التخطي إلى المحتوى

دواء الزنتال شراب قاتل الديدان Alzental علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم جميع الادويه ومدي تأثيرها علينا وموانع استعمالها وكيفيه استعمالها يعتبر دواء الزنتال أقراص شراب من الأدوية المشهورة فى مجال علاج مشكلة الديدان حيث يعالج العديد والكثير منها ، وذلك حيث تكون المادة الفعالة فى Alzental Tablets هي مادة البيندازول Albendazole والتى تعد مادة طاردة للديدان ، كما تقوم بمنع الديدان من النمو والتكاثر داخل الجسم وذلك عن طريق نقص عملية إنتاج جزيئات الطاقة المعروفة بأسم ATP الأمر الذي يتسبب فى  عدم قدرة الديدات على الحركة ومن ثم موتها ، ويعالج الدواء حالات العدوى بالديدان الدبوسية والإسطوانية والسوطية والخطافية والمستديرة وغيرها من الديدان.

ربما تشاهد أيضأ:
بيتاكورت كرونوتارد امبول مضاد للإلتهاب لمعالجة المشاكل الروماتيزمية Beta methasone
صور دواء الزنتال شراب 2019
صور دواء الزنتال شراب 2019

دواعى استعمال دواء الزنتال شراب Alzental Syrp

1- يستخدم فى علاج الكثير والعديد من انوع الديدان والتى منها الديدان الطفيلية مثل الديدان الشريطية والديدان الدبوسية الناتجة عن الحيوانات ، كما يعالج ديدان الأسكارس والديدان الخطافية ( الأنكلستوما ) .

2- يستخدم الدواء فى القضاء على ديدان ايكينوكوكس جرانيولوزس (الدودة الشريطية) ، بالأضافة انه يستخدم فى علاج داء الفلاريا ولكنه يستعمل مع أدوية أخرى لها القدرة على طرد الديدان.

ربما تشاهد أيضأ:
مرهم ميبو - لعلاج الحروق Mebo Ointment

الجرعات وطريقة استعمال دواء الزنتال شراب Alzental Syrp

1- تكون الجرعة فى حالة الأصابة بالديدان الدبوسية أو ديدان الأسكارس او الأنكلستوما أو تريكيورس (دودة سوطية) فى حالة البالغين والأطفال أكبر من سنتين هى 400 مجم وتكون مرة واحدة ، اما مع الأطفال أقل من سنتين 200 مجم جرعة واحدة ايضاً حيث يمك تكرار الجرعة بعد 3 أسابيع.

ربما تشاهد أيضأ:
سيبرودين أقراص شراب لعلاج التهاب الجيوب الأنفية Cyprodine Tablets

2- تكون الجرعة فى حالة الاصابة بديدان الشريطية وديدان سترونجيلويدس والتى تعرف بأسم (الأسطوانية البرازية) هى 400 مجم يومياً وذلك لمدة 3 أيام..

الأثار الجانبية لدواء الزنتال شراب Alzental Syrp

1- قد يحدث احياناً الشعور بالصداع او الشعور بالغثيان والقئ ، بالأضافة الى الشعور بالدوخة وتساقط فى الشعر والم فى البطن.

ربما تشاهد أيضأ:
أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية Atshi Tablets

2- احيانا يسبب الدواء النزيف او الشعور بالضعف او الاصابة بحمى والقشعريرة، بالأضافة الى تغير في لون الجلد ولون العين ولكن هذه الأعراض نادرة الحدوث نسبياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *