صفات الشخص الصامت

كتابة: Hend - آخر تحديث: 26 فبراير 2018
صفات الشخص الصامت

موقع لحظات يقدم لكم اليوم أجمل المعلومات عن الشخصيات الصامته والتى لا تتحدث وكيف تتعامل معها وتعرف على اسرارها وطباعها ومن أهمم مميزاتهم وما يحبونه وكيف تجعلهم يتحدثون معك ♥☺☻☺♥

ما هي صفات الشخصية الكتومة أو الصامتة؟

– هو نوع من الناس لا يتحدث كثيرًا، تحكي له قصة طويلة قد يقول نعم أو لا.. فقط!

– يبتسم بهدوء، متى تحدثت إليه، فهو لا يقيم حوارًا مستمرًا، وليس له رد فعل واضح. لا تعرف هل هو غاضب، أو مسرور!

– لا يهمه تبادل الأفكار، ومع ذلك قد يكون متمردًا، وقد يكون راضيًا عما يحدث.

– وما تتصف به شخصية الإنسان الصامت، أنه لا يقول لماذا هو صامت. فهو غير اجتماعي.

– من صفات الشخصية الكتومة، التهرب من المواجهة، ولا تحب الجدل.

– الكتوم قد يكون خجولًا.

– لا يحول الأفكار إلى كلام، يهمه أن يفكر.

– يعتقد الشخص الكتوم بأنه يفهم أفضل من غيره، لكنه لا يعبر عن نفسه.

– هو شخص تعلم الصمت؛ لأنه لا يريد أن ينفتح على الغير، ربما أصابته جروح من التحدث مع آخرين، أو غير ذلك، فرأى أنه من الأفضل أن يقلل الكلام.

– الإنسان الصامت يحب الوحدة.

– بالرغم من أنه لا يتكلم، لكنه يحب أن يسمع.

– يسعد بأن يأتي إليه شخص، يحدثه عما يدور حوله.

– يكون الشخص الصامت سعيدًا بوجود صديق، يبادله الاحترام، ويقطع عليه وحدته المملة بين الحين والآخر.

من أسرار شخصيتهم

1- أكثر صفة تميز سمات الشخصية لدى الرجل الغامض هى انه قليل الكلام للغاية فلا يقول الأ ما قل ودل وذلك لان الرجل الغامض يرى ان قلة كلامه هى التى تضفى الغموض على شخصيته فالرجل الغامض يملك تلك الشخصية التى لا تستطيع ان تنتزع منها سر او أعتراف وفى الواقع هذه القلة او نستطيع القول الندرة فى الكلام تضفى الكثير من الغموض على الشخصية كما أنها تجنب شخصية الرجل الغامض من الوقوع فى أخطاء الشخصيات كثيرة الكلام .

2- لدى الرجل الغامض شخصية تتمتع بقوة ملاحظة حادة فمن أهم سمات الشخصية لدى هذا الرجل انه يستطيع ألتقاط ابسط وأدق التفاصيل سواء بعينيه او بأذنيه ولأنه يستمع أكثر من ان يتحدث فنجد ان هذه الشخصية لديها قوة تركيز عالية للغاية تستطيع من خلالها ان تلتقط التفاصيل وتحللها بمنتهى الدقة وهذه الصفة تعتبر من اهم مميزات الشخصية التى يملكلها الرجل الغامض .

3- أذا أجتمعت قوة الملاحظة وقله الكلام فى شخصية واحدة فنحن بذلك بصدد الحديث عن شخصية مبدعة وهذه بالفعل احدى سمات الشخصية البارزة لدى الرجل الغامض فهو يتمتع بصفة الأبداع أما فى مجال محدد او فى عدة مجالات وهذه الصفة تعتبر من الهبات التى تعطيها الشخصية الغامضة للرجل الذى يتمتع بها.

4- الشخصية الغامضة عادة ما تكون شخصية متناقضة بعض الشئ وذلك حتى تستطيع ان تعطى بريق الغموض لصاحبها فمن الطبيعى ان التناقض الموجود فى الشخصية يثير حوله التساؤلات وهذا بالضبط ما يريده الرجل الذى يملك الشخصية الغامضة ولذلك نجد ان الرجل الغامض عادة ما يكون رجل متناقض الصفات الى حد ما ونجد ان تصرفاته يشوبها شئ من هذا التناقض ولكن ما يميز شخصية الرجل الغامض فى هذه الصفة أنه يستطيع ان يضع حد لهذا التناقض الموجود فى شخصيته فالرجل الغامض يخشى ان يزيد تناقضه عن حد وبالتالى يزيد غموضه ويفقد سحره وتأثيره فالرجل الغامض يعلم جيدا ان سحر الشخصية التى يملكها يكمن فى قدر الغموض وقدر التناقض المتوازن والغير مبالغ فيه الذى يجعل الناس تنفر منه .

5- المشكلة الكبرى فى شخصية الرجل الغامض تواجه فى مجال عمله حيث ان الشخصية الغامضة لا تستطيع العمل والأبداع فى مجالات العمل الجماعى وذلك على الرغم من قوة الملاحظة والتحليل التى يملكها ألا ان العمل الجماعى يقتضى الوضوح بين أفراد فريق العمل وهذا ما تفتقره شخصية الرجل الغامض فهذه الشخصية لا تستطيع ان تعمل بوضوح او ان تصرح بخطة عملها ولذلك يفضل ان تكون مجالات العمل التى يعمل بها الرجل صاحب الشخصية الغامضة هى مجالات العمل الفردية والتى تعتمد على الأبداع فهذه هى المجالات التى يستطيع الرجل الغامض ان يستغل شخصيته وينجح فيها .

6- من أهم العيوب الموجودة فى الشخصية الغامضة انها تكون شخصية شكاكة فتجد الرجل الذى يملك شخصية غامضة يملك معها أعلى درجات الشك وللأسف هذا الشك أذا لم يوضع له حد من الممكن ان يدمر الرجل لأن الرجل الغامض عندما تنتابه حالة الشك تجاه زوجته او أبنائه لا يغمض له جفن ألا أذا حسم هذا الشك وغالبا ما تكون شكوك الرجل الغامض ليست فى محلها وغير صحيحة مما يوقعه فى الكثير من المشاكل والأخطاء.

الرجل الذى يملك الشخصية الغامضة من أكثر الرجال الذين تنجذب لهم النساء فالسحر والحضور القوى الذى تتمتع به شخصية هذا الرجل تجعل منه فارس أحلام أى أمرأة ولكن لا تفوز بهذا الرجل ألا المرأة التى أستطاعت ان تفك طلاسم غموضه وتغوص فى بحر أسرار شخصيته العميق .


ما هي مشاعر الشخص الكتوم؟

– قد يكون الشخص الصامت محاصرًا بمشاعر التهرب والتجنب، فهو يتفادى الغير، ويتفادى التعامل معهم.

– يحب الإنسان الصامت أن يستمع لكل شيء، فالاستماع يربطه بالحياة وبالمجتمع، وبذلك يتفادى بعض الوحدة التي يعانيها.

– ومشكلة الشخص الكتوم، اعتقاده بأنه يفهم أفضل من غيره، رغم أن صمته قد يكون ناشئًا عن خوف من التحدث، أو من عدم قدرته على التكيف مع الناس ومع المجتمع، أو خوفه من الخطأ في التعامل أو التحدث.

– والإنسان الكتوم قد تكون لديه مشكلة دفعته للكتمان، فواصل الطريق بكتم أشياء هامة أو غير هامة، لا لسبب إلا لأنه يهوى الكتمان.

– الشخصية الكتومة لها نظرات فاحصة غاضبة أو مستريحة تعبر عنها. لذلك مشاعر الكتمان غالبًا لا تكون واضحة، بل عليك أن تتعرف عليها، من خلال الأفعال والسلوكيات والإيماءات.

كيف اجعل الشخص الكتوم يتكلم

كيف أجعل الشخص الكتوم يتكلم؟

– اسأل أسئلة محدودة لكي تدفعه إلى الكلام والرد عليك، ولتكن الأسئلة مباشرة وواضحة، يهمك أن تجعله يستريح وهو يجيب عن الأسئلة، فالأسئلة تخرجه من صمته.

– كن رقيقًا وصريحًا، وأنت تجيب عليه.

– أعطه كل الأدلة على ثقتك ومحبتك.

– كن واضحًا لكن لا تندفع ولا ترغمه بشدة على التحدث.

– أعطه المدح والتقدير.

– أعطه فرصة ليتحدث معك؛ لتحصل على ما تريد من معلومات، فإن أصر على عدم التجاوب اسأله سؤالًا آخر.

– شجعه أن يحكي المشكلة، مؤكدًا له احترامك وتقديرك الكامل، مهما كانت ظروف المشكلة وأحداثها.

– أعطه كل مشاعر الأمن والأمان؛ ليتحدث براحة نفسية كاملة.

– ليكن التعامل بلباقة وهدوء، هو الطريقة المثلى للتعامل مع الشخص الكتوم، وأن يتم التعامل معه بنفس الأسلوب، أي اللجوء إلى قلة الكلام بقدر الإمكان.

– اللجوء إلى الأسئلة الإيضاحية، التي من خلالها يمكن التعرف أكثر على مشاكل هؤلاء، وكيف يمكن حلها، دون محاولة كسر حاجز الصمت والكتمان، الذي تتخذه الشخصيات الكتومة درعًا بشريًا واقيًا من غابة الحياة، على حد تصورهم.

95 مشاهدة
التالي
طريقة جديدة لعمل الفراخ
السابق
كلوبكس اجريل أقراص لمنع النوبات القلبية CLOPEX AGREl TABLET