سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 21 فبراير 2024
سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets

سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات النوم Sleep Aid Tablets سليب ايد اقراص لعلاج الارق واضطربات ومهدئ ومنوم وهو احد انواع الادويه التي يتم وصفها لمن يعانون في اضطربات في النوم وعدم القدره علي ممارسه اليوم بشكله الطبيعي ويقلل من التفكير او التوتر فهو يعتبر منوم ليعمل عدد ساعات معينة حيث يحتوي علي المادة الفعاله زاليبون والتي تسبب النعاس والشعور بالاسترخاء في عضلات الجسم وبذلك يصبح الفرد قادر علي النوم بشكل طبيعي

دواعي الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- أما بالنسبة لدواعي استخدام دواء سليب ايد فهي تتضمن معالجة حالات الأرق الناتجة عن التفكير والتوتر خاصة في فترات الاختبارات وبذل المجهود الذهني.

2- في حالات صعوبة القدرة على النوم بشكل طبيعي عن المعتاد بسبب تناول أطعمة دسمة أو بسبب شرب بعض المواد المنبه مثل الكافين وغيرها فيعمل على تخلص الجسم من تأثيرها والقدرة على النوم .

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء سليب ايد حتى يحدد السبب الرئيسي لعدم النوم ومن ثم يتم تناول الجرعات بالتحديد .

2- ويجب أيضاً عدم الإفراط في تناول تلك الجرعات لإنها تسبب الشعور بالنوم ولكن غير مرتبطة بعدد ساعات معين فقد يستيقظ الشخص بعد فترة من النعاس .

3- يتوافر دواء سليب ايد على شكل أقراص تتراوح ما بين الخمسة مليجرام والعشرة مليجرام وتكون الجرعة في الحالات الطبيعية هي مرة واحدة قبل الموعد المحدد للنوم وفي حالات الأرق الشديدة قد يتم تناول جرعتين حسب رأي الطبيب .

الاثار الجانبيه لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- بشكل عام يعتبر دواء سليب ايد ذات مادة فعالة ذو تأثير بسيط على الجسم على غير عقاقير النوم الأخرى التي تحتوي على مادة البنزوديازيين ولكنه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية الأخرى .

2- بالطبع يسبب دواء سليب ايد الرغبة في النعاس بعد حوالي عشرون دقيقة ألى ثلاثون دقيقة من بعد أن يتم تناوله ولكن في حالة تناول وجبات دسمة قبل النوم قد يصبح ذلك الدواء ذو تأثير وفاعلية أقل.

3- من بين الآثار الجانبية المتعلقة بدواء سليب ايد أيضاً هي عدم التحكم بصور كبيرة في حركات الجسم حيث قد يفاجئ الشخص بعدم القدرة على السير أو رفع اليدين وتكون تلك هي بداية الشعور بالنعاس لذلك يفضل البقاء في الفراش لتجنب أي أعراض أو آثار ضارة.

4- وقد يسبب أيضاً ذلك الدواء تنميل طفيف في الأطراف مع الشعور ببعض الوخز في أماكن مختلفة من الجسم، وقد يصاب الفرد لبضع دقائق بالهلوسة وذلك بسبب بدء نشاط الدواء ولكن عندما يزيد ذلك العرض عن الشكل الطبيعي له يمكن التحدث مع الطبيب في ذلك .

موانع الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- أما بالنسبة لموانع تناول دواء سليب ايد فهي تتمثل في تعارض ذلك الدواء مع بعض الأدوية الخاصة بالكبد والكلى وأمراض القلب والربو والجهاز الهضمي والعلاجات الكيميائية .

2- أيضاً في حالة الحمل والرضاعة أو التخطيط للإنجاب فيجب عدم تناول أقراص سليب ايد حتى لا تؤثر على الأم وعلى الجنين وتسبب بعض الأعراض الجانبية

سعر دواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

– يتوافر دواء سليب ايد Sleep Aid بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 6 جنية مصري للعلبة كاملة.

التالي
كلمات اغنية حبيت يا قلبي عمرو دياب مكتوبة
السابق
اجمل الدعاء للوالدين(ادعية دينية)