سيكلوفيرال أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهابات

كتابة: اميرة سيد - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
سيكلوفيرال أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهابات

موقع لحظات يقدم لكم كل ما يفيد عن سيكلوفيرال أقراص دواء مسكن للالم ومضاد للالتهابات حيث يحتوى عقار Cycloviral Tablets على المادة الفعالة  اسيكلوفير الذي له تأثير ضد كلاً من الفيروس الهربس البسيط بالأضافة إلي الفيروس النطاقي الحماقي حيث ينتج الأسيكلوفير بعد سلسلة من التفاعلات الانزيمية التي لدورها تعمل على إيقاف بناء الحمض النووي للفيروس البسيط وذلك من خلال تثبيط عمل الحمض النووي الفيروسي أو إيقاف نمو سلسلة الحمض النووي الفيروسي ولذلك يستخدم دواء سيكلوفيرال أقراص فى علاج عدوى الهربز التناسلية .

دواعى الاستعمال لدواء سيكلوفيرال أقراص

1ـ يستخدم الدواء فى علاج حالات الهربز البسيط فى العين والفم كما يمكن ان يقوم بعلاج حالات هربز زوستر الجلدية والعامة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج عدوى الهربز التناسلية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة عدوي الهيربس التي تصيب الجلد كما يمكن ان يعالج حالات الهربز العامة والالتهاب السحائى الناتج من عدوى الهربز .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيكلوفيرال

الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وعلى حسب درجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء سيكلوفيرال

1ـ قد يحدث أحيانا الشعور بحرقان فى العين كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه من الحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

2- من المحتمل ان يكون هناك اضطرابات فى المعدة كما يمكن ان يسبب فقدان فى الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان .

موانع الاستعمال لدواء سيكلوفيرال

1- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

موقع لحظات غير مسئول عن تناول اى دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك

التالي
ما هي حدود دولة الجزائر
السابق
اسعار سيارة شيفروليه كامارو كوبيه 2024 فى السعودية