صور عمرو دياب 2024 والجوائز الذى حصل عليها وحياته الفنيه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
صور عمرو دياب 2024 والجوائز الذى حصل عليها وحياته الفنيه

الفنان عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب مواليد 11أكتوبر 1961من بورسعيد ولقب بالهضبه يعد واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت كثيراً من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية،و اليونانية والفرنسيه تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مِنها ورلد ميوزك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و2002 و2007 و 2014. ومن الجدير ذكره أن العُمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 30 عاماً منذ ظهور أول ألبوم له “يا طريق” عام 1983 حتى ألبوم “معدى الناس”2017 عمرو دياب هو أول مطرب عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث سجلت الموسوعه الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على اكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط عائلته من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بور سعيد المصرية. عمل والده عبد الباسط دياب، يعمل لدى شركة قناة السويس كَرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذو صوتٍ جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء. اصطحب معه عمرو عندما بلغ السادسة من عمره إلى مهرجان في بورسعيد 23 يوليو 1967، وزار هُناك محطة الإذاعة المحلية، فكان أول ظهور إذاعي له حيثُ غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي) أعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة ولكن بعد نشوب حرب 1967 قامت السلطات المصرية بِجلاء سُكان محافظات القناة اضطرت عائلة عمرو دياب إلى العودة الى مسقط راسه قرية سنهوت مركز منيا القمح بِمُحافظة الشرقية واستقرت هناك  وحصل على درجة البكالريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983 م بدأ حياته الغنائية في نفس العام تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة تُدعى “نور”. ثم انفصلا وتزوج بأُخرى سعودية هي “زينة محمد عاشور” وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزى وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

الجوائز الذى حصل عليها عمرو دياب

دخل عمرو دياب موسوعه جينيس 2016
تصدر قائمة فوربس العالمية لاهم 100 شخصية وافضل 10مطربين عرب 2017
جائزة الديرجست افضل مطرب وافضل البوم2017
الافريما اورد افضل فنان افريقيا للمرة ال8 اكثر فنان عربي حصولا عليها2017
الافريما اورد افضل فنان افريقيا 2016
جائزة اليوتيوب الفضية عن مشاهدات البوم احلى واحلى (اول فنان عربي) 2016

جائزة اليوتيوب الذهبية (اول فنان عربي) 2015
جائزة الورلد ميوزك اورد لعام 2014 ومن خلالها فاز بثلاثة جوائز أفضل مطرب عربى وأفضل مطرب مصرى وأفضل البوم البوم الليلة وهو المطرب العربى الوحيد الذي حقق هذا
جائزة أفضل البوم [ البوم الليلة ] في الشرق الأوسط مقدمة من الميما ميوزك اورد عام 2014
من اقوى 100 شخصية عربية ضمن قائمة “أربيان بيزنيس ” عام 2014]
ثالث احسن مطرب في العالم عام 2014
جائزة الدير جيست أفضل مطرب و أفضل البوم عام 2013
المطرب الأكثر بحثا على موقع جوجل 2013
جائزة الشرف للموسيقى العالمية عام 2012 في برلين ألمانيا
حصلت اغنية اصلها بتفرق على أفضل أغنية أجنبية في إسبانيا عام 2016
جائزة أفضل مطرب شمال أفريقيا التي تم منحها في مسابقة(أفريقيا ميوزيك اورد), كما فاز أيضا بجائزة أفضل مطرب رجال 2010.
جائزة البيج ابل ميوزك اورد عام 2009
جائزة أفضل مطرب وأفضل أغنية (وياه) وأفضل كليب (وياه) وأفضل البوم (وياه). في استفتاء مجلة الدير جيست السنوية 2009
جائزة أفضل مطرب في أفريقيا التي يتم منحها في مسابقة (أفريقيا ميوزيك اورد)، كما فاز أيضا بجائزة أفضل مطرب رجال، وأفضل أغنية عن أغنية (وياه)وأفضل فيديو كليب (وياه) 2009.
رشح عام 2008 لحضور حفل توزيع جوائز ورلد ميوزك اوورد بسبب حصوله على هذه الجائزة أكثر من مرة
جائزة أحسن مطرب في العالم العربي مقدمة من قناة العربية الأخبارية باستفتاء لعدد كبير من النقاد لعام 2007
جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم الليلادي عام 2007
حصل على جائزه نادي روتاري عام 2005
كما حصل على جائزة أحسن مطرب مصري وعربي واليوم كمل كلامك على أحسن ألبوم وأغنية ومالو حصلت على احسن أغنية مقدمه من قناه النيل الفضائية عام 2005
حصل عمرو على أفضل مطرب عربي مقدمة من محطة راديو نجوم اف ام عام 2005
حصل عمرو دياب على جائزه أفضل مطرب والبوم ليلى نهارى على أفضل البوم من راديو نجوم اف ام عام 2004
حصل الأسطورة على جائزه احسن مطرب في مهرجان ال جى الغنائي عام 2003
حصل عمرو دياب على جائزه احسن مطرب وكليب انا عايش على جائزه احسن فيديو كليب من قناه النيل الفضائية عام 2003
جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن البوم أنا أكتر واحد بحبك عام 2001
حصل كليب تملى معاك على جائزة احسن فيديو كليب وحصل عمرو على جائزة احسن مطرب في استفتاء محطه راديو الشرق الأوسط ومن قناه النيل الفضائية عام 2000
رشح عمرو دياب لجائزة الجرامي اورد كأفضل أغنية للمرة الثانية عن أغنية تملي معاك
فاز عمرو باستفتاء محطه راديو الشرق الأوسط لاحسن مطرب عن البوم قمرين عام 1999
حصل الأسطورة على جائزه الاسطوانة البلاتينيه للمره الخامسة عن البوم نور العين عام 1998
حصل عمرو دياب على جائزه أفضل مطرب واغنيه نور العين على جائزه أفضل أغنية في مهرجان أبوظبي الأول للموسيقى العربية بالإمارات عام 1997
جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم نور العين عام 1996
جائزة اوسكار الحلم العربي عن ألبوم نور العين عام 1996
حصلت أغنية نور العين على جائزه احسن أغنية من محطه راديو الشرق الأوسط وحصل عمرو دياب على جائزه تقديريه من الاكاديميه البحرية بالإسكندرية عام 1996
رشح عمرو دياب لجائزة الجرامي اورد عام 1996 عن أغنية نور العين أغنية وكان أول مغني عربي يرشح لهذه الجائزة
حصل عمرو دياب على جائزة احسن مطرب وجائزه احسن أغنية راجعين من محطه راديو الشرق الأوسط عام 1995
حصل عمرو دياب على جائزة أفضل مطرب من مجله حريتى عام 1993
حصل البوم ياعمرنا على جائزة الاسطوانة البلاتينيه للمرة الرابعة عام 1993
حصل البوم أيامنا على جائزة الاسطوانة البلاتينيه للمره الثالثة عام 1992
جائزة الأسطوانة الذهبية عن ألبوم حبيبتي عام 1991
حصل البوم حبيبي على جائزه الاسطوانة البلاتينيه للمره الثانية عام 1991
حصل البوم ما تخافيش على جائزه الاسطوانة البلاتينيه عام 1990
تم اختيار أغنية ميال من ضمن احسن خمسين أغنية في العالم وتم ترجمتها إلى أكثر من 5 لغات عالمية عام 1989
جائزة أحسن مطرب في الوطن العربي عام 1988 على البوم (ميال)
حصل عمرو دياب على أول جائزه في حياته حيث اهداه محافظ بورسعيد غيتار وحصل على اعتراف منه عام 1967

حياته الفنيه

في 1982 انتقل للقاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية.
في 1983 سجل عمرو أول أغنية وهي الزمان (كلمات: هاني زكي، موسيقى: هاني شنودة)، وسجل ألبومه الأول يا طريق في نفس العام.
في 1984 سجل عمرو ألبومه الثاني غني من قلبك.
في 1986 تخرج من المعهد وكان ألبوم هلا هلا ، وفي نفس العام قام عمرو بأول ظهور سينمائي له مع إلهام شاهين، ويوسف شعبان في فيلم السجينتان.
في 1987 صدر ألبوم خالصين الذي سبقه ألبوم غير رسمي آسف لا يوجد حل آخر في نفس العام.
في 1988 كان ألبوم ميال، الذي كان فيه بداية تعاونه مع الفنان حميد الشاعري في التوزيع الموسيقي.
في 1989 صدر ألبوم شوقنا ، وفي نفس العام ظهر عمرو دياب في فيلم العفاريت مع مديحة كامل.
في 1990 اختير عمرو ليمثل مصر في بطولة الأمم الأفريقية الخامسة حيث غنى باللغة الإنجليزية والفرنسية. وكانت حفله تلفزيونية تلفزت بالقمر الصناعي في الوطن العربي وظهرت على السي إن إن ثم طرح بعدها ألبوم ماتخافيش وشوهِد الكليب في أمريكا الشمالية، وأصبح عمرو بذلك المغني العربي الشاب الأول الذي يدعى في مركز كندي في واشنطن. هذا الحفل عرض في التلفاز في العالم العربي وفي إذاعة CNN. وفي نفس العام صدر ألبوم ماتخافيش وقد صور الأغنية في منزل عمرو بالقاهرة وقد ظهرت زوجته السابقة الممثلة شيرين رضا فيه.
في 1991 اصدر البوم حبيبي وقد تم استخدام الساكسفون لأول مرة في عمله واصدرته شركة صوت الدلتا.
في 1992 أصدر ألبوم أيامنا، الذي وزعه حميد الشاعري، وقد احتوى الألبوم على أغنيته الشهيرة الماضي، وفي نفس العام قام بأداء فيلم آيس كريم في جليم الذي قام ببطولته إلى جانب عدد من النجوم منهم: سيمون وعزت أبوعوف وحسام حسني وأشرف عبد الباقي وجيهان فاضل وحسين الإمام وعلاء ولي الدين، وإخراج خيري بشارة. وقد أصدر ألبوماً يتضمن أغاني الفيلم في نفس العام.
1993 صدر ألبوم ياعمرنا ليثبت شعبيته مع الجماهير وخصوصاً أغنية كان عندك حق. وفي نفس العام افتتح مهرجان مصر السينمائي بفيلم عمرو ضحك ولعب الذي قام ببطولته إلى جانب الممثل العالمي عمر الشريف والممثلة يسرا. و من إخراج مدير التصوير طارق التلمساني في أول تجربة إخراجية له.
وفي 1994 كان ألبوم ويلوموني الذي يظهر فيه لأول مره اندماج عمرو مع الجيتار الإسباني. وصدر في نفس العام ألبوم ذكرياتالذي يحتوى على أغاني فيلم ضحك ولعب وجد وحب.
في 1995 صدر ألبوم راجعين وكان من إنتاج صوت دلتا.
في 1996 كان بداية تعامل عمرو مع عالم الفن حيث صدر ألبوم نور العين، الذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات في العالم العربي، وحصل بذلك على جائزة الميوزك أوورد لذلك العام (التي تمنح لأعلى مبيعات محقة في المنطقة كل عام)، كما انتشرت أغنية نور العين في أنحاء العالم.
في 1997 قام عمرو بإصدار ألبوم يتضمن ريمكسات لأغنية نور العين باللغة الإنجليزية. كان الأكثر شعبية في ساحات الرقص في أوروبا وربح دياب ثلاث جوائز وهم (أفضل فيديو كليب – أفضل أغنية – فنان السنة) في المهرجان العربي الثانوي.
في 1998 أًصدِر ألبوم عودوني وفد نجح الألبوم والكليب بشكل عظيم وأخذ عمرو دياب جائزة جوائز مانكو العالمية، جائزة فنان العالم الأكثر رواجاً من الشرق الأوسط. وقد صور الفيديو كليب على ضفاف نهر النيل.
في 1999 غنى أنا مهما كبرت صغير تقديراً للفنانين العظام مثل عبد الحليم وأم كلثوم. ثم يطرح بعدها ألبوم قمرين في 28 يوليو يغني فيه دويتو مع النجم الجزائري الشاب خالد، في أغنية قلبي. ومع المطربة اليونانية أنجيلا. ثم ذهب دياب ليتجول بأمريكا هو وعائلته ليلدا المولودان التؤام في واشنطن في 4 ديسمبر وهما كنزي وعبد الله.
في 2000 تم إصدار ألبوم تملي معـاك، الذي حقق نجاح كبير في مصر والدول العربية. الذي صور فيه أغنيتين هما تملي معاك صورها في دولة التشيك، وصور أيضاً أغنية العالم الله وقد تم بعد ذلك غناء تلك الأغنيتين من عدد من المغنيين في العالم وبعدة لغات.
في 2001 قام بتصوير كليب القدس دي أرضنا ومن ثم يأخذ أفضل فيديو كليب في مهرجان الفيديو كليب العربي بالإسكندرية وكان هذا من إخراج المخرج شريف صبري. ثم يطلق ألبوم أكتر واحد بيحبك وكليب ولا على باله الذي حقق نجاحاً وصوره في لندن وقد امتزجت هذه الأغنية بين موسيقى التكنو والموسيقى العربية وقد تعاون فيها مع مغني الراب ساند مان.
وفي 2002 أدى عمرو دياب العديد من الحفلات في مصر ولبنان والكويت. وفي 6 مارس، يربح عمرو جائزة الميوزك اوورد (عن الفنان العربي الأكثر رواجا)، وكانت هذه الجائزة من أهم الجوائز التي حاز عليها عمرو وهي جائزة ثبتته عالمياً.
في 2003 يأتي عمرو بألبومه علم قلبي عام 2003 ثم يذهب في جولة لدول الخليج ويتضمن مهرجان دبي للتسوق، عمان، ثم لشرم الشيخ ثم الأردن ومارينا في مصر ودمشق ثم تحدث الخلافات بين عمرو دياب ومحسن جابر ويحدث خلل في العلاقة لأسباب إنتاجية.
في 2004 يمضى العقد مع روتانا ويترك عالم الفن ثم يظهر في حفلات ليالي دبي وهلا فبراير فيصدر ألبوم ليلي نهاري، وصور أغنية الألبوم بالتعاون مع المخرج Casey Cameron طرابلس (بلبنان) ثم الحفلات الموسيقية الصيفية في قرطاج وفي سوريا، وقد حقق انتشاراً ونجاحاً مبهران. ثم قام بحفلات في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.
وفي نهاية 2005، أصدر عمرو دياب ألبوم كمل كلامك، وقد صور أغنية ومالو في مدينة لندن من إخراج لؤي حيدر.
في 2007 كان ألبوم عمرو الليلادي الذي حقق مبيعات ضخمة من أول أيام إصداره حيث بيعت مليوني نسخة في أقل من أسبوعين، وصور أغنية نقول أيه في كاليفورنيا في الولايات المتحدة وكانت من إخراج مروان حامد وقد ظهرت معه الممثلة Natalie Martinez التي مثلت في المسلسل الأمريكي Fashion House وقد استحق عمرو عن هذا الألبوم جائزة الموسيقى العالمية عن العالم العربي للمرة الثالثة فيكون بذلك المطرب العربي الوحيد الذي حصل على هذه الجائزة لثلاث مرات.
في عام 2009 طرح ألبوم وياه الذي قدرت مبيعاته بأكثر من 3 ملايين نسخة. حصل عمرو دياب على جائزة أفريقا ميوزك اورد.
في عام 2010، كان ميني ألبوم أصلها بتفرق، وقد شمل الألبوم 3 أغاني فقط. حصل عمرو دياب على جائزتي أفريقا ميوزك اورد.
في عام 2011 طرح البوم بناديك تعالى ويبدو أنه حقق نجاحاً كبيراً منذ صدوره حتى الآن. حققت أغنية بناديك تعالى المركز الثاني على موقع يوتيوب كأعلى نسبة مشاهدة. حصل الألبوم على مبيعات عالية عالمياً على موقع أي تيونز وقام بتصوير كليب بناديك تعالى وأصدره في نهاية العام.
في عام 2012 أطلق عمرو دياب أكاديمية لإكتشاف المواهب على اليوتيوب. وفي شهر نوفمبر أصدر أغنيتين منفردتين “ورضيت” و “عايش معاك”.
عام 2013 طرح ألبوم الليلة وحقق أصداء قبول هائلةً لدى جماهيره.
في عام 2014 طرح ألبوم “شفت الأيام” في الأسواق للحجز المسبق فقط ورغم ذلك فقد تصدر الألبوم أعلى مبيعات في الشرق الأوسط مِثل مصر والسعودية والإمارات وقطر ولبنان.
في عام 2016 طرح عمرو دياب البوم احلي و احلي.
في عام 2016 طرح البوم من أسماء الله الحسني
في نفس العام (2016) اطلق البوم احلي و احلي النسخة الصيفية والذي يحتوي علي ريمكسات اغاني البوم احلي و احلي.
في شهر فبراير عام 2017 قام بإصدار كليب اغنية معاك قلبي ضمن البومه احلي و احلي والذي قام بتصويره في قلعة محمد علي بالعاصمة المصرية القاهرة وحقق نسبة مشاهدات كبيرة منذ بداية إصداره.

اجمل الصور للفنان عمرو دياب

الهضبه عمرو دياب له الكثير والكثير من الاغانى الرائعه وايضا تجارب كثيره فى التمثيل ،للمزيد من الصور والشعر والادب والصحه والجمال زوروا موقع لحظات.

التالي
كيف احافظ على رائحه جسمى
السابق
كلام غزل رومانسي – عبارات غزل رومانسية قوية للحبيب