التخطي إلى المحتوى

صفات الله تعالى , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صفات الله تعالى , اهم المعلومات عن صفات الله تعالى ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ما الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صفات الله تعالى , ان الله تعالى له صفات كثيره سنتحدث عنها بالتفصيل من خلال هذه المقاله .

ما الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته

ما الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته .

ما الفرق بين أسماء الله تعالى وصفاته

هناك البعض الكثير من عامّة المسلمين، لا يفرّق بين أسماء الله وصفاته، ويختلط عليهم الأمر، وسنوضّح هنا الفرق بين الأسماء الحسنى لله –تعالى- وبين صفاته –سبحانه-.

ربما تشاهد أيضأ:
الطواف حول الكعبة المشرفة - مسافة الطواف حول الكعبة المشرفة

إنّ لله أسماءً أنزلها في كتابه الكريم، وأسماءً علّمها رُسُله الكرام، وأسماءً استأثر بها في علم الغيب وكذلك الصفات، فإنّ لله صفاتٌ تدلّ على كماله، فما الفرق بين أسماء الله وصفاته تعالى؟

إن أسماء الله تدلّ على ذات الله وكمال صفاته، فالسميع العليم، إسمان من أسماء الله الحسنى، ويدلّان على الذات الإلهية، ويدلّان على كمال صفتي السمع والبصر، أمّا الصفات فهي تدلّ على صفات الكمال للذات الإلهية، ولا تدلّ على ذات الله –تعالى- والصفات أوسع من الأسماء، أمّا الأسماء فكلّ اسم من أسماء الله تعالى يدلّ على صفة من صفاته، مع الدلالة على ذاته كما أسلفنا، فكلّ أسماء الله تعالى صفات، وليس كل صفات الله -تبارك وتعالى- أسماء.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك - اتجاة القبلة فى المنزل

صفات الله تعالى

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صفات الله تعالى , ان الله تعالى له صفات كثيره سنتحدث عنها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

صفات الله تعالى

إنّ صفات الله –تعالى- كثيرة جدّاً، وقد قسّم العلماء الصفات إلى ثلاثة أقسام:

  • اعتبار إثبات الصفات ونفيها.

  • اعتبار تعلق الصفات بذات الله وأفعاله.

  • اعتبار ثبوت الصفات وأدلّتها.

أمّا القسم الأول، فله نوعين من الصفات، صفاتٌ مثبتة، وهي ما أثبته الله تعالى لذاته، أو أثبته رسول الله _صلّى الله عليه وسلّم_ لله، وصفات سلبيّة، وهي ما نفاه الله سبحانه عن ذاته، أو نفاه له رسوله الكريم _عليه الصلاة والسلام_ وهي صفات النقص كالموت والجهل … وغيرها.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

أمّا القسم الثاني، فله -أيضاً- نوعين، صفات ذاتيّة، تتعلق بذات الله –سبحانه- وصفات فعليّة، تتعلق بمشيئة الله وقدرته.

أمّا القسم الثالث، فله نوعين، صفات خبريّة، وهي الصفات النقليّة التي أخبرنا بها القرآن الكريم، ورسول الله _صلّى الله عليه وسلّم_، ووجب علينا الإيمان بها دون السؤال عن كيفيّتها، والصفات السمعيّة العقليّة، وهي التي يشترك في إثباتها النقل والعقل.

ربما تشاهد أيضأ:
تعريف الصلاة لغة وشرعا - تعريف معني الصلاة في الكتاب والسنة

للمزيد من الادعيه و الشعر والادب والازياء و الصحه والجمال الاحاديث ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *