التخطي إلى المحتوى

صور احمد حسن كوكا 2022 احمد حسن محجوب الشهـير بـ كوكا هو لاعب كرة قدم مميز مصري مميز جدآ في الهجوم هو لاعب ليس كبير هو لاعب عظيم صاحب الاخلاق العالية المبهرة هو يعافر كثير في الملعب للفوز في كل المباريات هو لاعب عظيم جدآ هو الاعب الذي يلعب في سبورتنج براغا البرتغالي هو عامل من العوامل الاساسية في هذا الفريق وهوا له مستقبل باهر جدآ هو عظيم جدآ وطيب جدآ ليس تسببت مشاكل منه من قبل المدربون أشادو بـ أخلاقه العظيمة وروحه في الملعب هو لاعب المنتخب المصري

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا ظل لفترات عدة يعاني من عدم تسليط الضوء عليه، لينال عن جدارة لقب” المظلوم إعلاميا”، فعلى الرغم من اعتماد فريقه عليه بشكل أساسي، إيمانًا منهم في قدرات المهاجم الشاب، لم يجد كوكا مكانه كأساسي في تشكيل الفراعنة في عهد الأمريكي بوب برادلي، وشوقي غريب.

مولده

ولد أحمد حسن كوكا في 5 مارس 1993، بالعاصمة المصرية القاهرة، وسط عائلة تعشق كرة القدم، ليجد الأجواء الملائمة لممارسة اللعبة الأشهر على مستوى العالم ، ومع بلوغه سن السابعة أدرك ابيه أن ابنه تظهر عليه علامات النجومية على الرغم من صغر سنه، فأرسله للنادي الأهلي بقطاع الناشئين.

تدرج كوكا في مختلف فرق الناشئين وعلى يد كبار مدربي القلعة الحمراء داخل القطاع ومن أبرزهم بدر رجب، الرجل الذي أخرج العديد من المواهب الكروية للنادي الأهلي.

تم تصعيد كوكا لفريق الأهلي تحت 17 عامًا، لتبدأ أولى خطواته نحو بلوغ هدفه في اللعب للفريق الأول، ولعب العديد من المباريات مع فريق الناشئين تحت قيادة المدرب سمير كمونة، حتى أظهر إمكانيات خاصة ليطل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي السابق تصعيده للفريق الأول موسم 2011، لم يكن وقتها أكمل عامة الثامن عشر.

بداية تألقه

شهد موسم 2011 تلقي كوكا العديد من عقود الاحتراف في الدوريات الأوربية المختلفة، كغيره من اللاعبين الشباب داخل النادي، تزامًا مع عدم توقيع الأهلي معه عقدًا احترافياً، فلم يجد سبيلا سوى الرحيل عن القلعة الحمراء للدوري البرتغالي، في محاولة لخوض تجربة محفوفة بالمخاطر، لكنه استندت على موهبته في اثبات احقيته باللعب.

وبالفعل وقع كوكا عقدًا مع ريو آفي أحد أندية الوسط بالدوري البرتغالي بداية من موسم 2011/2012، وشارك في أول موسم له مع آفي بالناشئين قبل أن يصعد إلى الفريق الأول في بداية موسم 2012-2013.

شارك في أول مباراة رسمية مع الفريق الأول ضد فريق مارتيمو يوم 18/8/2012، لكنه لم يسجل أي أهداف في تلك المباراة.

وسجل كوكا أول أهدافه مع الفريق البرتغالي أمام باكوس فيريرا في سبتمبر 2012 وشارك في هذه المباراة كبديل في الشوط الثاني وكانت ثالث مشاركاته مع الفريق الأول.

وانهى كوكا الموسم الأول مع ريو آفي مسجًلا حضور في 24 مباراة بواقع 1.437 دقيقة ، استطاع إحراز خلالها 10 أهداف منها 8 أهداف في الدوري البرتغالي، وهدفين في كأس البرتغال.

حصل كوكا على بطاقة حمراء في مناسبتين خلال الموسم الأول له مع ريو آفي.

خلال الموسم الثاني بدأ الاعتماد على كوكا يزداد، فشارك في 36 مباراة مع ريو آفي، بمواقع 2.456 دقيقة.

نجح كوكا في هز شباك الخصوم في 6 مناسبات فقط خلال الموسم الثاني، وساهم بهدف آخر، منها 3 أهداف في مسابقة الدوري البرتغالي، وهدف وحيد في الكأس، وهدفان في دوري كأس البرتغال.

الموسم الثالث “التاريخي”

سطر كوكا تاريخًا جديد كلاعب مصري محترف في دوري أوروبي، خلال الموسم الثالث له مع ريو آفي.

شارك كوكا في 34 مباراة مع ريوآفي هذا الموسم حتى الآن، بواقع 2.312 دقيقة.

سجل كوكا 12 هدفًا حتى الأن مع ريوآفي في الدوري البرتغالي، وهدفان في الكأس، وهدف وحيد في الدوري الأوربي.

نجح كوكا في تسجيل ثلاثية في مرمى فريق إستوريل بارايا يوم 24/8/2014، في المباراة التي انتهت بفوز فريق كوكا بخمسة أهداف مقابل هدف.

كوكا يهدد عرش زيدان

بعد تسجيل كوكا 12 هدفًا هذا الموسم بقميص ريو آفي في الدوري البرتغالي، بات على مقربة من تحطيم رقم مواطنه محمد زيدان، صاحب الرقم القياسي كأكثر المحترفين المصريين تسجيلا لعدد أهداف في الدوريات الأوروبية بشكل عام برصيد 13 هدفًا خلال موسم 2006/2007، مع فريق ماينز بالدوري الألماني.

حلم قميص المنتخب

لم يغب كوكا عن المنتخب المصري مع مختلف الفئات العمرية، حيث مثل المنتخب المصري تحت 17 عامًا، بعدها تم استدعائه لصفوف منتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين خلال بطولة إفريقيا 2013 بالجزائر، والتي فاز بها الفراعنة، وسجل كوكا خلالها هدفين، بعدها صعد لمونديال الشباب ليسجل أيضا هدفين، الأول في مرمى العراق، والثاني في مرمى المنتخب الإنجليزي.

استدعاه شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأول، خلال التصفيات الماضية لكأس الأمم الإفريقية بغينيا 2015، وشارك خلال مباراتين.

ويأمل كوكا في تمثيل المنتخب الأول من جديد، في ظل وجود الأرجنتيني هيكتور كوبر على رأس الادارة الفنية للفراعنة، وذلك بعدما تم استدعائه للمعسكر القادم، ضمن اللاعبين المحترفين.

أهداف لا تنسى

سجل أول أهدافه مع الفريق البرتغالي كانت أمام باكوس فيريرا في سبتمبر 2012 وشارك في هذه المباراة كبديل في الشوط الثاني وكانت ثالث مشاركاته مع الفريق الأول.

نجح في إحراز ثلاثية هذا الموسم في مرمى فريق فريق إستوريل بارايا يوم 24/8/2014، في المباراة التي انتهت بفوز فريق كوكا بخمسة أهداف مقابل هدف.

عن أحمد حسن كوكا

أحمد حسن محجوب المعروف بكوكا وهو لاعب كرة قدم مصري بمركز الهجوم ولد في يوم 5 مارس 1993 في مدينة القاهرة عاصمة مصر ويبلغ طوله 191 سم، وهو يلعب حاليا مع نادي سبورتينغ براغا وسبق له اللعب لصالح نادي ريو أفي في البرتغال كما سبق له اللعب مع النادي الأهلي (مصر)، كما أنه لعب مباريات دولية مع منتخب مصر لكرة القدم وسجل 5 اهداف ومثل المنتخب المصري في كاس العالم تحت 20 سنة.

مسيرة احمد حسن كوكا

الاهلي

كوكا بدأ مرحلة الشباب في نادي الاهلي المصري ولكن الاهلي لم يقدم له عقدا احترافياً لذلك قرر حسن تركهم

حينما لعب حسن لصالح نادي ريو أفي كان في أول مواسمه في فريق الشباب وفي موسمه الثاني انضم للفريق الأول في بداية موسم 2012–13 وشارك لاول مره في 9 سبتمبر 2012 ضد نادي باسوش دي فيريرا

في 26 اغسطس 2015، حسن ابرم عقداً مدته 5 سنوات لصالح نادي سبورتينغ براغا، في 22 أكتوبر 2015 سجل أول هدف له في شباك أولمبيك مارسيليا في دور المجموعات في الدوري الأوروبي وقد احتفل بالهدف بالبكاء وتقبيل الشارة السوداء حزنا على فراق والده الذى توفى في نفس اليوم و حصل مع سبرتينغ براجا على لقب كأس البرتغال.

كأس البرتغال 2016 (سبرتينغ براجا).

صور احمد حسن كوكا

اجدد الصور لـ أحمد حسن كوكا هو لاعب مهم في المنتخب المصري هو قوي وليس سهل للمنافس لاكن هو يقابل مشاكل كثيرة في حياته هو لاعب جيد جدآ ونتمني ان المدير الفني لـ منتخب مصر ينظر اليه لأنه لاعب كبير وله مستقبل جيد لاكن هوا لا يأخذ فرصته الكاملة مع المنتخب المصري لاكن هو أبذل مجهود طيب جدآ فهوا لاعب عظيم وخلوقي جدآ هو ألاعب احمد حـسن محجوب (كوكا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *