صور علم جيبوتى 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 23 فبراير 2024
صور علم جيبوتى 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

دوله جيبوتى من الدول السياحيه الجميله ففى هذا المقال سنتعرف عن اهم المناطق السياحيه فى جيبوتى واجمل الصور لها تعتبر جيبوتي هى واحدة من اهم الدول الموجودة في افريقيا و يعتبر السبب الرئيسى الذى يجعل عدد كبير من السياح يرغب فى زيارتها هى طبيعتها الخلابة.و بالرغم من انها تبدو و كانها دولة تفتقر اساليب الرفاهيه التى تتمتع بها كافه الدول السياحية الموجودة حول العالم الا انها تحتوى على مجموعه من اعظم و افخر الفنادق السياحية التى يمكنك قضاء اوقاتك بها بكل راحة و استجمام يعتبر قدماء المصريين أول من أقام علاقات مع هذا الجزء من العالم، إذ أن أول بعثة مصرية بحرية إلى هذه المنطقة كانت في الألف الثالث ق.م. خلال حكم فرعون مصرالأول. إلا أن علاقات القرن الأفريقي مع جنوب غربي شبه الجزيرة العربية أكثر ثباتاً من علاقاته بالمصريين. فقد نزحت قبائل سامية من جنوبي الجزيرة العربية في موجات متعاقبة عبر البحر الأحمر، فانصهرت ونتج عن ذلك حضارة أكسوم. منهم عرب الجزيرة العربية وخاصة عرب اليمن وحضرموت وعمان، استطاعوا أن يعبروا مضيق باب المندب، وأن يكتشفوا البلاد الواقعة إلى الجنوب من هذا المضيق، من بلاد الدناقل شمالاً إلى موزمبيق وجزيرة مدغشقر جنوباً. وقد كان التبادل التجاري وسيلة الاتصال بين عرب شبه الجزيرة العربية وبين شرقي إفريقيا، وساعدهم على ذلك الرياح الموسمية، وموقع بلاد العرب الجغرافي على طريق التجارة بين الشرق والغرب، وأقام العرب محطات لتموين مراكبهم وتخزين بضائعهم التي كانت تأتي من داخل القارة، مما ساعد على قيام مراكز عمرانية.

اهم المناطق السياحيه لدوله جيبوتى

بحيرة عسل هي بحيرة فوهة بركان في الطرف الغربي من خليج تاجورة ، تقع علي بعد ١٥٥ متر تحت مستوي البحر مما يجعلها ثاني اخفض مستوي سطح علي وجه الارض بعد البحر الميت و المناظر الطبيعة الموجودة حول البحيرة لا تصدق. و تعتبر بحيرة عسل هي كنز وطني لدي السكان المحليين حيث يوجد بها العديد من احتياطي الحمم و الذى يجعها في طريقها لتصبح ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
تاجورة انها واحدة من اقدم المدن علي الساحل الشرقي لافريقيا و تعود علي الاقل الي القرن ال١٢ . و عندما كانت تحكم بواسطة السلطان كانت تاجورة تعد من اهم المواني ، فقد كان لديها ميناء كبير للبضائع بين جيبوتي و اثيوبيا و بما في ذلك تجارة الرقيق قديما . و غالبا ما يطلق عليها مدينة الابيض بسبب العديد من المنازل البيضاء الجميلة في المدينة و يكون من الممتع التجول في ارجاء المدينة حيث هناك العديد من الاطلالات الرائعة علي الواجهة البحرية. كما انه يوجد العديد من المساجد اللطيفة فإن محبي الراحة و الاستجمام سوف يستمتعون بتقضية اجمل و اروع الاوقات في تاجورة اكثر من القضاء في اي مكان بجيبوتي كلها لكونها اكثر هدوئا و اقل فوضوية. كما انه من الرائع مشاهدة جبال جودا الخصبة التي يبلغ ارتفاعها الي ١٣٠٠ متر و هي تحيط بخليج تاجورة . فخليج تاجورة يعتبر من افضل الاماكن المثالية للغطس و الغوص مع اسماك الحوت . كما تعتبر بلدتي ابوك و تاجورة حيث انك سوف تستمتع بافاق البحر الجميلة و السبع مساجد الوطنيين الموجودين بها لذلك تعتبر من اشهر المناطق التي تستطيع جذب اكبر قدر من الاهتمام السياحي .
حوض السمك الاستوائي هذا هو واحد من اهم الوجهات السياحية في جيبوتي و تقع في الجزء التاريخي من المدينة و هو يعتبر واحد من افضل الاماكن في افريقيا . انها ممصمة بحيث تشعرك و كانك تحت الماء قي البحر الاحمر و الحصول علي نظرة مباشرة علي الحياة البحرية في هذه الهيئة الفريدة من المياه و في الليل سوف تستمع بالكثير من المرح في المدينة.

حديقة الغابات الوطنية تشغل هذه الواحة العملاقة الوان نابضة بالحياة من الصحراء بجيبوتي ، علي نحو ٢٠ كيلومترا من خليج تاجورة. لذلك سوف يقع عشاق الطبيعة في حب هذه الغابات فهي واحدة من مناطق الغابات المحمية في البلاد كما انها اكبر غابة موجودة هناك و يرجع ذلك لانها تنمو بمقدار ١٠٠٠ متر تقريبا و من اكتر نظم البيئية الاكثر اهمية في افريقيا.
حديقة الغابات الوطنيةيها.

اجمل الصور لدوله جيبوتى

جيبوتى من اجمل المناطق السياحيه فى العالم للمزيد من الصور والشعر والقصص والادب وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات زوروا موقع لحظات.

التالي
تفسير حلم رؤية البرج فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوبة