التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن محافظه الدقهليه التى فيها معالم سياحيه كثيره وتتميز بطيبه اهلها والدقهليه هى احدى محافظات مصر الدقهليه ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز الدقهليه بجوها الجميل وكل من قامو بزياره الدقهليه لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال اجمل الصور لمحافظه الدقهليه ومعلومات عن محافظه الدقهليه واهم المناطق السياحيه لمحافظهالدقهليه تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

معلومات عن الدقهليه

تقع محافظة الدقهلية شمال شرق الدلتا بمصر. عاصمتها هي مدينة المنصورة، ويبلغ عدد سكان المحافظة حوالي 5 مليون نسمة مما يجعلها من أكبر محافظات مصر سكاناً. سميت الدقهلية بهذا الاسم نسبة إلى قرية دقهلة وهي قرية قديمة تقع حالياً بمركز الزرقا محافظة دمياط. وتقع محافظة الدقهلية في القطاع الشمالي الشرقي لدلتا النيل حول فرع دمياط. يحدها من الشرق محافظة الشرقية ومن الغرب محافظة الغربية ومن الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشمال الشرقي محافظة دمياط ومن الشمال الغربي محافظة كفر الشيخ ومن الجنوب محافظة القليوبية بين خطى عرض 30.5 °، 31.5 °، شمالاً، وخطى طول 30 °، 32 ° شرقا.

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف g رومانسية 2021 حب وعشق وغرام حرف G

المساحة
تبلغ المساحة الكلية لمحافظة الدقهلية 3,459 كم2.

السكان
بلغ عدد السكان في محافظة الدقهلية في2016 (6,568,774 نسمة) بنسبة 6.8% من إجمالي عدد سكان الجمهورية (الرابع) (تبعا لموقع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري)

اهم المناطق السياحيه فى الدقهليه

1ـ شارع المشاية المطل على النيل بمدينة المنصورة، والذى يستقبل آلاف المتنزهين يوميا، خاصة المشاية السفلية والمطلة على النيل والتى يطل عليها العديد من المنشآت السياحية.

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات ليبيا 2021 اشعار بنات ليبيا

2 ـ حديقة جزيرة الورد وهى من أكبر وأشهر الحدائق والمتنزهات بالمدينة ويوجد بها مساحات شاسعة من الحدائق والأشجار وتطل على النيل ويستمتع زوارها بركوب المراكب النيلية والاستمتاع بالألعاب المائية بها والملاهى للأطفال.

3 ـ حديقة صباح الخير، وهى من أشهر حدائق المنصورة، وتطل على النيل أيضا، وبها العديد من الخدمات السياحية وقامت محافظة الدقهلية برفع كفاءتها مؤخرا.

ربما تشاهد أيضأ:
صور عمرو جمال 2020 أنجازات عمرو جمال مع الاهلي

4 ـ حديقة الطفل بالمنصورة، والتى تحتوى على العديد من الملاهى وألعاب الأطفال، وتفتح أبوابها ليلا للزوار.

5 ـ حدائق حى شرق المنصورة، والتى يأتيها أهل المنصورة فقط لبعدها عن المواقف الخاصة بالمراكز والقرى المجاورة

6 ـ حدائق شارع قناة السويس وهى حدائق تم بنائها بشكل مصغر بين جنبات طريق قناة السويس ويأتيها الزوار ليلا والذين يستمتعون بالجو منخفض الحرارة خلال فصل الصيف بالشارع ليلا.

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الصدق والاخلاص

7 ـ حديقة الحيوان بتوريل، والتى أولتها محافظة الدقهلية اهتماما كبيرا وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتطويرها وجلب حيوانات جديدة بها مؤخرا.

8 ـ المطاعم المكشوفة المطلة على النيل والتى تستقبل الزوار طيلة اليوم وتغلق أبوابها فى العاشرة ليلا لتبعتيها للوحدات المحلية والعمل بها بنظام الورديات.

9 ـ حديقة الزهور بجوار مسجد النصر وهى حديقة مخصصة للأطفال صغار السن وبها العديد من الألعاب التى تناسب أعمار الأطفال الصغار.

ربما تشاهد أيضأ:
صور محمد صلاح 2020 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

10 ـ كما تطل محافظة الدقهلية على البحر الأبيض المتوسط، ويعد شاطئ مدينة جمصة السياحية من أكبر الشواطى بمصر، وأكثرها استقبالا للزوار واتساعا حيث يبلغ طول الشاطئ 25 كيلو مترا، وتستقبل الآلاف من المصطافين يوميا.

اجمل الصور فى الدقهليه

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام وترددات الطعام وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء والادعيه والنكت المضحكه والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *