صورمحافظه الدقهليه معلومات واهم المناطق السياحيه فى الدقهليه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صورمحافظه الدقهليه معلومات واهم المناطق السياحيه فى الدقهليه

موقع لحظات يحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن محافظه الدقهليه التى فيها معالم سياحيه كثيره وتتميز بطيبه اهلها والدقهليه هى احدى محافظات مصر الدقهليه ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز الدقهليه بجوها الجميل وكل من قامو بزياره الدقهليه لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال اجمل الصور لمحافظه الدقهليه ومعلومات عن محافظه الدقهليه واهم المناطق السياحيه لمحافظهالدقهليه تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

معلومات عن الدقهليه

تقع محافظة الدقهلية شمال شرق الدلتا بمصر. عاصمتها هي مدينة المنصورة، ويبلغ عدد سكان المحافظة حوالي 5 مليون نسمة مما يجعلها من أكبر محافظات مصر سكاناً. سميت الدقهلية بهذا الاسم نسبة إلى قرية دقهلة وهي قرية قديمة تقع حالياً بمركز الزرقا محافظة دمياط. وتقع محافظة الدقهلية في القطاع الشمالي الشرقي لدلتا النيل حول فرع دمياط. يحدها من الشرق محافظة الشرقية ومن الغرب محافظة الغربية ومن الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشمال الشرقي محافظة دمياط ومن الشمال الغربي محافظة كفر الشيخ ومن الجنوب محافظة القليوبية بين خطى عرض 30.5 °، 31.5 °، شمالاً، وخطى طول 30 °، 32 ° شرقا.

المساحة
تبلغ المساحة الكلية لمحافظة الدقهلية 3,459 كم2.

السكان
بلغ عدد السكان في محافظة الدقهلية في2016 (6,568,774 نسمة) بنسبة 6.8% من إجمالي عدد سكان الجمهورية (الرابع) (تبعا لموقع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري)

اهم المناطق السياحيه فى الدقهليه

1ـ شارع المشاية المطل على النيل بمدينة المنصورة، والذى يستقبل آلاف المتنزهين يوميا، خاصة المشاية السفلية والمطلة على النيل والتى يطل عليها العديد من المنشآت السياحية.

2 ـ حديقة جزيرة الورد وهى من أكبر وأشهر الحدائق والمتنزهات بالمدينة ويوجد بها مساحات شاسعة من الحدائق والأشجار وتطل على النيل ويستمتع زوارها بركوب المراكب النيلية والاستمتاع بالألعاب المائية بها والملاهى للأطفال.

3 ـ حديقة صباح الخير، وهى من أشهر حدائق المنصورة، وتطل على النيل أيضا، وبها العديد من الخدمات السياحية وقامت محافظة الدقهلية برفع كفاءتها مؤخرا.

4 ـ حديقة الطفل بالمنصورة، والتى تحتوى على العديد من الملاهى وألعاب الأطفال، وتفتح أبوابها ليلا للزوار.

5 ـ حدائق حى شرق المنصورة، والتى يأتيها أهل المنصورة فقط لبعدها عن المواقف الخاصة بالمراكز والقرى المجاورة

6 ـ حدائق شارع قناة السويس وهى حدائق تم بنائها بشكل مصغر بين جنبات طريق قناة السويس ويأتيها الزوار ليلا والذين يستمتعون بالجو منخفض الحرارة خلال فصل الصيف بالشارع ليلا.

7 ـ حديقة الحيوان بتوريل، والتى أولتها محافظة الدقهلية اهتماما كبيرا وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لتطويرها وجلب حيوانات جديدة بها مؤخرا.

8 ـ المطاعم المكشوفة المطلة على النيل والتى تستقبل الزوار طيلة اليوم وتغلق أبوابها فى العاشرة ليلا لتبعتيها للوحدات المحلية والعمل بها بنظام الورديات.

9 ـ حديقة الزهور بجوار مسجد النصر وهى حديقة مخصصة للأطفال صغار السن وبها العديد من الألعاب التى تناسب أعمار الأطفال الصغار.

10 ـ كما تطل محافظة الدقهلية على البحر الأبيض المتوسط، ويعد شاطئ مدينة جمصة السياحية من أكبر الشواطى بمصر، وأكثرها استقبالا للزوار واتساعا حيث يبلغ طول الشاطئ 25 كيلو مترا، وتستقبل الآلاف من المصطافين يوميا.

اجمل الصور فى الدقهليه

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام وترددات الطعام وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء والادعيه والنكت المضحكه والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
رسائل وداع للحبيب جديدة
السابق
شرح تطبيق Skype WiFi for Android – تحميل تطبيق Skype 2024