شرح كيفية صلاة العيد

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
شرح كيفية صلاة العيد

شرح كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن شرح كيفية صلاة العيد , اهم المعلومات عن شرح كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , شرح كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن العيد اهم المعلومات عن العيد ستجدوها بالتفصيل , كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية صلاة العيد اهم المعلومات عن كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

العيد

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن العيد اهم المعلومات عن العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

العيد

يحتفل المسلمون سنوياً بعيدين؛ هما: عيد الفطر في اليوم الأول من شوال، وعيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة، وسمي العيد عيداً لأنه يعود بالفرح والسرور على الناس في كل عام، وتتعدد مظاهر الفرحة بالعيد عند المسلمين؛ وعلى رأسها صلاة العيد، وجاء الإسلام واضحاً وشاملاً، فوضح سنن العيد وآدابه، وحدد كيفية تأدية صلاة العيد ليتمكن الجميع من تأديتها دون مشقةٍ أو تكلفٍ.

كيفية صلاة العيد

كيفية صلاة العيد , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية صلاة العيد اهم المعلومات عن كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

كيفية صلاة العيد

من السنة أن تقام صلاة العيد في الساحات المكشوفة لتجمع أكبر عدد من المصلين، وعدد ركعات صلاة العيد ركعتان دون أذان أو إقامة، وتصلى صلا العيد كالآتي:

  • يكبر الإمام والمصلين سبع تكبيرات في الركعة الأولى دون تكبيرة الإحرام، ومن المستحب ترديد: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله والله أكبر).
  • يقرأ الإمام سورة الفاتحة، ثم يقرأ سورة ق أو الأعلى، ثم يكمل الصلاة كما في الصلاة العادية.
  • يقوم الإمام لتأدية الركعة الثانية، ويكبر خمس تكبيرات كما في الركعة الأولى.
  • يقرأ الإمام سورة الفاتحة ثم سورة القمر أو سورة الغاشية، ثم يكمل الصلاة كما في الصلاة العادية، وبعد أن ينتهي تبدأ الخطبة التي من السنة أن تتحدث عن أحكام تهم المسلمين، وخاصة المرأة.

للمزيد من الادعيه والاحاديث والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام وترددات القنوات زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

التالي
تفسير رؤية قراءة سورة التكاثر فى الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
اسعار سيارة ميني بيسمان 2024 فى السعودية