صور علم فانواتو 2019 ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 12 فبراير 2018
صور علم فانواتو 2019 ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن فانواتو ستجدو فيه معلومات عن فانواتو واجمل الصور عن فانواتو وفانواتو فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم فانواتو الجميله وتتميز فانواتو بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره فانواتو لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب فانواتو ،وفانواتو من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه فانواتو من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

معلومات عن فانواتو

عاش الميلانيزيون في المنطقة المعروفة الآن بفانواتو لمدة ثلاثة آلاف سنة على الأقل في سنة 1606م كان بيدرو فيرنانديز دي كويروز ـ وهو مكتشف أسباني على رأس حملة من بيرو ـ أول أوروبي تقع عينه على هذه الجزر. وقد رسم المستكشف الإنجليزي جيمس كوك خريطة للمنطقة في سنة 1774م، وسمى هذه الجزر جزر نيوهبريدز وذلك على اسم جزر هبريدز الأسكتلندية. بدأ التجار والمنصرون والمستوطنون الإنجليز والفرنسيون بزيارة الجزر خلال العام 1820م سنة 1906 تم إرسال فرق استكشاف بحرية بريطانية فرنسية مشتركة لمسح المنطقة، حكمت بعدها الدولتين تلك الجزر التي كانت تُسمى نيوهبريدز، وفي سنة 1980م أصبحت مستقلة تحت اسم فانواتو بعد دخول الولايات المتحدة الأمريكية الحرب العالمية الثانية في عام 1941م، أصبحت جزر نيو هبريدز قاعدة حربية مهمة. بدأت حركة المطالبة بالاستقلال في الجزيرة في الستينيات من القرن العشرين الميلادي. في 30 يوليو 1980م أصبحت الجزر تعرف بأُمة فانواتو المستقلة. في سنة 1987 أصاب إعصار شديد مصحوب بالرعد والمطر فانواتو مما أدّى إلى حدوث خسائر كبيرة.

نظام الحكم فى فانواتو

نظام الحكم بفانواتو جمهوري، وتتمثل السلطة التنفيذية في رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائبه، وينتخب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية تبلغ خمس سنوات. ينتخب رؤساء البرلمان والمجلس الإقليمي الرئيس لمدة خمس سنوات. ويُعدُّ دور الرئيس دورًا تشريفيًّا، تتكون السلطة التشريعية من مجلس واحد هو البرلمان ويتكون من 52 عضو، ومدة عضويتهم أربع سنوات، وبالنسبة للسلطة القضائية تعد المحكمة العليا هي أعلى سلطة قضائية في البلاد، ويقوم رئيس الجمهورية بتعيين رئيسها، بعد التشاور مع كل من رئيس الوزراء وزعيم المعارضة، كما يقوم رئيس الجمهورية بتعيين ثلاثة قضاة آخرين في المحكمة بناء على نصيحة لجنة الخدمات القضائية. ويوجد بفانواتو عدد من الأحزاب السياسية مثل اتحاد أحزاب الوسط، حزب أرضنا، حزب فانواتو الوطني المتحد، الحزب الميلانيزي التقدمي.

اجمل الصور لفانواتو

فانواتو من اجمل المناطق السياحيه ،للمزيد من الصور والازياء والادعيه والصحه والجمال ووصفات الطعام وترددات القنوات والنكت والحكم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

330 مشاهدة
التالي
قصص اطفال مش تقليديه قصص اطفال قبل النوم
السابق
موضوع تعبير عن نجيب محفوظ