سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets

سينوفين أقراص مسكن للآلام ومضادة للإلتهابات Sinufen Tablets سينوفين اقراص مضاد للالتهابات ومسكن للالم حيث تحتوي علي المادة الفعالة الايبوبروفين فهي تعطي الجسم القدر الكافي من التسكسن لبعض اشكال الالم داخل الجسم ولذلك ننصح باعطاء هذا الدواء من خلال موقع لحظات

دواعي الاستعمال لدواء سينوفين أقراص Sinufen

1- يستعمل الدواء في علاج إلتهابات المفصل النقرسي، والتهابات الفقارات، وكذلك الالتهاب المفصلي الروماتويدي يفعي، والتهاب المفاصل الرثياني.

2- يستخدم الدواء كخافض للحرارة وخصوصا للأطفال بعد عمر 6 شهور، وكذلك يعمل كمسن للآلام دون النظر الي سبب الآلم او مصدرة.

3- يساعد الدواء في علاج التهاب الجراب،وتسكين الآلام والتورمات التي تحدث بعد الاصابات والجراحات، وكذلك ألم الطمث، وأوجاع الاسنان والصداع.

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء سينوفين أقراص Sinufen

1- يتم تناول الجرعة المعتادة للبالغين وتكون 400مجم، وذلك كل 4 الي 6ساعات خلال اليوم، وتحدد الجرعة القصوي بمعدل 800مجم علي جرعة واحدة أو 3200 علي مدار اليوم.

2- تؤخذ جرعة الأطفال الأكبر من عمر 3شهور ووزنهم ازيد من 5كيلوجرامات، بمعدل 10 الي 30مجم، علي مدار اليوم، وتكون الجرعة القصوي من 50 الي 2400مجم يوميا.

الاثار الجانبيه لدواء سينوفين أقراص Sinufen

1- من الممكن ان يتسبب الدواء في الاحساس بالغثيان، والقيء، والشعور بالصداع والدوار، والاصابه بعسر الهضم، بالاضافة الي انتفاخ في البطن والاحساس بالنعاس.

2- احيانا يتسبب الدواء في حدوث وجود دم مع السعال وكذلك مع القيء، وتغير في لون البراز اللي الأسود او الأحمر، بالاضافة الي الاصابه بالحمي لفتره تزيد عن 3ايام.

3- في بعض الاحيان قد ينتج عن الدواء ألم قوي في المعدة مع تقيء شديد، والاصابة بطنين في الأذن او اضطراب في وظائف السمع، وبالإضافة إلى انتفاخ متواصل لأزيد من 10ايام متواصله.

4- قد يحدث في بعض الاحيان اي عرض من الاعراض السابقة، وفي حالة حدوث اي عرض منهم، يجب وقف الدواء فورا والذهاب الي الطبيب المعالج واتباع تعليماته.

الموانع والاحتياطات لدواء سينوفين أقراص Sinufen

1- يمنع تناول الدواء اذا كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه احد مكونات الدواء او اي مكون من مكونات الدواء الاخري.

2- لا يستخدم الدواء في حالة الاشخاص المعرضين لخضوع عملية القلب المفتوح، وكذلك يجب الحذر مع من يعانون من القرحة الهضمية او القرحة المعدية.

3- لا ينصح باستعمال الدواء مع من يعانون من الذآب الحمامي، وكذلك المصابون بالتهاب الفم، والتهاب القولون المتقرح، والتهاب المعوي القولوني المتقرح.

4- لا يجب استخدام الدواء لمن يعانون من قصور في وظائف الكبد او الكلي، والاشخاص المصابون بعدوي النزيف او خلل في اتمام عملية التجلط في الجسم.

5- لا ينصح باستعمال الدواء في أثناء الحمل او الرضاعة، وخصوصا خلال الثلاث أشهر من الحمل الأخير، ويجب استشاره الطبيب المعالج اولا.

التالي
تفسير حلم رؤية الفول فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
سورة الصافات مكتوبة