صور علم لبنان 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم لبنان 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد وممتع هذا المقال عن الدوله الجميله لبنان واهم المناطق السياحيه فيها واروع الاشعار عن دوله لبنان واجمل الصور لها لبنان دولة من أجمل البلاد العربية التي تتمتع بطبيعتها الرائعة، وقد تغنّى بها الكثير من الشعراء لبنان عضو أساسي وفاعل في جامعة الدول العربية ومن مؤسسي هيئة الأمم المتحدة. وعضو في المنظمة الدولية للفرانكوفونية. وفي نهاية عام 2001 أنهى لبنان مفاوضاته للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. كما أن له العديد من الاتفاقات التجارية الثنائية مع البلاد العربية ويعمل للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية. علاقاته ممتازة مع كل الدول العربية، لكن علاقاته تأزمت مع سوريا بعد اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، إلا أنها في حالة تحسن منذ تنصيب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية وقيام البلدين بفتح السفارات.

 

 

 

شعر عن دوله لبنان

يا أيّهذا الوطن المفدى تلق بشراً وتملّ السعدا لم يرجع العيد مريبا إنّما أراب قوم منك ضلوا القصدا يا عيد ذكّر من تَناسى أنّنا لم نك من آبقة العبدى كنا على الأصفاد أحراراً سوى أنّ الرزايا ألزمتنا حدا كنا نجيش من وراء عجزنا كمتوالي الماء لاقى سدا حتى تدفقنا إلى غايتنا تدفق الأتي أو أشدا وكلّ شعب كاسر قيوده بالحق ما اعتدى ولا تعدّى فلم نكن إلا كراماً ظُلموا فاستنصفوا ولم نطش فنردى إنّي أحس في الصدور حرجاً يقيمها وفي الزفير صهدا إيّاكم الفتنة فهي لو فشت في أجمات الأسد تُفني الأسدا أما رأيتم صدأ السيف وقد غال الفرند ثمّ نال الغمدا فلا تفرقوا ولا تنازعوا أعداؤنا شوس وليسوا رمدا أخاف أن نمكنكم منّا بما يقضي لهم ثأرا ويشفي حقدا أو أن نقيم حججا دوامغا لهم علينا فنجيء إدا قد زعموا الشورى لنا مفسدة على صلاحها أقالوا جدا وهل أزلنا مستبدا واحدا عنا كدعواهم لنستبدا دعاة الاستثئار إن لم تنتهوا وترعووا ساء المصير جدا بصحة الشورى نصح كلنا فإن أربنا قتلتنا عمدا في كل شعب كثرت أجناسه لا شيء كالقسط يصون العقد تشاركوا في الحكم واختاروا له خيار كلّ ملة يستدا إنّ السراج للذي جاوره أجلى من النجم سنى وأهدى تعاونوا ترقوا فإن تنافروا على الحطام لم تصيبوا مجدا أغلى تراث في يديكم فاحرصوا من قدر الذخر تفادى الفقد دولتنا دولتنا نذكرها بأنفس تدمى عليها وجدا الحرة المنجبة الأم التي بالمال تشرى والقلوب تفدى اخشوا علينا اليتم منها فلقد أرى أمر اليتم أحلى وردا وأنتم يا أمتي أريدكم عند رجائي حكمة ورشدا يا أمتي بالعلم ترقون العلى وتكسبون رفعة وحمدا بالوفاق تملكون أمركم وتغنمون العيش طلقاً رغدا فمن يخالف صابروه إنه لذاهب فراجع لا بدا أليس تائباً إلى حياته من لمح الخطب بها قد جدا فإن غوى أخو نهى فمهلة حتى يرده نهاه ردا متى أرى الشرقي شيئاً واحداً كما أرى الغربي شيئاً فردا متى أرانا أمّة توافقت لا مللاً ممتسكات شدا كم سبقتنا أمة فاتحدت وأدركت شأنا به معتدا قام بنوها كالعماد حولها فبسطوا رواقها ممتدا سعت إلى غايتها قصدا على تثبت فبلغتها قصدا تلك لعمري سنة نجا بها من قبل أقوام . . . أن تحدى ليأت حرصنا على البقاء أن جدت بنا حال ولا نجدا كالطلل الباقي على اقوائه لا عامراً يلفى ولا منهدا نصيحتي نظمتها وداً لكم ولو نثرت لم أزدها ودا ألفاظها ندية بأدمعي على التلظي والمعاني أندى أرسلتها مع الضمير مثلما جاءت وما أفرغت فيها جهدا إني أبالي وطني أصدقه وما أبالي للوشاة نقدا

اهم المناطق السياحيه فى دوله لبنان

جبيل لبنان

مدينه بلعبك

جونيه لبنان

كفر دبيان

اجمل الصور لدوله لبنان

لبنان من اجمل المناطق السياحيه فى العالم للمزيد من الصور والازياء والقصص وصور الفنانين وصور حول العالم وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء زوروا موقع لحظات.

 

التالي
خلفيات اطفال مميزة
السابق
عبارات حب للحبيب جديدة | عبارات رومانسية للحبيب عشق الرومانسية