التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن بليز ستجدو فيه معلومات عن بليز واجمل الصور عن بليز وبليز فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم بليز الجميله وتتميز بليز بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره بليز لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب بليز ،وبليز من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه بليز من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

ربما تشاهد أيضأ:
صور مكتوب عليها شعر حب

معلومات عن دوله بليز

المساحة
تبلغ مساحة بليز 23 ألف كم مربعا، وعدد السكان هو حوالي 266،440 نسمة. يبلغ طول شواطئها على الكاريبي وخليج هندوراس 386 كم. تعد الدولة الوحيدة في أمريكا الوسطى التي تتحدث بالإنجليزية.

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات السعوديه 1441 اشعار بنات السعوديه

الجبال
في جنوب البلاد توجد بعض السلاسل الجبلية المنخفضة كسلسلة جبال مايا الذي توجد فيها قمة فكتوريا أعلى قمة في البلاد إذ يصل ارتفاعها لحوالي 1160 مترًا.

المناخ
مناخ البلاد استوائي أي شديد الحرارة والرطوبة طوال العام وموسم الأمطار يكون بين شهري فبراير ومايو.

السكان
معظم سكان هذه الجزيرة من أصول إفريقية وبعض الأجناس المتحدرة من قبيلة المايا، وينتشر هؤلاء في المناطق الداخلية للجزيرة ويعيشون كأجدادهم.

ربما تشاهد أيضأ:
صور احمد حسن كوكا 2020 - مسيرة احمد حسن كوكا

اللغة
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: لغات بليز
تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لدولة بليز -مستعمرة بريطانية سابقاً- وهي اللغة الأساسية للتعليم العام، أما اللغة الأسبانية فتعتبر اللغة الأم لأكثر من 50% من السكان ويتم تدريسها في المدارس، معظم البليزيون يتحدثون الأسبانية لكنهم يتحدثون أيضاً الإنجليزية والكريولية، ثنائية اللغة منتشرة في بليز وغير مرفوضة.

الاقتصاد فى دوله بليز

الزراعة
يقوم اقتصاد البلاد على الزراعة والصناعات الزراعية بالإضافة للسياحة. إنتاج الموز والحمضيات هي أهم روافد الاقتصاد الوطني بالإضافة للسكر الذي هو المحصول الرئيسي في البلاد ويشكل نصف صادراتها.

ربما تشاهد أيضأ:
صور مكتوب عليها كلمات عن الخذلان الصديق

الثروة الطبيعية
تمتاز بتنوع الطيور والحيوانات والنباتات، حيث لا ينافسها على احتضان الطيور النادرة سوى كوستاريكا، وينتشر فيها أنواع مختلفة من النمور إضافة إلى العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض. يعيش سكان الجزيرة على السواحل، مما جعل المناطق الداخلية غير مأهولة فامتلأت بالحيوانات والطيور وبأنواع لا مثيل له في جميع أنحاء أميركا الوسطى. تتواجد في الجزيرة العديد من المحميات البحرية التي توفر الحماية للأسماك والمرجان، والكائنات البحرية الأخرى

ربما تشاهد أيضأ:
صور محمد صلاح 2020 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

صور عن دوله بليز

بليز بها مناطق سياحيه كثيره للمزيد من الصور والشعر والقصص والرسائل والادعيه والنكت والحكم ومواضيع التعبير وترددات القنوات وتفسيرالاحلام ودليل الادويه والعبارات زوروا موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *