سمك سلطان ابراهيم

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
سمك سلطان ابراهيم

ما هو سمك سلطان ابراهيم الكثير مننا لايعرف جميع انواع السمك لذلك قررنا ان تكون هذه المقاله عن انواع السمك المختلفه,يوجد لاكثير من انواع السمك المختلفه وكل سمكه تختلف عن الاخرى من حيث الشكل والون والحجم والنوع , والاسماك لها فوائد كثيره ومختلفه وكل سمكه لها الفوائد الخاصه بها , سنتعرف على اهم هذه الفوائد من خلال هذه المقاله , وسنتعرف ايضا على الاماكن التى تتواجد فيها الاسماك بكثره وعن سمك سلطان ابراهيم بالتفصيل واين يعيش سمك سلطان ابراهيم وفوائده واهم المعلومات عن سلطان ابراهيم وكل ما يخص سمك سلطان ابراهيم.

سمك السلطان ابراهيم

اهم المعلومات عن سمك السلطان ابراهيم ستجدوه فى هذه الفقره المختلفه والمكان الذى يتواجد فيه سمك السلطان ابراهيم.

يتواجد سمك السلطان ابراهيم ويعيش في المياه المالحة أي في البحار، ومنها البحر الأبيض المتوسط وسواحله حيث يتم اصطياده، ولسمك السلطان ابراهيم مكانة خاصة بين الصيادين وآكلي السمك الذواقة منهم والعامة، لما يتمتع به هذا النوع من لذة وطعم لا يوصف، مقارنة مع الأنواع الأخرى من السمك، فهو السمك المدلل، يرجع ذلك لحكايات مختلفة تناقلتها الأجيال حتى كادت تكون من الحكايات الشعبية التي تروى للناس.

حكاية سمكه السلطان ابراهيم

لماذا سمى سمك ابراهيم بهذا الاسم سنتعرف على اصل هذه الحكايه بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

حكاية السلطان ابراهيم الذي سمي هذا النوع تيمناً به كالعديد من الروايات، ولهذه الرواية بطل يسمى السلطان ابراهيم ابن الأدهم الأفغاني، والذي أرغم على توليه للسلطنة.

الشاب ابراهيم الذي نشأ في أسرة فقيرة، والده اسمه أدهم، ولد في أفغانستان في بلخ؛ وهناك كان قدره أن تكون بنت السلطان زوجته، والتي أنجبت له بطل حكايتنا ابراهيم، والذي أصبح سلطاناً عقب وفاة جده، إلا أنه رفض ذلك رفضاً قاطعاً، وترك مدينته واستقر في جبلة بسوريا بعد ترحال وسفر، لأنها نالت استحسانه واعجابه، فما استطاعت أمه إلا أن ترضخ لرغبته، وتهب ملكه كوقف لأجل قبره الذي كان في جبلة، وما لبث حتى لحقت به وماتت هناك، لكن قبر والدته كان في اللاذقية؛ كانت قصة الشاب ابراهيم الزاهد حسب رواية الرواة تحمل العديد من العبر والتشويق في طياتها، وإحدى هذه القصص الخيالية قصته مع سمكة.

مفاد هذه القصة أن ابراهيم كان يحيك بعض ثيابه الممزقة على شاطئ البحر، فوقعت ابرته في البحر، ثم أعادتها له سمكة؛ وقصة برواية أخرى تقول أنه كان جائعاً واصطاد هذه االسمكة، إلا أنه وبعد حوار طويل معها تركها لتعيش وأعادها للبحر، فسميت انطلاقاً من هنا بسمكة السلطان ابراهيم من قبل صيادي سوريا.

مميزات سمك السلطان ابراهيم

سنتعرف من خلال هذه الفقره عن اهم مميزات سمك السلطان ابراهيم وسنتعرف على حجمه وشكله بالتفصيل.

 

يتميز سمك السلطان ابراهيم بلحمه ناصع البياض، ومن الخارج له لون يميل إلى اللون الوردي يقطعه خط ذهبي من الذيل حتى الرأس، يتراوح حجمه من حجم الأصبع حتى كفة اليد أو أكبر بقليل.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والادعيه والاحاديث زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير حلم رؤية ولادة الولد فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
رسائل اعياد الميلاد 2024 احلي واروع مسجات عيد الميلاد