دواء ريالاك لعلاج الإمساك المزمن Rialac Syrup

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دواء ريالاك لعلاج الإمساك المزمن Rialac Syrup

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء ريالاك ويستخدم في حالات لعلاج الامساك المزمن حيث يحتوي علي ماده فاعله تعمل علي تحلل من خلال البكتريا والتي تجعل وسط القولون وهو دواء دواء ريالاك واصبح وسط حامضي يقوم بتحويل النشادر الي ايونات امونيا وهي التي يمكن ان تعمل علي تعود للدم تخرج خارج من الجسم وهو دواء دواء ريالاك ولهذا يستخدم دواء دواء ريالاك علاج اعتلال الدماغي والمخ والكبدي ويعالج مشكله الامساك وكل هذا علي موقعنا زوروا موقعنا ليصلك كل جديد لحظات.

دواعي الاستعمال لدواء ريالاك شراب

دواعي الاستعمال لدواء ريالاك شراب وهي التي يستعمل لعلاج حالات الامساك وهي من اهم الدواعي وهي من الحالات الاتيه من هي  :

 

1-يستعمل الدواء فى علاج حالات الأمساك وأيضا الأمساك المزمن ، بالأضافه الي انه يمكن علاج حالات التليف الكبدي و مرضي الأعتلال الدماغي الكبدي .

الجرعة وطريقه الأستعمال لدواء ريالاك شراب

الجرعة وطريقه الأستعمال لدواء ريالاك شراب التي تسخدم فتكون الجرعه من طريقه الاستعمال وهي تسخدم في حاله الامساك المزمن يمكن تناوله هذا الدواء :

 

 

1- تكون الجرعه المعتادة للبالغين في حاله الأمساك المزمن بتناول جرعه بمقدار : 15 مل مرتين في اليوم ، وأما فى حالة الأطفال من 5 الي 10 سنوات تكون الجرعه : 10 مل مرتين يوميا ، أما الأطفال من 2 الي 5 سنوات تكون 5 مل مرتين خلال اليوم ، وبالنسبه لحاله الرضع أقل ن سنه تكون 2:5 مرتين يوميا ويمكن تناوله مع العصير للأطفال .

2- الجرعه المعتادة للبالغين في حاله الأعتلال الدماغي الكبدي تكون : من 30 الي 50 مل 3 مرات في اليوم ، ولكن الأطفال لا توجد جرعه محدده لهم لهذا المرض ، ينصح بمراجعه الطبيب بشأن الجرعات للتأكد من صحتها .

الآثار الجانبيه لدواء ريالاك شراب

الآثار الجانبيه لدواء ريالاك شراب التي توجد في جسم وهي تعمل علي الانتفاخ في البطن وعند تناول هذا الدواء سوف يزول الانتفاخ بسرعه انه يوجد الاحساس بالم وهي من الحالات الاتيه :

 

-من المحتمل الشعور بالأنتفاخ وذلك بسبب تكون الغازات ولكنه لا يستمر طويلا فقط ايام قليله ويزول الأنتفاخ ، كما انه من الممكن الأحساس بألم في البطن و الشعور بالمغص بالإضافه الي الاسهال وفي هذه الحاله يتم ابلاغ الطبيب .

موانع الأستعمال لدواء ريالاك شراب

موانع الأستعمال لدواء ريالاك شراب التي تتم من هذا الدواء انه لايمكن استخدام هذا الدواء للاشخاص الذي قد يعانون من فرط الحساسيه من احدي مكونات الدواء الي مكون اخر وهو :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينصح علي الأشخاص الذين يعانون من عدم المقدره علي تحمل اللاكتوز الحرص عند تناول الدواء ، وفي الاشخاص المرضي بالسكر يتم تعديل الجرعه حتي لا تؤثر علي نسبه السكر في الدم.

3- في الحمل والرضاعه لا يوجد ضرر في استخدام الدواء فهو أمن وذلك في حاله ليس لدي الأم أحد موانع استعمال الدواء وينصح بمراجعه الطبيب بخصوص الجرعه المناسبه .

4- يجب الحصول علي الرعايه الطبيه عند تناول الدواء لمرض الاعتلال الدماغي الكبدي ، بالإضافه لحالات مرضي السكر وذلك لمتابعه مستوي السكر والقيام بإجراص الفحوصات الطبيه

ولمعرفه المزيد عن الادويه واستخدمها وعن دواعي الاستعمال زوروا موقعنا المميز واكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

 

التالي
فوائد الشاي الاخضر للتخسيس – رجيم تخسيس الشاي الاخضر
السابق
أين تقع خوارزم