التخطي إلى المحتوى

دولة غوام من علي موقع لحظات سنتتحدث لكم من علي موقعنا عن دولة غوام وسوف نقدم لكم من علي هذه المقالة اكبر عدد من العلومات التي تدور حول هذه الدولة وما التي تتميز بها من سكانه وموقعها ومناخها كل هذا واكثر سوسف ننشره لكم في هذه المقالة من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

جزيرة غوام

غوام هي أكبر جزيرة في ميكرونيزيا وكانت الجزيرة الوحيدة التي احتجزتها الولايات المتحدة في المنطقة قبل الحرب العالمية الثانية . تم احتلال الغوام من قبل اليابانيين في 8 ديسمبر لعام 1941 ، بعد ساعات فقط من الهجوم على بيرل هاربور ، وظلت محتلة لمدة سنتين ونصف . خلال فترة الاحتلال ، تعرض شعب غوام للتعذيب وقطع الرؤوس ، والاغتصاب ، وأجبروا على تبني الثقافة اليابانية . كانت غوام تخضع لقتال عنيف عندما استعادتها القوات الأميركية للجزيرة في 21 يوليو عام 1944 ، وهو الآن موعد الاحتفال السنوي بيوم التحرير .

اليوم ، يعتمد اقتصاد غوام على الصناعة الرئيسية للسياحة ، والتي تعد ثاني أكبر مصدر للدخل في غوام .

الغواميون من مواطني الولايات المتحدة ، بينما لا يمكنهم التصويت في الانتخابات الأميركية . سكان غوام الدائمين هم في الغالب من الأسهم الأصلية لتشامورو حوالي (37٪) أو من أصل الفلبينين بحوالي (26٪) . بقية السكان من جزر الأخرى في المحيط الهادئ ، القوقازيين وغيرهم من الأشخاص من أصل آسيوي . الأغلبية الساحقة من الكاثوليكية الرومانية . الإنجليزية ، تشامورو ، واللغات الفلبينية هي اللغات الرئيسية ؛ بدأت جهود الحفاظ على اللغة تشامورو في 1990 . حوالي ربع السكان يتكونوا من أفراد الجيش الأمريكين وعائلاتهم .

يتم توفير السلع والخدمات للقواعد الأمريكية الضخمة ، وتعتمد الصناعة الرئيسية على السياحة ، وخاصة من اليابان . هناك بعض الصناعات الخفيفة في غوام والتي تعد مركزا هاما لإعادة الشحن في ميكرونيزيا وجزر المحيط الهادئ الأخرى . بعض السكان يمارسون زراعة الكفاف ، ولكن الزراعة على نطاق واسع لم تعد ممكنة بسبب المنشآت العسكرية التي تحتل الكثير من الأراضي . بدأ القادة المحليين بالضغط للحصول على الأراضي العسكرية في 1990 .

تحتوي غوام على القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصر الإنسان c .1500 قبل الميلاد . والتي تم العثور عليها في غوام ، بينما تم اكتشاف أول مستوطنة تعود إلى ما يصل الى 500 سنة أو أكثر . في عام 1521 زار غوام فرديناند ماجلان ، وسيطرت أسبانيا على غوام حتى عام 1898 ، عندما تم نقله من قبل الولايات المتحدة في الحرب الاسبانية الامريكية . وبعد عام 1917 ، أصبحت غوام ، تحت قسم القوات البحرية ، وكان يحكمها ضابط في البحرية من قبل المؤتمر المحلي . تم القبض على غوام من اليابان في عام 1941 ، وتم استعادتها من قبل القوات الامريكية في عام 1944 ، وأصبح القاعدة الرئيسية للاعتداءات على البر الياباني .

التركيبة السكانية

أكبر مجموعة عرقية هي الشاموريون الأم ، والتي تمثل حوالي 37.1٪ من مجموع السكان . 75،000 آخر يعيشون خارج ماريانا في ولاية كاليفورنيا وواشنطن وتكساس وهاواي . وتشمل المجموعات العرقية الأخرى الهامة من تلك الفلبينية (25.5٪) ، والبيض (10٪) . والباقي من جزر المحيط الهادئ الأخرى أو من أصل صيني ، اليابانية والكورية . الرومانية الكاثوليكية هي الديانة السائدة ، مع انتماء حوالي 85٪ من السكان .

غوام ، إقليم غير مدمج للمنظمة للولايات المتحدة في غرب المحيط الهادئ . وهو أحد الأقاليم الخمسة للولايات المتحدة مع الحكومة المدنية المعمول بها . تقع غوام في أكبر وأقصى الجنوب من جزر ماريانا . الجزيرة لديها تاريخ طويل من الاستعمار الأوروبي ، بدءا من هبوط البعثة الإسبانية لفرديناند ماجلان في 6 مارس 1521 . وتأسست أول مستعمرة في عام 1668 من قبل اسبانيا مع وصول المستوطنين بما في ذلك بادري سان Vitores ، مبشر كاثوليكي . وقد سيطرت اسبانيا على الجزيرة حتى عام 1898 ، عندما سلم نفسه إلى الولايات المتحدة خلال الحرب الاسبانية الامريكية و تنازلت رسميا كجزء من معاهدة باريس . اللغات الرسمية للجزيرة هي الإنجليزية وتشامورو .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *