دليلك الى رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 15 فبراير 2018
دليلك الى رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة

رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة…موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم اللياقة البدنية والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة……
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

رياضة السباحة للحصول على لياقة بدنية مذهلة, السباحة هي أحد أنواع الرياضات التي تمارس على المستوى الدوليّ، والمحليّ بتنظيم من اتحادات دوليّة خاصّة بهذا الشأن، وتقام عادة في برك سباحيّة مخصّصة ذلك، وبوجود لجنة تحكيميّة، وتدرس هذه الرياضة ضمن تخصص الرياضة في مختلف الجامعات، ويمكن التدرب على هذه الرياضة من قبل مدرّبين مهرة لها القدرة على ذلك، ولقد حثّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على تعلّم السباحة، وذلك لأهمّيتها في كثير من المجالات.

فوائد السباحة

الماء يمثل مقاومة للعضلات
تدل البحوث الصحية والرياضية على أن ممارسة السباحة لمدة نصف ساعة يومياً تخفض من ضغط الدم وتقوي القلب وتقلل من معدل الكولسترول في الدم كما تزيد من كفاءة الدورة الدموية.
ممارسة السباحة لمدة ساعة تحرق ما بين 250 و 500 سعرة حرارية، حسب قوة وسرعة السباحة؛ لذلك تعتبر هذه الرياضة من أفضل الرياضات لتخفيض الوزن.
السباحة مفيدة جداً في التخلص من الضغوط النفسية، واسترخاء الجسم والعقل، ورفع الروح المعنوية.
الماء يجعل الجسم يبدو أخف مما هو عليه فعلاً، لذلك فإن رياضة السباحة من أنسب الرياضات للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
تعمل السباحة على تليين العضلات في الذراعين والساقين والظهر والصدر.
السباحة تجعل القلب والرئتين في حالة هوائية جيدة.
السباحة مفيدة للتخلص من الجروح والتزلغات الباطنية والظاهرية.

اساليب السباحة

الفراشة: تُعرف باسم الذبابة أيضاً، وذلك من خلال تحريك الذراعين في وقتٍ واحد، مصحوب بركلات تشبه حركات الفراشة أو الدولفين، ويستخدم فيه أساليب الصدر، والزحف الأمامي، والظهر، وتتطلب السباحة فيها بعضلات قويّة، وسبحت لأول مرة في عام 1933 ميلاديّة. الظهر: هي أحد الأساليب الأربعة التي ينظمها الاتحاد الدوليّ للسباحة، وتسمح هذه الوسيلة التنفس بسهولة، إلّا أنّ السباحين لا يستطيعون أنّ يروا إلى أين يتجهون. الصدر: هو النمط الأكثر شعبيّة، ويستطيع السباح أن يسير بشكلٍ مريح أثناء السباحة البطيئة. الحرة: تمتلك هذه الطريقة مجموعة من القواعد التي يحددها الاتّحاد الدولي للسباحة والتي يخضع لها المنافسون، وتعتبر الأكثر شيوعاً، وتستخدم لسباقات الـ 1500 متر.

قبل أن تبدأ

تعد السباحة، بالنسبة لمعظم الناس، تمريناً رياضياً آمناً فعّال. فإذا كنت قلقاً بشأن حالة صحية لديك، راجع طبيبك قبل البدء بالسباحة.
لا تقلق إذا كنت تخاف من الماء أو تصاب بالذعرعندما تفكر في الطرف العميق للمسبح. فالدروس المخصصة للمبتدئين تركز على بناء الثقة بالنفس أثناء السباحة.
إن كل ما تحتاجه هو زي السباحة. تأكد من أن ملابس السباحة مريحة و مناسبة لك.
إذا كنت ترغب في الاحتشام بلباسك، تسمح لك معظم المسابح بارتداء زي السباحة الذي ترغب به، ضمن حدود المعقول، مثل الطماق أو الملابس الضيقة، أو القمصان ذات الأكمام الطويلة أو لباس السباحة الشرعي الاسلامي.
ويعد ارتداء نظارات السباحة فكرة جيدة لتجنب الشعور باللذع الناتج عن الكلور الموجود في الماء و لتتمكن من رؤية أين تتحرك تحت الما

البدء

إن أفضل مكان لبدء السباحة فيه هو مسبحك المحلي. ستجد معلومات عن الدروس المقدمة لمختلف الفئات العمرية والمستويات، والدورات خاصة بالنساء، والجداول الزمنية والأسعار.
وتقدم معظم المسابح دروساً للمبتدئين البالغين فقط، حيث تركز على بناء الثقة داخل الماء وتحسين حالتك بعد الاصابة بالسكتة الدماغية.
إذا كنت متردداً بشأن البدء بأخذ دروسٍ في السباحة، فسأل إذا كان بامكانك مشاهدة درس أو درسين للحصول على فكرة أفضل حول ما إذا كانت تناسبك، أو اطلب التحدث مع أحد المدربين.
إن جلسة لمدة 30 دقيقة من تمارين الأيروبيك المكثفة من المعتدلة إلى القاسيةفي المسبح لمدة يوم أو يومين في الأسبوع ستحتسب من نشاطك الاسبوعي الموصى به
و يعد أي تحسن على ما تقوم به حالياً أمراً جيداً. فحتى التغيرات الصغيرة يمكنها أن تصنع فارقاً كبيراً على صحتك و تجعلك تشعر بحال أفضل.

كن متحفزا

حاول أن تخصص وقتاً محدداً كل أسبوع للذهاب للمسبح، قبل أو بعد العمل أو في عطلة نهاية الأسبوع. سجل موعد الذهاب للمسبح في دفتر يومياتك حتى يصبح موعداً ثابتاً في جدولك الأسبوعي. فكر في الحصول على اشتراك سنوي للسباحة. فهذا سيساعدك على توفير المال، كما سيشجعك ذلك على الذهاب أكثر لنادي السباحة.
خذ أطفالك معك.

تعد السباحة طريقة رائعة للعائلات ليتحركوا و يحصلوا على المتعة. و هناك الكثير من الأشياء التي بامكانك القيام بها لإبقاء أطفالك مهتمين بالسباحة، مثل ترديد الأغاني تحت الماء.
قم بالسباحة مع صديق. 

من المفيد الذهاب للسباحة بشكل دائم مع شخص يتمتع تقريباً بنفس قدرتك. فعندها ستشجعان بعضكما البعض للذهاب إلى المسبح في حال لم تكونا متحمسين جداً للذهاب. فأنت لن ترغب في أن تخذل شريكك في السباحة و هذا ما سيساعد على تحفزيك.
الاختلاط

يعد المسبح ملعباً وصالة رياضية كبيرة، حتى بالنسبة لمن لا يجيدون السباحة، و ذلك لوجود أنشطة مثل التمارين الرياضية المائية. مع ذلك، سيعرفك تعلم السباحة على الكثير من الأنشطة المائية سواءً في المسبح أو خارجه.
انضم إلى نادي

إذا كنت ممن يستمتعون بالسباحة وتريد أن تشترك أكثر بالنشاطات، فكّر إذاً بالانضمام إلى أحد نوادي السباحة. فالنوادي هي مكان رائع لتكوين صداقات جديدة، وتحسين سباحتك و تحفيزك للتمرن بشكل منتظم. تقوم معظم النوادي الرياضية بنشاطات اجتماعية بعيداً عن موضوع السباحة حيث تنظم الرحلات و السهرات الخارجية .

77 مشاهدة
التالي
دليلك الى الركض للحصول على لياقة بدنية
السابق
حكم وعبر جديدة