ديباكين أقراص لعلاج نوبات الصرع Depakine Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ديباكين أقراص لعلاج نوبات الصرع Depakine Tablets

ديباكين أقراص لعلاج نوبات الصرع Depakine Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر ديباكين أقراص لعلاج نوبات الصرع حيث يحتوى عقار Depakine Tablets على المادة الفعالة فالبوريك أسيد كما يعمل الدواء على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ عن طريق زيادة توفر مادة تسمى حمض غاما أمينو بيوتريك والتي تساعد على منع تكون النوبات ولذا فهو يستخدم كعلاج وحيد أو مع العلاجات الاخرى في السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع أو النوبات الاختلاجية ولكنه لا يعمل على منع مرض الصرع نفسه ، فما هو إلا مساعد على التحكم في النوبات من الممكن أن يوقفها لفترة أو يقلل من تكرارها ولذلك يستخدم دواء ديباكين أقراص فى علاج الهوس الاكتئابى .

 

دواعى الاستعمال لدواء ديباكين أقراص

– يستخدم الدواء فى العلاج والوقاية من الصداع النصفى كما يمكن ان يعالج نوبات الصرع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديباكين أقراص

الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض.

 

الاثار الجانبية لدواء ديباكين أقراص

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالدوخة والنعاس كما يمكن ان يسبب الشعور بالاسهال وفى بعض الحالات الشعور بالامساك ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تغيرات فى الشهية .

2- من المحتمل أن يكون هناك تغيرات فى وزن الجسم كما يمكن ان يحدث تقلبات فى المزاج ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الام فى الظهر .

3- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الشعور بطنين فى الاذن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك فقدان فى الشعر .

 

موانع الاستعمال لدواء ديباكين أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدامة للاشخاص الذين يعانون من مرض الكبد بكل أنواعة ، كما لا يمكن ان يستخدم للمرضى الذين يعانون من التهابات فى البنكرياس .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى حالة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لانه غير معروف خطورته على الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة .

 

سعر دواء ديباكين أقراص

– يتوافر دواء  ديباكين فى الأسواق المصرية بسعر 39 جنيه مصري للعلبة كاملة.

 

التالي
أمثال شعبية مضحكة
السابق
توبيكات عن التعب وأقوال عن التعب