التخطي إلى المحتوى

اهلا بكم في موقع لحظات يقدم لكم اليوم صفات الانسان المحبوب تعرف على الانسان المحبوب تعرف على شخصيات الناس المحبوب وكيف تكون محبوب بين الناس …نتمني ان يعجبكم المقال وان تستفادو منه اكبر استفاده ممكنه.

الهادئون دائماً وعاداتهم اليومية.. كيف تكون واحداً منهم؟

1- لست خبيراً في كل شيء

لا تحاول القفز على النقاش وتتصرف كما لو أنك تعرف كل شيء، بل عليك أن تستمع إلى الآخرين، ثم تستفهم عما تريد بطريقة لائقة. إذا جعلت الناس يشعرون بمزاج جيد، فتأكد أنهم سينجذبون إليك وسيستشيرونك في أمورهم أو حتى يحبون الحديث معك وحسب.

ربما تشاهد أيضأ:
مبيعات هواوي حول العالم تتخطي 200 مليون !

هل تعرف نفسك؟

سؤال جاء في استطلاع للرأي حول السعادة الحقيقية في الحياة باعتبار أن محور السعادة هو المعرفة الحقيقة للذات. الاستطلاع الذي أجراه معهد “كاريوكا” لاستطلاعات الرأي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بيّن بأن 61% من البرازيليين يعتبرون بأن السعادة الحقيقية للانسان تأتي من خلال تواضعه مع الآخرين. وشرح الاستطلاع بأن الناس الذين أخذت آراؤهم قالوا أن الانسان يشعر بالسعادة الحقيقية عندما يحس بأنه محبوب من قبل الآخرين ومن كان على درجة من التواضع فانه يكسب حب الناس له بسهولة.

ربما تشاهد أيضأ:
أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاربعاء 26/12/2019

وقال هؤلاء ان أقصر الطرق للتواضع هو معرفة الشخص لنفسه وحدود امكانياته وعدم تجاوز الخطوط الحمر الاجتماعية. وأضافوا بأن اجتماع هذه الأمور في الشخصية تجعلها محبوبة لأن فيها تواضعا ومتى شعر الشخص بأنه محبوب فانه سيشعر حتما بسعادة حقيقية ليس فيها شوائب. اذن، فهل تعرف في الحقيقة من أنت؟ فاذا عرفت فهذا يعني، على حد آراء المشاركين في الاستطلاع ، بأنك على الطريق الصحيح باتجاه التواضع وتحقيق السعادة لنفسك.

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم هالة وصفاته Hala

الرضا الذاتي يأتي من معرفة ماهو بداخلك

58% من المشاركين في الاستطلاع أشاروا بأن الرضا عن النفس يمثل طريقا ثانية للوصول الى التواضع. وقالوا ان الانسان الراضي عن نفسه يكون عادة ميالا لتقبل الآخرين كما هم ولا يطالبهم بما هو فوق طاقاتهم. باختصار ان كنت راضيا عن نفسك بالصورة التي أنت عليها فهذا يعكس قبولك للآخرين أيضا بالصورة التي هم عليها، وهذا أيضا يمثل نوعا من التواضع. لكن تحقيق الرضا الذاتي يحتم عليك معرفة نفسك من الداخل.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية السيارة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

وأكدت نسبة كبيرة من المشاركين في الاستطلاع بأن مهمة معرفة الذات من الداخل ليست بالسهلة لأن هناك الكثيرون الذين لايعرفون ترسيم حدود امكاناتهم على الشكل الصحيح. ومن أكثر الأمور أهمية في هذا المجال هو معرفة ماهو جيد في داخلك لأن هذا هو ماسيقودك الى التواضع وتحقيق السعادة. الكثيرون من الناس ليسوا راضين عن أنفسهم، حسب ماأشار اليه الاستطلاع، وهذا نابع من الافتقار للثقة بالنفس التي لها دور كبير في معرفة الأمور الجيدة في النفس الداخلية.

محاولة فهم الآخرين يعني التواضع

أكدت نسبة 70% ممن شملهم الاستطلاع بأن من يحاول معرفة الآخرين وفهمهم يعني بأنه مهتم بهم والاهتمام بالآخرين هو تواضع. محاولة معرفة الآخرين يعطيهم الانطباع بأنهم على قدر من الأهمية واذا أشعرت الآخرين بأنك مهتم بهم فانهم سيحبونك ويعتبرونك شخصا متواضعا غير متكبر أو ناكر لأهمية الناس في المجتمع.

ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

الصبر

بالتأكيد تعلّم جيداً أن كل شيء في الحياة يأتي بالتعلم، ولذلك عليك أن تعطي الفرصة للآخرين للنمو والاستفادة من التجارب، وأيضاً الفرصة للخطأ. هذا يجعلك شخصاً محبوباً، ويدفع الآخرين للوثوق بك، ويجعلك يقصدونك دائماً لتساعدهم على مشاكلهم وتقترح عليهم الحلول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *