التخطي إلى المحتوى

صور عادل امام 2020 الفنان الكبير عادل امام من اكبر الفنانين وافضلهم علي مر العصور فأبهرنا بأعماله المختلفه قام بجميع الادوار في الفن العربي قام بالتمثيل في السينما (كوميدي-اكشن-هادف) ثم قام بالتمثيل في المسرح المصري وقام بالعديد من الادوار فهو نجم كبير وجميع الاجيال الصاعده من الممثلين تتعلم منه كل شئ فهو اسطوره مصريه قديره وفي هذا الموضوع سنتكلم عن اعماله ونشأته وجميع ما يخص الفنان عادل امام.

السيره الذاتيه لعادل امام

صور عادل امام 2020 السيره الذاتيه للفنان عادل امام  عادل إمام، ممثل مصري قدير مواليد مصر عام 1940م.

ولد عادل إمام في المنصورة ودرس في كلية الزراعة في جامعة القاهرة، مسرح الجامعة هو أول مكان لبداياته الفنية ومن هنا انطلق للنجومية.

تزوج الفنان عادل إمام مبكرا من السيدة هالة الشلقاني ولديه من الأبناء ثلاثة هم “رامي إمام” ، “محمد إمام” ،وابنتهم الوحيدة “سارة إمام”.

بدأ أول أعماله المسرحية الفنان عادل إمام عام 1962م في مسرحية “هو وهي” ثم مسرحية “النصابين” عام 1966م وأبرزهم مسرحية  “مدرسة المشاغبين” التي ضمت مجموعة من نخبة الفنانين عام 1970م التي استمر عرضها لمدة 5 سنوات.

عام 1975م جاء أجمل أعمال الفنان عادل إمام في مسرحية “الواد سيد الشغال” واستمر عرضها 7 سنوات وأتى بعد هذا الإبداع عمله في مسرحية “الزعيم” عام 1993م.

الفنان عادل إمام من أطول النجوم عمراً عبر الوسط الفني والساحة الفنية حتى أنه لا يزال حتى اليوم يتميز بأعماله الفنية.

بدأ الفنان عادل إمام مشواره الفني داخل الأفلام في بداية الثمانينات كممثل كوميدي ودوره كشاب مصري يعاني قوة الحياة والعديد من الأدوار مثل “المتسول” عام 83م ، “كراكون في الشارع” عام 86م ، “خلي بالك من عقلك” عام 85م ، “حب في الزنزانة” عام 83م ، “النمر والأنثى” عام 87م.

حقق الفنان عادل إمام نجاحاً كبيرا في السنوات الأخيرة ضمن عدة أفلام كفيلم “عمارة يعقوبيان” عام 2006م مع أبرز النجوم مثل نور الشريف ، هند صبري ويسرا.

تلى أفلامه الناجحة فيلم “مرجان أحم مرجان” و “حسن ومرقص” و”زهايمر” مع النجمة نيللي كريم.

صور الفنان عادل امام

بعض الأعمال التي برز فيها الفنان عادل إمام

  • الإرهابي
  • بخيت وعديلة
  • طيور الظلام
  • النوم في العسل
  • بخيت و عديلة

مسلسل “فرقة ناجي عطاالله” من أخر أعمال الفنان عادل إمام على صعيد المسلسلات حيث لاقى رواجاً كبيراً وقد تم عرضه في رمضان 2012م.

بعد تقديم النجم الكبير عادل إمام دوره الجميل من خلال مسلسل “العراف” في رمضان عام 2013 قدم عادل إمام دور شيق من خلال المسلسل الكوميدي “صاحب السعادة” لرمضان 2014

علاقة السياسة بشهرة عادل إمام

نال عادل إمام شهرة واسعة بدءًا من منتصف سبعينيات القرن الماضى، بعد تميزه فى أدوار كوميدية هادفة ممزوجة بالسياسة،
وأصبحت أعماله الفنية محط نظر واهتمام وجدل، لمناقشتها للقضايا السياسية والاجتماعية والدينية المهمة، مثل فيلم “احنا بتوع الأتوبيس”، الذى يعتبر واحدًا من أهم وأجرأ أفلام السينما المصرية

المرحلة الذهبية لعادل إمام

تربع عادل إمام على العرش، وأصبحت أفلامه ضمن قوائم الأعلى إيرادات فى ثمانينيات القرن الماضى، وهى المرحلة التى جسد فيها أدوارًا عديدة كوميدية وأكشن وجادة، نافس فيها نجوم تلك الفترة من زملائه،

أمثال أحمد زكى ونور الشريف ومحمود عبد العزيز، وكوّن ثنائيًّا ناجحًا مع الفنان الراحل سعيد صالح، ومع لبلبة، ويسرا، واستمر نجاحه فى التسعينيات، وفى السنوات الأخيرة بمجموعة أفلام متميزة، منها: عمارة يعقوبيان، وحسن ومرقص وزهايمر.

اسرار عادل امام في حياته

ارتبط اسم الفنان عادل إمام بعدد كبير من النجمات، فشائعات حبه ليسرا ترددت لسنوات بعد أن عملا معًا في أكثر من فيلم، ولا يعرف الكثيرون «هالة الشلقاني»، الجندي المجهول في حياة الزعيم، أو كما وصفها من قبل «سر نجاحه».
ورغم أن الأضواء مسلطة على الفنان بشكل كبير، إلا أنه حاول قدر الإمكان أن يبعد زوجته عن وسائل الإعلام، وكان قليل الحديث عنها، ولا يظهر معها إلا فيما ندر، ولكنه كشف عن بعض الأسرار المتعلقة بها في عدة حوارات متفرقة.

هالة الشلقاني أحبت الزعيم في بدايته، عندما كان فقيرًا لا يقدر على تكوين أسرة، ووقفت بجانبه وشجعته على أخذ خطوة الارتباط، وحمسته على النجاح في كل أعماله، وقال عنها الزعيم إنها الحب الأول والأخير في حياته، وأنه لم يكن ليتخيل يومًا أنه لن يتزوج بها.
زوجة الزعيم كانت تطلب منه باستمرار ألا يتحدث عنها في وسائل الإعلام، وكانت تحب أن تكون خلف الستار ولا تتصدر المشهد، ووصفها عادل بأنها متدينة وربت أولاده على ذلك، حتى أنها كانت تعترض على مشاهد القبلات التي كان يقدمها.

هالة رفضت كذلك دخول ابنتها سارة الوسط الفني، وقال إمام إنه فكر في الأمر مطولًا واكتشف أنه لا يستطيع أن يجد ابنته تقبل شخصًا غريبًا عنها ثم يصفق لها ويعبر عن إعجابه بما فعلت عندما تعود إلى المنزل.

سبب تكريم الفنان عادل امام من نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس راعي ومؤسس مهرجان الجونة، إن تكريم الزعيم عادل إمام في مهرجان الجونة يعتبر أهم حدث في المهرجان، موضحا أن الزعيم يمثل شيئا مهم بالنسبة للعالم كله.

وأضاف “ساويرس” خلال حواره ببرنامج «معكم منى الشاذلي» المذاع على قناة “سي بي سي”، تقديم الإعلامية منى الشاذلى، أنه سعيد جدًا لأنه شاهد الزعيم وهو يضحك بالمهرجان.

وتابع أنه يحب الانسان عادل إمام الذي استطاع إسعاد الملايين من الشعب المصري، وأشار إلى ان الفنان عادل امام لم يحصل على أي أموال مقابل حضوره المهرجان

صور الفنان عادل امام

الحمدلله نكتفي بهذا القدر من الامكان نتمني ان يكون الموضوع نال اعجابكم وان نكون عند حسن ظنكم دائما وان يكون هذا الموضوع توصلتم الي اما تريدون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *