التخطي إلى المحتوى

اهمالمناطق السياحيه للصومال سنتعرف عليها من هذا المقال وايضا اجمل شعر عن دوله الصومال واجمل الصور لها وكانت تعرف فيما قبل باسم جمهورية الصومال الديموقراطية، هي دولة تقع في منطقة القرن الإفريقي في شرق أفريقيا تقع الصومال في منطقة القرن الإفريقي. ويحدها من الشمال الغربي جيبوتي، وكينيا من الجنوب الغربي، وخليج عدن من الشمال والمحيط الهندي من الشرق وأثيوبيا من الغرب. وتملك أطول حدود بحرية في قارة أفريقيا. تتسم تضاريسها بالتنوع بين الهضاب والسهول والمرتفعات. مناخها صحراوي حار على مدار السنة مع بعض الرياح الموسمية والأمطار غير المنتظمة.

شعر عن دوله الصومال

طمست منابيع بلادي وانطوت أيامها وتكالب الأعداء
لما أتيتك كنت أعلم ما جرى وعرفت ماذا خططوا وأساء وا
قسموك خمساً بعد خمس حالة لتغيب عنك القوة الفداء
فتحوا لك الدنيا على شهواتها لتغيب عنك الملة السمحاء
أنسيت رايات النضال ألم تكن خفّاقة ومقامك العلياء
صوماليا إني سألت فهل لديك إجابة أيعود فجرك بالسناء وضاء؟
أتعود وحدة شعبنا شامخة أيزول هذا البؤس واللأواء؟
صوماليا بلد المكارم والعطا هل منك في القلب العليل رجاء
حل الدّمار وما أجاد عطاؤه وهل يرتجي بعد الدمار عطاء
ذهب السلام فما له من عودة واتى الخراب فأين منه فداء
عشرون عاماً والبلاد تديننا ماض يئنّ وحاضر كئباء
أو كلما لحقت عمارة أرضنا بحضارة لحق النفوس جواء
لحظات صدق إن أنا ماقلتها سخط الصديق وخاصم الأباء
وسألت عن أهل المكارم والنهي عن حلّ صومال فحار شفاء
ذهب الشباب مهاجرين بلادنا والمحسنون بدارهم غرباء
أنا يا بني الصومال أرقب طلعة أخرى وفي كل القلوب رجاء
عن فتية رفعوا بأعلى صوتهم هيا السلام بوحدة وبناء

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات كيوت 2020 جامدة - اجمد صور للبنات الكيوت 2021

اهم المناطق السياحيه فى الصومال

جامع حمرويني ، احد الجوامع التاريخية في مدينة مقديشو ، بناه ابوبكر بن محمد بن عبدالله التميمي الشيرازي في القرن 16 – قبل ألف عاما

النصب التذكاري Sayidka بعد الاستقلال أقيم له ” نصبا تذكاريا ” فمن هو ذلك الرجل الشامخ والخالد في ذاكرة الصومال؟ أنه محمد بن عبد الله بن حسن نور ، مجاهد ومناضل ، وثائر صومالي ، قاد الجهاد ضد ثلاثة دول في وقت واحد ، الاحتلال البريطاني والايطالي والإثيوبي في مطلع القرن العشرين لقب من قبل المستعمر البريطاني ب ” الملا المجنون ” حيث ظل يجاهد قرابة 20 سنة ، وفي نهاية عام 1921م توفي المجاهد محمد عبدالله بعد أربعين سنة من وفاة استقلت الصومال ، حيث أقيم له ” نصبا تذكاريا ” تخليدا لحياته وانجازاته .

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات ليبيا 2021 اشعار بنات ليبيا

مبنى البرلمان الصومالي القديم كائن في مدينة مقديشو العاصمة ، ويعتبر من أشهر المعالم في الصومال من حيث تصميمه ومساحته التي يرتكز عليها .

حواء تاكو Hawo Tako نصب تذكاري لسيدة صومالية تسمى ” حواء عثمان تاكو ” المشهورة ب ” حاوا تاكو ” ولدت أيقونة الحرية والثورة في الصومال في عام 1925م في مقديشو العاصمة ، فانضمت الى نادي شباب الصومالي الذي كان ينتهج النهج الثوري بل ويطالب رحيل المستعمر في عام 1948م قتلت في مظاهرة قام بها النادي وفي عهد حكومة الرئيس الراحل سياد بري تم تنصيب نصبا تذكاريا لها ، وهي ترمي أحجارها ضد المستعمرين ، ليصبر ذلك النصب التذكاري من أشهر المعالم في الصومال .

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف c رومانسية 2020 حب وعشق و غرام العشاق حرف C

النصب التذكاري ل ” ثورة الحجارة ” Dhagaxtuur ثورة قام بها نادي شباب الصومالي ” S Y L ” ذلك النادي الذي كان يدعوا الى التحرر من قيود الاستعمار ، واستعادة الأراضي والثروات المنهوبة  ففي عام 1949م دعي الى تكثيف المظاهرات الداعية الى التحرر ، وكعادة المستعمرين ونهجهم كثيرا ما كانت تلقى تلك المظاهر العنف والقتل ، مما أدى الى تطور الامر حتى أصبح تصادم خلف الكثير من القتل بين الثوار الصوماليين والمستعمر الانجليزي الثور استخدموا الحجارة حيث لم يكن لديهم أسلحه أخرى ، ناهيك ان أغلبهم كانوا الفئة الشبابية ، مما أدى الى إصابة 50 شابا ، وقتل شخصين منهم ، أما من جانب المستعمر فقد قتل منهم 5 من جنوده بعد قيام الدولة الصومالية ورحيل المستعمر تم تشييد نصب تذكاري لتلك الواقعة ، والنصب التذكاري كان شاب يحمل حجارة ويرميها على المستعمر .

ربما تشاهد أيضأ:
صور احمد حسن كوكا 2020 - مسيرة احمد حسن كوكا

اجمل الصور للصومال

اجمل الصور لدوله الصومال للمزيد من الصور والشعر والازياء ومعانى الاسماء وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *