التخطي إلى المحتوى

صور اهم الاماكن السياحية في المغرب المغرب من افضل الاماكن في العالم لان تضم افضل الاماكن السياحيه في العالم وجمال الطبيعة فيها وبها اماكن مشهوره عديدة علي مستوي العالم وياتي السياح اليها لتمتع بجمال الطبيعيه فيها ولاستمتاع بجوها الجميل الممتع صيفا وشتاءا وتقع مملكه المغرب في اقصى قاره افريقيا وعاصمتها الرباط واكبر المدن فيها الدار البيضاء والتي تعتبر العاصمه الاقتصادية

اهم الاماكن في المغرب

مدينه مراكش

مراكش مدينة مليئة بالألوان وغنية بالتاريح. يمكنك هناك القيام باشياء كثيرة , فقط اعتماداً على كم من الوقت سوف تقيم بالمدينة يمكنك وضع جدول يومى لزيارة اجمل الامكان فيها واستكشافها والتمتع بها.
هى مدينة ملونة صاخبة ونابضة بالحياة تزدحم بالزوار من جنسيات مختلفة . تجد فى المدينة مزيج بين الثقافات القديمة واخرى حديثة وتداخل بين الثقافات الشرقية والغربية ” فهى مدينة نصف شريقة ونصف غربية ! ”
فهناك تجد الباعة الجائلين واصحاب الاكشاك , كما تجد البهلوانات وسحرة الثعابين والمشعوذين والعديد والعديد من الفئات المختلفة. وهناك العديد من الاماكن والانشطة التى يمكنك القيام بها فى مراكش اثناء السياحة في المغرب, مثل زيارة جامع الكتبية , مدرسة بن يوسف, ضريح السعديين , قصر البديع والعديد والعدي من الاماكن الاخرى التى يمكنك زيارتها والتمتع بها سوف نستعرضها معك فى مقال قادم

مسجد الحسن الثانى من المبانى التاريخية فى الدار البيضاء ويعتبر رمز الفخامة بالمدينة . فهمو بناء فخم صمم بشكل هندسى معقد حيث ان بناءه قائم على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياه ورمز الحضارة الاسلامية القديمة. مكان رائع لا تفوت زيارته اثناء السياحة في المغرب.

مدينه فاس

جنبا إلى جنب مع مراكش، مدينة فاس هى الوجهة الاخرى في المغرب للثقافات العريقة. الأزقة الخلفية هنا مع أعمال الجبس متكسرة والأبواب القديمة التى تمنحك فرصة رائعة للتوقف التقاط الصور في كل زاوية فى مكان قديم وعريق مثله.
واهم ما يميز مدينة فاس المغربية هى منطقة دباغة الحلرود , مدابغ الجلود النتنة هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في فاس المغربية لأولئك الذين يمكنهم التعامل مع الرائحة.

مدينه طنجه

طنجة مدينة من اهم مدن المغرف وهى مركزا للشركات والبنوك ونظرا لتقدمها الاقتصادى اصبحت مركزا ايضا للثقافات الفنية وبها العديد من مسارح الفنون والموسيقى والمتاحف وغيرها من الجمعيات الثقافية المشهورة. ورغم ذلك تعد طنجة ذات طراز خاص حيث تجد مقاهى على الطراز البوهيمى والاستمتاع بتلك المدينة المختلفة

شفشاون

تمتع بجبال الريف الجميلة، متاهة رائعة من المباني ذات اللون الازرق الذي يحتوي بهجه رقيقة بشكل لا يصدق. أنها مدينة سلمية وهادئة ومكان عظيم للاسترخاء اذا كان لديك فترة من الوقت . وهى واحده من مناطق الجذب السياحى فى المغرب فلا تفوت زيارتها اثناء السياحة في المغرب.

اماكن اخري في المغرب

باب المنصور

هذه البوابة العملاقة لها تصميم و ديكور مذهل وفريد من نوعه. فهو بمثابة احدى الامكان الاثرية فى المغرب التى لها جذب سياحى ,باب المنصور احدى البقايا الرائعة من عصر مكناس القديم فى العاصمة.

وادي دادس

اذا كنت من محبى التجول والتنزه والطبيعة الخلابة لا ينبغي أن تفوت رحلة الى وادى دادس والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة . وادي دادس في المغرب حيث العديد من القرى الانيقة واتاحة فرصة اكتشاف طيور استثنائية وحقول خصبة التي تمتد بقدر ما تستطيع أن ترى.

الصورية

هى قرية على شاطئ البحر الأكثر سحرا في المغرب “مسترخي الصورية”. زوارق الصيد ملونة تمايل على الماء بشكل سارحر، مكان جميل لا تفوت زيارته ايضا فى المغرب

قصبه الوادية في المغرب

قصبة الوداية فى الرباط هى جوهرة وتعد احدى المعالم الاثرية العريقة هناك . واهم ما يميز القصبة هو قوة وصلابة جدرانها التى بنيت بالحجز السميك الذى تم طلاءه بالطين . اما الابواب فحجمها كبير يعلو اطارها زخارف ونقوش فى قمة الجمال والروعة. ويوجد ابراج ملتحمة بجدران القصبة بها نوافذ صغيرة الحجم، وبها ايضا مدافع حربية، مما يدل على الدور الدفاعي الذي لعبته قصبة الاوداية على مدى احقاب زمنية ماضية.

وليلي المغربيه

هى مدينة رومانية هامة تقع على الحدود الغربية من الفتوحات الرومانية فى المغرب . وكان المركز الادارى لها موريطنية الطنجية. وتتميز باراضيها الخصبة التى تنتج منتجات متنوعة مثل ويت الزيتون والحبوب المختلفة التى تصدر الى روما. وقد تم ترحيل نعظم الرومانين من المغرب فى اخر القرن ال 3 ولكن استمرت الحياه فى وليلي لقرون وقرون.

مكناس

مكناس هى احدى 4 مدن الاساسية فى الامراطورية فى المغرب وترتبط بالسلطان مولاي اسماعيل ارتباطا وثيقا. تتميز هذه المدينة بالطراز المغربى / الاسبانى يحيطها اسوار عالية وبوابات ضخمة , كما انها تضم العديد من المعالم التاريخية والاماكن الطبيعية وتعتبر قريبة من وليلي الرومانية.

ايت بن حدو

هى احدى المدن على طريق القوافل بيم مراكش والصحراء . تطل على النهر واغلب سكانها الان يعيشون فى قرى حديثة, ولكن هناك اقلية يزالوا يعيشون داخل اسوارها . وهى مدينة عريقة وغنية بالتاريخ وطرهت فى العديد من الافلام السينمائية مثل المصارع , و عرب لورنس.

هذا باختصار يعتبر نبذة عن السياحة في المغرب استعرضنا معك من خلال هذا المقال اهن وابرز المدن والمعالم السياحية المغربية الشهيرة التى يمكنك زيارتها والاستمتاع بقضاء وقت ممتع وسط اجواء مغربية ساحرة تجمع بين اصالة الشرق وسحر الغرب. فلا تتردد فى اتخاذ قرار السفر والسياحة في المغرب لعيش تلك الاجواء الهادئة

بعض الاماكن في المغرب

_ مدينة مكناس واحدة من أربع مدن إمبراطورية المغرب وترتبط ارتباطاً وثيقاً باسم وشهرة السلطان مولاي إسماعيل وتحولت إلى مدينة رائعة في أسلوب أسباني مغربي , وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة وتتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية وهي أيضاً أقرب إلى مدينة الأثار الرومانية في فولوبيليس .

2_ مدينة فولوبيليس كانت في العصور القديمة مدينة رومانية مهمة تقع بالقرب من الحدود الغربي من الفتوحات الرومانية في يومنا هذا المغرب , وكان المركز الإداري للمحافظة موريتانيا تينجيتانا , وتتمتع بوجود الأراضي الخصبة التي أنتجت العديد من السلع مثل الحبوب وزيت الزيتون , والتي يتم تصديرها إلى روما , وتم إجلاء الرومان من المغرب في نهاية القرن الثالث ولكن استمر الناس العيش في فولوبيليس لعدة قرون بعدها .

3_ الشاون أو شفشاون مدينة في شمال شرق الجبل الرائع من المغرب , وهي المدينة المنورة الخلابة تطل على خلفية دراماتيكية من جبال الريف , تمتليء بالمنازل البيضاء مع أجزاء باللون الأزرق و وفيها سوق شعبية تقدم العديد من الحرف اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أي مكان آخر سواها في المغرب , مثل الملابس والصوف والبطانيات المنسوجة وجبن الماعز , كما أنها تتمتع بشعبية كبيرة لدى السياح , وهي منطقة رئيسية من منطقتين منتجتين للقنب في المغرب .

4_ مضيق تودرا ويقع على الجانب الشرقي النائي من جبال الأطلس الكبير وقد اققتتطع الوديان الهاوية من جانب وعبر الجبال ويبلغ طوله اكثر من 600 متراً , وهو أكثر إثارة وجذب حيث يضيق الوادي إلى مسار الحجرية المسطحة أقل من 10 أمتار في أماكن مع الجدران الصخرية الهائلة والسلسة ويصل إلى 160 متراً ارتفاع على كل الجوانب .

5_ ميناء الصويرة هو ميناء الصيد محمية طبيعية بالخليج وكان يعرف سابقاً من قبل البرتغاليين في القرن السادس عشر باسم موكادور , وبنيت المدينة الحلية الصويرة خلال القرن الثامن عشر لزيادة التبادل التجاري مع الدول الأوروبية , وتشتهر في الوقت الحاضر بالقوارب الشراعية وركوب الأمواج , كماتتوافرالمظلات لتوفير حماية ضد الرياح والرمال , كما أن المدينة موطن لكثير من الفنون والحرف اليدوية الصغيرة والشركات لا سيما مجلس الوزراء , وصنع الخشب والنحت .

6_ وادي درعة يقع إلى الجنوب من جبال الأطلس الكبير وهو واد مذهل يصطف مع القصبات القديمة , وتتميز بالقرى البربرية وبساتين النخيل وينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق , والرحلات فيه هي بلا شك واحدة من أجمل الرحلات الخلابة في المغرب , ويتقاطع الوادي من نهر درعة الذي يبدا في الأطلس وينتهي في المحيط الأطلسي .

7_ عرق الشبي تقع كثبان عرق الشبي في الصحراء وترتفع حوالي 150 متراً وهي نوع من الرمال الفريدة الملونة الجميلة بلون البرتقال وتبدأ الرحلات غلى الكثبان الرملية في عرق الشبي عادةً من قرية مرزوقة الذي يقع على حافة أرج , وتتم الرحلات بركوب الجمال .

8_ مدينة فاس واحدة من أكبر مدينتين من المدن القديمة وهي سليمة تقريباً منذ العصور الوسطى ويبلغ عدد سكانها حوالي 150,000 نسمة وهي كبر مدينة حضرية في العالم من حيث عدد السكان ,ويتم توفير وسائل النقل للبضائع والحمير والعربيات والدراجات النارية ويحيط بالمدينة القديمة بأكملها بجدران عالية مع عدد من بوابات المدينة التاريخية , وتوجد بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم على شرفة السطح والذي هو وسيلة رائعة للهروب من الشوارع المزدحمة وخاصةً أثناء الغروب وبعد حلول الظلام .

اجمل واروع صور في المغرب

022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *