صور جورجيو كيلليني 2024 تاريخ وأنجازات جورجيو كيلليني

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور جورجيو كيلليني 2024 تاريخ وأنجازات جورجيو كيلليني

نقدم لكم أجمل الصور لـ جورجيو كيلليني مدافع نادي يوفنتوس تاريخه وأنجازاته مع الأندية هو لاعب كبير يمتلك روح عالية فائقة هو لاعب يمتلك لياقة بدنية هائلة ويلعب بـ روح عالية في الملعب هو لاعب عظيم جدآ وأفاد يوفنتوس كثير جدآ ومازال كيلليني يبذل أقصي مجهود لـ صناعة تاريخ له مع اليوفنتوس هو لاعب من الاعيبة التي يعتمد عليها اليوفي في الفترة الحالية وهو من الاعيبة الاساسية في اليوفي هو لاعب كبير ومهم في نادي يوفقنتوس . للمزيد من الصور الرياضة وتاريخ الاعيبة زورو موقعنا ” لحظات ”

صور جورجيو كيلليني 2024
صور جورجيو كيلليني 2024

عن جورجيو كيلليني

جورجيو كيلليني (بالإيطالية: Giorgio Chiellini) من مواليد (14 أغسطس 1984 في بيزا) هو لاعب كرة قدم إيطالي ويلعب حاليا في يوفنتوس الإيطالي، يلعب قلب دفاع، وقد بدأ مسيرته في مركز الظهير الأيسر. في مونديال البرازيل تعرض لعضة في كتفه الايسر من قبل لويس سواريز لاعب المنتخب الأوروغوياني مما أدى إلى إيقاف هذا الأخير لأربعة أشهر عن الملاعب.[1].

مسيرته الكروية

مسيرته الكروية

مسيرته الكروية

مسيرته الكروية
ليفورنو

بدأ كيلليني لعب كرة القدم وهو في السادسة فقط من عمره حيث التحق إلى مدرسة نادي ليفورنو لكرة القدم. وكان يشارك في مرحلة الاشبال كلاعب وسط محوري. وبعد نضجه كرويا واكتسابه الخبرة انتقل للعب على الجناح الأيسر ومن ثم وجد كيلليني مركزه المفضل كظهير أيسر بحكم تمركزه الدفاعي المميز وقوة رجله اليسرى وسرعة انطلاقاته.

و كان يشارك كيلليني دوما مع ليفورنو مع فرق الشباب قبل أن يستدعى لأول مرة للفريق الأول في موسم 2000-2001 عندما كان ليفورنو يشارك في دوري الدرجة الثالثة Serie C1. وفي أول موسم لكيلليني مع الفريق الأول لليفورنو شارك اللاعب مع الفريق الأول في 3 مباريات فقط أتبعها بخمسة في الموسم الذي تلاه. وفي صيف عام 2002 اشترى نادي روما نصف عقد كيلليني مقابل 3.1 مليون يورو [2], ولوجود نخبة من أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي حينها مع روما, قرر نادي روما إرسال كيلليني إلى ناديه السابق ليفورنو معارا, لكن هذه المرة وفي موسم 2002-2003 كان ليفورنو قد صعد إلى دوري الدرجة الثانية الـ Serie B وشارك كيلليني في أول موسم له في الدرجة الثانية بـ 6 مباريات, كما شهد هذا الموسم أول ظهور لجيورجيو كيلليني في منافسات كأس إيطاليا.

و في ثاني موسم لكيلليني في دوري الدرجة الثانية مع ليفورنو, تمكن كيلليني من أن يصبح لاعبا أساسيا في فريقه حيث تمكن من المشاركة في 41 مباراة ومسجلا أربعة أهداف بالرغم من مشاركته كظهير أيسر. وكان كيلليني قد أبدع في هذا الموسم 2003-2004 حيث كان له دور فعال ومميز في صعود ليفورنو إلى دوري الدرجة الأولى. لذا فقد قررت إدارة نادي ليفورنو الحفاظ على اللاعب وشراء نصف عقده الآخر من نادي روما بمبلغ 3 مليون يورو بمساعدة من حامل لقب الدوري الإيطالي يوفنتوس [3].
فيورنتينا

قرر نادي يوفنتوس بيع نصف عقد اللاعب إلى نادي فيورنتينا بمبلغ 3.5 مليون يورو. وكان كيلليني لاعبا أساسيا مع فريق فيورنتينا في موسم 2004-2005. وشهد هذا الموسم أول ظهور لكيلليني في دوري الدرجة الأولى بتاريخ 12-9-2004 في المباراة التي خسرها فيورنتينا لصالح روما بنتيجة 1-0، وشارك في 42 مباراة رسمية وأحرز 3 أهداف.
يوفنتوس

و بسبب مستواه المتميز في أول مشاركة له في دوري الدرجة الأولى, قرر يوفنتوس شراء نصف عقده المتبقي من فيورنتينا بمبلغ 4.3 مليون يورو.و كان كيلليني يشارك أحيانا مع المدرب فابيو كابيلو في موسم 2005-2006. وتمكن كيلليني من الظهور في 23 مباراة في أول موسم له مع نادي يوفنتوس.

و بالرغم من تحقيقه لقب الاسكوديتو مع يوفنتوس في أول موسم له مع الفريق, إلا أن قضية الكالتشيو بولي أسقطت يوفنتوس للدرجة الثانية في موسم 2006-2007, وقرر كيلليني البقاء مع يوفنتوس بالرغم من مغادرة العديد من اللاعبين للفريق. وفي هذا الموسم وتحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب، كانت نقطة التحول لجورجيو كيلليني حيث رأى المدرب ديشامب بأن قدرات كيلليني تناسبه في قلب الدفاع أكثر مما هو عليه كظهير أيسر. وكانت نقطة التحول لكيلليني بأن يلعب أول موسم له في مسيرته الكروية كلاعب قلب دفاع بعد أن كان ظهيرا أيسرا مع جميع الفرق التي لعب لها. وساهم كيلليني بشكل فعال في صعود يوفنتوس للدرجة الأولى حيث لم يدخل سوى 30 هدفا في مرمى يوفنتوس, كما تمكن كيلليني من تسجيل ثنائية في المباراة التي شهدت عودة يوفنتوس رسميا للدرجة الأولى حيث فاز الفريق على أريتزو بخمسة أهداف مقابل واحد.

و بعودة يوفنتوس لدوري الدرجة الأولى في موسم 2007-2008 وبعد رحيل ديشامب وقدوم كلاوديو رانييري, فقد فضل رانييري إعادة كيلليني إلى مركز الظهير الأيسر والاعتماد على جورجي أندراده ودومينيكو كريتشيتو في قلب الدفاع, إلا أن إصابة أندراده الخطيرة والتي أبعدته حتى نهاية الموسم فرضت على رانييري إعادة كيلليني إلى مركز قلب الدفاع, وكان خيار المدرب صائبا حيث حصل كيلليني على جائزة أفضل قلب دفاع في دوري الإيطالي لموسم 2007-2008 بسبب مجهوداته الجبارة مع الفريق ومساهمته الكبيرة في حصول الفريق على المركز الثالث بعد الصعود فورا من الدرجة الثانية. وكانت أبرز مبارياته أمام فريق الانتر حيث حصل كيلليني على لقب أفضل لاعب في المباراة حيث تمكن من إخفاء زلاتان إبراهيموفتش طوال فترات المباراة وكان قائدا حقيقيا لقلب الدفاع وتم تمديد عقده حتى عام 2011 [4]. وفي 27 أبريل 2008 تمكن كيلليني من تسجيل هدفين من أصل خمسة في مرمى نادي لاتسيو ليضمن يوفنتوس مركزا أوروبيا [5], وبسبب مستوى كيلليني الراقي في هذا الموسم فقد قررت إدارة النادي تجديد عقده مع الفريق حتى عام 2013 [6].

و خلال موسم 2008-2009 بقي كيلليني خيارا أولا في قلب الدفاع مع يوفنتوس, وكان كيلليني قد شارك في 27 مباراة في الدوري الإيطالي مسجلا أربعة أهداف, وكان له دور كبير في حصول يوفنتوس على المركز الثاني في الدوري. كما شهد هذا الموسم أول هدف أوروبي لكيلليني مع يوفنتوس بتاريخ 13 أغسطس 2008 حيث سجل كيلليني في مرمى أرتميديا بارتيزان ضمن الدور الأول للتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا وانتهت المباراة بفوز يوفنتوس 4-0 [7]. وفي نهاية الموسم حصل كيلليني على لقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي لعام 2008 ضمن حفل توزيع جوائز الأوسكار الإيطالية [8].

و بالرغم من المستوى السيئ الذي ظهر عليه يوفنتوس في موسم 2009-2010 حيث حقق الفريق المركز السابع, إلا أن كيلليني كان واحدا من القلائل باليوفنتوس الذين حافظوا على مستواهم وظهروا بمستوى عالي. وتمكن للمرة الثانية على التوالي في نهاية الموسم من الحصول على جائزة الاوسكار كأفضل مدافع في الدوري الإيطالي. ولمعرفة مدى أهمية كيلليني فقد كان المدافع قد تعرض لإصابة في المباراة أمام فيورنتينا بتاريخ 6 مارس 2010 أبعدته عن الملاعب لمدة شهر, وفي هذا الشهر دخل مرمى يوفنتوس 9 أهداف في 4 مباريات فقط [9].

و يعتبر كيلليني الآن اللاعب الأهم في دفاع نادي يوفنتوس والذي يعول عليه النادي لبناء حوله خط دفاعي صلب. و أصبح كيلليني يدعى بين زملائه وأصدقائه بالدكتور, حيث حاز كيلليني في صيف 2010 على شهادة الباكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة تورينو. ويعد كيلليني واحدا من قلائل اللاعبين في العالم الناجحين على المستوى المهني الكروي وعلى المستوى الدراسي.

مسيرته الدولية

جورجيو كيلليني

جورجيو كيلليني

مسيرته الدولية

شارك كيلليني في أول مباراة مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ضد فنلندا في نوفمبر عام 2004. كما فاز مع المنتخب الإيطالي لتحت الـ 19 عاما في بطولة أوروبا لكرة القدم للشباب, كما كان لاعبا مع المنتخب الإيطالي الأولمبي الذي حقق المركز الثالث في ألعاب الأولمبياد الصيفية سنة 2004 في أثينا. وقد شارك عام 2007 في البطولة الأوروبية لتحت الـ 21 عاما وكان كيلليني قد اختير كواحدا من أفضل 11 لاعبا في هذه البطولة.

استدعي كيلليني للمشاركة مع المنتخب الإيطالي في بطولة يورو 2008, المدرب روبيرتو دونادوني فضل عدم إشراك كيلليني أساسيا في أول مباراة ضد هولندا. لكن بسبب خسارة المنتخب الإيطالي الكبيرة فقد عدل دونادوني عن قراره ووضع كيلليني أساسيا في جميع مباريات المنتخب المتبقية في البطولة. وكان أفضل أداء له في البطولة ضد إسبانيا في الدور ربع النهائي حيث تمكن من الحد من خطورة الهجوم الأسباني القوي المتوج بالبطولة, لكن الطليان خسروا المباراة بركلات الترجيح.

و ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 كان كيلليني لاعبا أساسيا ضمن تشكيلة المدرب مارتشيلو ليبي, ولعب كيلليني المباريات الثلاثة كاملة مع المنتخب الإيطالي في كأس القارات 2009 كما شارك مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

 

أنجازات كيلليني

أنجازات كيلليني

أنجازات كيلليني

انجازات اللاعب الشخصية
توج كيليني مع اليوفنتوس في لقب الدوري الايطالي موسم 2005 – 2006 حيث كان يشارك في كثير من الاحيان كظهير ايسر ، و لم يحالفه الحظ بعد بالتتويج بالقاب اخرى ، و قد فاز بلقب افضل مدافع في ايطاليا لثلاث سنوات متتالية 2008 و 2009 و 2010 ..

صور جورجيو كيلليني

صور جورجيو كيلليني

صور جورجيو كيلليني

قدمنا لكم مجموعة من الصور الجديدة لـ جورجيو كيلليني وتاريخه وأنجازاته وللمزيد من الصور وتاريخ الاعيبة وأنجازاتهم زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
معنى اسم أمجد
السابق
معنى اسم عبد الرضا