صور المهدي بن عطيه 2024 السيره الذاتيه لمهدي بن عطيه

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور المهدي بن عطيه 2024 السيره الذاتيه لمهدي بن عطيه

المهدي بن عطية لاعب اليوفنتوس : هو لاعب كبير له تاريخ مع نادي بايرن ميونيخ وكان يبذل أقصي مجهوده مع البايرن المهدي بن عطية هو لاعب عظيم يمتلك موهبة كبيرة هو يلعب في قلب الدفاع ومميز جدآ هو لاعب له روح كبيرة في الملعب وحماسي جدآ هو لاعب يفرق كثير مع المنتخب ومع اليوفنتوس هو لاعب مميز جدآ في الكرات الهوائية العالية أفاد المنتخب المغربي كثير جدآ في المباريات التي لعبها معهم هوا لاعب كبير جدآ ولاعب يمتلك اخلاق عالية وطيبة هو لاعب كبير جدآ

انتقل الدولي المغربي مهدي بن عطية للعب في صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني، وفق ما أعلنه موقع النادي على الإنترنت. وقدرت الصفقة بـ26 مليون يورو ما يجعله أغلى لاعب عربي في صفوف الدوريات الأوروبية.

أعلن نادي بايرن ميونيخ أنه تعاقد بشكل رسمي مع المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية، لاعب نادي روما الإيطالي دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

وسيجري بن عطية فحوصات طبية قبل أن يلتحق بتدريبات الفريق بشكل نهائي. واختار الطاقم الفني لبايرن ميونيخ الدولي المغربي ليعوض خافي مارتينيز المصاب بتمزق على مستوى الركبة.

وقدرت بعض الصحف أن قيمة الصفقة بلغت 26 مليون يورو، وسيكون بنعطية بذلك أغلى لاعب عربي يلعب في صفوف الدوريات الأوروبية.

وأبدى الكثير من الأندية في الآونة الأخيرة رغبتها في ضم بنعطية إلى صفوفها بعد أن تألق في الدوري الإيطالي إلى جانب نادي روما.

صور المهدي بن عطيه 2024
صور المهدي بن عطيه 2024

 

عن المهدي بن عطية

المهدي بن عطية لاعب كرة قدم مغربي من مواليد كوركورونيس بفرنسا في 17 أبريل 1987، بدأ مشواره كلاعب موسم 2006/2007 مع نادي تور الفرنسي، وهو الآن يلعب مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن لعب لعدة أندية أوروبية كبيرة بحجم روما وبايرن ميونخ وهو يلعب مع المنتخب المغربي من عام 2008.

 

صور المهدي بن عطيه 2024

صور المهدي بن عطيه 2024

مسيرته الكروية

الاندية

التحق مهدي بنعطية بالعديد من الفرق ومراكز التكوين في مقاطعة افري الفرنسية.لقي اهتماما من طرف بعض الاندية كبيرة امثال تشيلسي ومانشستر يونايتد غير ان مهدي فضل اللالتحاق بمركز تكوين نادي اولمبيك مارسيليا. و في موسم 2006/2007 اعير المدافع المغربي إلى نادي تور الفرنسي الدي لعب به للمدة موسم واحد. و خلال هدا الموسم لعب بنعطية 29 مباراة في اطار مباريات الدوري الفرنسي الدرجة الثانية. عاد إلى مارسيليا في نهاية موسم 2006/2007 الدي اعاره مرة أخرى إلى نادي فرنسي آخر..انه نادي لوريان الدي لم يلعب له المدافع المغربي أي مباراة برسم الدوري الفرنسي الممتاز ومشاركة واحدة فقط في كاس فرنسا. في نهاية موسم 2007/2008 وحينما انتهت مدة اعارة نادي اولمبيك مارسيليا للاعب المغربي قرر النادي الفرنسي هده المرة التخلي عن الاعب بصفة نهائية بعد موافقته على انتقال نهائي إلى نادي كليرمون الفرنسي الدي يمارس بالدرجة الثانية. في موسم 2008/2009 تالق مهدي بنعطية مع ناديه الفرنسي كليرمون اد شارك في 27 مباراة تمكن من خلال هده المباريات على تسجيل هدف واحد. وقد تمكن مهدي بنعطية بالفوز بجائزة أفضل لاعب واعد للموسم 2008/2009 بالمغرب
2005 – 2008 : أولمبيك مارسيليا
Crystal xedit.png هذا القسم فارغ أو غير مكتمل، ساهم بتحريره.
2008 – 2010 : الدوري الفرنسي الثاني مع كليرمونت
2010 – 2013 : الانتقال إلى الدوري الإيطالي الدرجة الأولى مع نادي أودينيزي

2013 – 2014 : نادي روما

انتقل بنعطية إلى نادي العاصمة الإيطالي روما في يوليو 2013 في صفقة قدرتها الصحافة الإيطالية بـ 10 ملايين يورو في عقد يمتد لخمسة مواسم قادماً من نادي أودينيزي ، وقد كانت متابع من طرف عمالقة الكالتشيو الميلان ونابولي.

استطاع المهدي بن عطية الفوز بثقة المدرب رودي غارسيا الذي منحه شارة العمادة رغم أنه لم تمضي سنة كاملة على انضمامه للفريق.

2014 – 2015 : بايرن ميونخ

بعد تشويق طويل وقصاصات إخبارية ربطته تارة بتشيلسي وأخرى بمانشيستر يونايتد أعلن نادي بايرن ميونخ في 26 من أغسطس 2014 عن تعاقده مع المدافع المغربي المهدي بنعطية لمدة 5 أعوام قادماً من نادي روما في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ 30 مليون يورو جعلت بنعطية أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني وأيضاً أغلى لاعب عربي كما قالت لاغازيتا ديللو سبورت الإيطالية أن راتب بنعطية مع عملاق بافاريا هو 4 ملايين يورو في الحين الذي أكدت في جريدة ليكيب الفرنسية أنه سيتقاضى 8 ملايين يورو ، هذا وكان بنعطية حديث الميركاتو منذ انطلاقته حيث كان في أجندة كل من تشيلسي ومانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد إضافة إلى برشلونة في الحين الذي كان وكيله موسى سيكوكو يؤكد أن مستقبل موكله مع نادي روما والذي لعب له موسم واحد فقط تألق فيه كثيراً موقعاً 5 أهداف في 37 مباراة رغم كونه يلعب في قلب الدفاع ، موسم بنعطية الأول مع البايرن كان موفقاً إلى حد ما بحيث شارك في 24 مباراة في مختلف البطولات مسجلاً هدفين منها هدف في شباك برشلونة في دوري الأبطال أما موسمه الثاني فقد كان صعباً حيث تعرض لمجموعة من الإصابات المتتالية والتي أثرت على مستواه وجعلته عرضة للعديد من الإنتقادات من الصحافة والجماهير حيث شارك في 22 مباراة في جميع المسابقات مقدما مردود متوسط الشيء الذي عجل برحيله عن النادي البافاري في اتجاه عملاق إيطاليا يوفينتوس
2016 – 2017 : الإعارة لنادي يوفنتوس
2017 : الإنتقال الدائم لنادي يوفنتوس

في 15 يوليو 2016 أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده بصفة رسمية مع المهدي بنعطية، قادمًا من صفوف بايرن ميونيخ الألماني، على سبيل الإعارة، لمدة عام، مقابل 3 مليون يورو، مع أفضلية الشراء مقابل 17 مليون يورو ليعود بذلك إلى أجواء الدوري الإيطالي بعد تجاربه الناجحة سابقاً في أودينيزي وروما.

صور المهدي بن عطيه 2024

صور المهدي بن عطيه 2024

المنتخب الوطني

تلقى النجم المغربي الواعد دعوة للعب مع المنتخب الجزائري باعتبار ان امه جزائرية الاصل غير ان بنعطية فضل اللعب لمنتخب بلاد الاصل بالنسبة لابيه وبالتالي فقد خاض أول مقابلة دولية له مع المنتخب المغربي ضد منتخب زامبيا في مباراة ودية يوم 19 نوفمبر 2008، كما سجل أول هدف دولي له في مرمى المنتخب الجزائري في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 يوم 4 يونيو 2011 في المباراة التي انتهت بتفوق أسود الأطلس 4-0.

صور المهدي بن عطيه 2024

صور المهدي بن عطيه 2024

صور المهدي بن عطية

صور المهدي بن عطيه 2024

صور المهدي بن عطيه 2024

اجدد واحلي الصـور لـ ألمهدي بن عطية هو لاعب كبير ويمتلك موهبة كبيرة في قلب الدفاع هو لاعب كبير ويلعب بـ روح عالية في المباريات كلها هو لاعب يفرق كثير مع المنتخب المغربي او اليوفنتوس هو لاعب مميز جدآ ويضغط بـ شكل صحيح علي الخصم ومميز في التمريرات الطويلة

التالي
هيفاء وهبي ماذا قالت عن مرضها؟
السابق
كيفية معرفة مرض النحافة