية (مجموعة من الحركات المصممة لزيادة القوة والمرونة) و التنفس. نشأت اليوغا في الهند منذ حوالي 5,000 سنة، و تبنتها العديد من الدول بطرق متنوعة .تعد اليوغا الآن أمراً شائعاً في مراكز الترفيه والنوادي الصحية والمدارس و المستشفيات و عيادات الجراحة.

الفوائد الصحية لليوغا

تم نشرالعشرات من الدراسات حول فوائد اليوغا المتنوعة. وفي حين هناك مجال لدراسات جدية أكثر تجرى على الفوائد الصحية لليوغا تشير معظم الدارسات إلى أنها وسيلة آمنة وفعالة لزيادة نشاط الجسم، و خاصةً تعزيز القوة والمرونة والتوازن. كما أنه هناك بعض الأدلة على أن ممارسة اليوغا بانتظام يعد أمراً مفيداً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الآلام – بما في ذلك آلام أسفل الظهر – و الاكتئاب والتوتر.

اليوغا والتوازن

اليوغا تحسن التوازن من خلال تقوية الجزء السفلي من الجسم، ولا سيما الكاحلين والركبتين، وبالتالي التقليل من احتمال السقوط. ومع ذلك، فإن السقوط في بعض الأحيان قد يكون ناجماً عن حالة صحية، وفي هذه الحالة فإن زيارة الطبيب أو إحدى العيادات المختصة بمعالجة حالات السقوط في إحدى المستشفيات المحلية تعد فكرةً جيدة.

اليوغا وتقليل الالام

بسبب أسلوبها اللطيف في تعزيز المرونة والقوة. و تشير بعض الأبحاث إلى أن اليوغا يمكن أن تقلل من الآلام و مشاكل التنقل لدى المصابين بالتهاب مفاصل الركبة. و مع ذلك، فإن بعض حركات اليوغا ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. عليك البحث عن معلم يوغا لديه خبرة في التهاب المفاصل و قادر على تكييف حركات اليوغا تبعاً لحاجات الأفراد، وخاصة إذا ما كان لديك مفاصل بديلة. تحقق مع الطبيب أو المعالج الفيزيائي ما إذا كان هناك أي وضعيات في اليوغا يجب عليك تجنبها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تمارين القوة لكبار السن للحصول على جسد رياضي
  2. دليلك الى رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة
  3. دليلك الى الركض للحصول على لياقة بدنية
  4. دليلك الى النشاط البدني للاطفال
  5. الاحماء قبل ممارسة الرياضة للحصول على لياقة بدنية مذهلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *