التخطي إلى المحتوى

شرح كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن شرح كيفية صلاة العيد , اهم المعلومات عن شرح كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , شرح كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن العيد اهم المعلومات عن العيد ستجدوها بالتفصيل , كيفية صلاة العيد , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية صلاة العيد اهم المعلومات عن كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

العيد

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن العيد اهم المعلومات عن العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

العيد

يحتفل المسلمون سنوياً بعيدين؛ هما: عيد الفطر في اليوم الأول من شوال، وعيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة، وسمي العيد عيداً لأنه يعود بالفرح والسرور على الناس في كل عام، وتتعدد مظاهر الفرحة بالعيد عند المسلمين؛ وعلى رأسها صلاة العيد، وجاء الإسلام واضحاً وشاملاً، فوضح سنن العيد وآدابه، وحدد كيفية تأدية صلاة العيد ليتمكن الجميع من تأديتها دون مشقةٍ أو تكلفٍ.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

كيفية صلاة العيد

كيفية صلاة العيد , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية صلاة العيد اهم المعلومات عن كيفية صلاة العيد ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

كيفية صلاة العيد

من السنة أن تقام صلاة العيد في الساحات المكشوفة لتجمع أكبر عدد من المصلين، وعدد ركعات صلاة العيد ركعتان دون أذان أو إقامة، وتصلى صلا العيد كالآتي:

  • يكبر الإمام والمصلين سبع تكبيرات في الركعة الأولى دون تكبيرة الإحرام، ومن المستحب ترديد: (سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله والله أكبر).
  • يقرأ الإمام سورة الفاتحة، ثم يقرأ سورة ق أو الأعلى، ثم يكمل الصلاة كما في الصلاة العادية.
  • يقوم الإمام لتأدية الركعة الثانية، ويكبر خمس تكبيرات كما في الركعة الأولى.
  • يقرأ الإمام سورة الفاتحة ثم سورة القمر أو سورة الغاشية، ثم يكمل الصلاة كما في الصلاة العادية، وبعد أن ينتهي تبدأ الخطبة التي من السنة أن تتحدث عن أحكام تهم المسلمين، وخاصة المرأة.
ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

للمزيد من الادعيه والاحاديث والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام وترددات القنوات زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

قد يهمك أيضاً :-

  1. وصف يوم العيد
  2. مظاهر العيد
  3. عيد الفطر المبارك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *