التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجميلة دائما , نتكلم اليوم عن موضوع , دورة تعليم المكياج من الصفر للمبتدئات , أدوات التجميل , دورة تعليم المكياج من الصفر للمبتدئات ,درس تعليم المكياج خطوه بخطوه ,دروس تعليم مكياج العيون ,خطوات مكياج عيون ,  تعليم المكياج كالمحترفين , اسهل النصائح لتعليم الميك اب كالمحترفين جدا دون مساعدة اى احد دون كورسز ميكب اب تتاوريال , كيف تضعين المكياج خطوة بخطوة , لكم جميع الخطوات السهلة جدا لوضع الميك اب الجميل جدا .

أدوات التجميل

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أدوات التجميل , دورة تعليم المكياج من الصفر للمبتدئات ,درس تعليم المكياج خطوه بخطوه ,دروس تعليم مكياج العيون ,خطوات مكياج عيون ,

1- التونيك.

يستخدم التونيك كمعقم بعد أن يتم تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الوجه والرقبة، غير انه قابض ويساعد علي غلق المسامات. ويتم وضعه بواسطة تبلليل قطنة بالقليل منه وتمريرها علي البشرة والانتظار حتى يجف ليتم وضع كريم مرطب.

2- كريم الأساس.

كريم الأساس هو أحد أهم عوامل نجاح المكياج، إلا أنه يتم تجاهله بصورة شبه متعمدة في دروس تعليم المكياج الموجودة علي الانترنت العربي. وهو بمنتهي البساطة عبارة عن كريم يتو وضعه علي البشرة قبل أن يتم وضع المكياج ويجب أن يتم توزيعه علي بشرة الوجه والرقبة بطريقة متساوية. ولكريم الأساس أنواع عديدة مثل كريم أساس كومباكت وهو عبارة عن بودرة مضغوطة، والنوع الآخر هو كريم أساس الفاونديشن وهو السائل. وما يميز كريم الأساس المضغوط هو أن تركيبته تعمل علي الحد من اللمعان لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية بصورة أكبر فضلاً عن كونه يعمل علي إضفاء النعومة المطلوبة علي البشرة. وهناك أيضاً كريم الأساس المضغوط الكريمي والذي يكون ما بين البودرة والكريم، وما يميز هذا النوع هو قدرته علي منح البشرة ملمساً ناعماً وتغطيته للبشرة بصورة جيدة، وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة عدم الإكثار منه مع ملاحظة أنه مناسب بشكل أكبر للبشرة الجافة.

3- البودرة.

هناك البودرة الحرة التي يطلق عليها اسم (لوز بودر) والتي يتم وضعها بعد وضع كريم الأساس السائل، وهناك البودرة الحرة المضغوطة والتي تستخدم لنفس الغرض. إضافة إلي ما تم ذكره، هناك أنواع أخري من البودرة مثل بودرة إضاءة الوجه والتي توضع باستخدام الفرشاة الهوائية وتعمل علي تفتيح الوجه خاصة في منطة تحت العين لإخفاء الهالات السوداء الغير مرغوب بها. والفائدة من بودرة الوجه هي المساعدة علي الاحتفاظ بالمكياج لفترة أطول بالإضافة إلي قدرتها علي امتصاص الدهون وإخفاء لمعة البشرة الدهنية وإخفاء الشوائب وحبوب الوجه فضلاً عن قدرتها علي تثبيت الروج والشدو. وهي تناسب البشرة الدهنية أو البشرة التي تحتوي علي مسام واسعة. ويجب استخدام البودرة بعد أن يتم ترطب قليلاً بالماء فهي تعمل علي تثبيت كريم الأساس كما تمنعه من التكتل.

4- فرشاة نثر البودرة.

تستخدم هذه الفرشاة من أجل وضع البودرة في حالة عدم توافر الأسفنجة الخاصة بها.

5- الكونسيلر.

الكونسيلر Concealer هو أحد أهم أدوات مكياج الوجه علي الإطلاق، خاصة مكياج السهرات وبالرغم من ذلك يتم إغفالها في دروس تعليم المكياج علي الانترنت، والهدف من استخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء والبقع والبثور. ويتميز الكونسيلر بملمسه الكريمي الثقيل، ويحتوي علي 5 ألوان أساسية وهي البيج الداكن أو الغامق أو المائل إلي البرتقالي ويوضع كطبقة رقيقة علي الهالات السوداء لإخفائها ويكون ذلك باستخدام إصبع اليد الصغير وبرفق فوق الطبقة الأولي كما يمكن استخدامه مثل الارواج، واللون البني الذي يستخدم بغرض تظليل الأماكن الغير مرغوب في إبرازها كجوانب الأنف وأسفل العين حيث يستخدم لتغطية الهالات السوداء كطبقة أولي، واللون الأخضر لإخفاء الحبوب الحمراء، واللون البيج الفاتح يستخدم كطبقة ثالثة علي الهالات السوداء ويستخدم لإخفاء البقع الغير مرغوب في إظهارها، واللون المائل إلي الأصفر والذي يوضع علي الأماكن المرغوب في إبرازها مثل الوجنتين وعظمة الأنف مع ملاحظة انه من الممكن استخدام بقايا كريم الأساس الموجودة علي فوهة العلبة ككونسيلر.

6- فرشاة الكونسيلر.

فرشاة الكونسيلر تستخدم لتوزيع الكونسيلر علي أماكن الظل والإضاءة، وهي ضرورية لمكياج السهرات.

7- ظل العيون.

ظل العيون والمعروف بإسم Eye Shadow هو عبارة عن علبة تحتوي علي مجموعة من الألوان التي يمكن استخدام أحدها أو مزيج أكثر من لون حسب لون البشرة والفستان، وهناك أيضاً آي شادو علي شكل قلم وهي تناسب المبتدئات علي وجه الخصوص نظراً لسهولة استخدامها خاصة في النهار، كما يوجد أيضاً علب آي شادو تحتوي علي لون واحد فقط وهي مضغوطة في حين أن الملمعة منها تستخدم في السهرات والأفراح الليلية فقط، كما أن هناك اي شادو سائل يستخدم غالباً للأوقات العادية التي لا تحتاج إلي ثقل في المكياج او لمعة وهناك العديد من الماركات المشهورة والمعروفة والتي ينصح باستخدامها.

تعليم المكياج كالمحترفين

نقدم لكم فى هذه الفقرة , تعليم المكياج كالمحترفين , اسهل النصائح لتعليم الميك اب كالمحترفين جدا دون مساعدة اى احد دون كورسز ميكب اب تتاوريال ,

طريقة وضع الفاونديشن مع الكونتور

فيديو يظهر طريقة وضع الفاونديشن وتطبيق تقنية الـ”الكونتور” وتبيّن خبيرة التجميل كوليت اسكندر كيفية تظليل القسمات التي ترغب السيدة باخفاء بروزها والإضاءة على تلك التي ترغب بابرازها.

مكياج عيون سموكي

نشاهد في هذا الفيديو طريقة عمل مكياج سموكي يناسب العيون المبطنة. ركّز خبير التجميل والمكياج مجيد زهر على ابراز العين باستخدام الظلال السوداء والبنفسجية والبيج ودمجها بطريقة فنيّة.

طريقة رسم آي لاينر مجنح

تستعرض خبيرة التجميل طريقة رسم آي لاينر مستوحى من الستينات. استخدمت لاصق لتسيهل عملية الرسم.

طريقة رسم آيلاينر

يبرز هذا الفيديو طريقة عمل مكياج ناعم مع التركيز على تحديد العينين بالآيلاينر. يركز خبير التجميل مجيد زهر على رسم الآيلاينر بطريقة سهلة.

إضاءة الوجه بتقنية “الستروبينغ”

تُعتبر تقنيّة الـStrobing مثاليّة للواتي يردن الحصول على مكياج طبيعيّ وخفيف وبشرة مضاءة بنعومة، ولديهنّ بشرة عاديّة أو جافّة. هذا علماً أنّ الـStrobing لا يُنصح أبداً للواتي لديهنّ بشرة دهنيّة كونهنّ يعانين أصلاً من زيادة في لمعان الوجه،

مكياج كيم كارداشيان

يعد مكياج كيم كارداشيان الأكثر رواجا في الوقت الحالي اليك طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة.

كيف تضعين المكياج خطوة بخطوة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيف تضعين المكياج خطوة بخطوة , لكم جميع الخطوات السهلة جدا لوضع الميك اب الجميل جدا ,

  • غسل الوجه بمنظّف البشرة الخاص بها، ويُفضّل أن يكون الماء فاتراً، ليس ساخناً جداً، ولا بارداً جداً، كي لا يؤثر على البشرة.
  • وضع القليل من الكريم المرطب على البشرة.
  • يفضّل قبل البدء بوضع المكياج، فرك بشرة الوجه بقطعة ثلج، وهذا مفيد جداً للبشرة على المدى البعيد، ويقلل من ظهور التجاعيد.
  • وضع واقي الشمس، ويفضّل أن يكون من ماركة معروفة، ودرجة الوقاية فيه عالية، حتى يحمي البشرة تماماً من تأثير الشمس.
  • تطبيق كريم الأساس على البشرة، والذي يجب أن يكون قريباً من لون البشرة، أو أفتح بدرجة واحدة فقط، أو أغمق درجة واحدة، حتى لا يبدو اللون شاذاً.
  • نثر القليل من البودرة فوق كريم الأساس، وإزالة البودرة الزائدة بلمسات خفيفة بالفرشاة.
  • وضع الكحل في العينين، باستخدام قلم التحديد، وتوضع الكحلة من الداخل للعيون الكبيرة، وتكون للعيون الصغيرة.
  • وضع ظلال العيون باستخدام الفرشاة الخاصة، ويتمّ نثر الظلال من منطقة منابت الرموش باتجاه الجفن العلوي، ويكون اختيار اللون بناءً على اللباس.
  • وضع الماسكارا، من منابت الرموش باتجاه الأعلى.
  • تحديد الحواجب باستخدام القلم الخاص، ويجب أن يكون قريباً من لون شعر الحاجب الأصلي.
  • وضع خط الآيلاينر فوق الجفون.
  • وضع اللون المناسب تحت حفرة الحاجب، كالأبيض أو الفضي أو الذهبي.
  • نثر البلاشر على الخدود، ويتم نثره من منطقة عظمة الخد، باتجاه الأذن، مع الحرص على أن يكون النثر متساوياً على الخد الأيمن والخد الأيسر.
  • وضع ملمع الشفاه، والروج المناسب فوق الشفايف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *