صور فيفي عبده 2020 السيره الذاتيه لفيفي عبده

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 2 مارس 2020
صور فيفي عبده 2020 السيره الذاتيه لفيفي عبده

الفنانه فيفي عبده من افضل في الفنانين في مصر بأعمالها الكثيره (الكوميدي,المسلسلات,المسرح,والسينما) وكل هذا يجذب الجمهور العربي تلوح في سمائنا دوما نجوم براقه لا يخفت بريقها عنا لحظه واحده نترقب إضائتها بقلوب ولهانه ونسعد بلمعانها
تلوح في سمائنا دوما نجوم برّاقة.. لايخفت بريقها عنّا لحظة واحدة.. نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة فاستحقت وبكل فخر أن يرفع اسمها في عليانا.
ذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التّراب. أدعو الله بأن تكون معي ويبقيك..

صور فيفي عبده 2019
صور فيفي عبده 2019

السيره الذاتيه للفنانه فيفي عبده

فنانة مصرية، اسمها الحقيقي “عطيات عبد الفتاح” ولدت يوم 26 أبريل عام 1953م في محافظة المنوفية لأسره فقيرة، كان والدها يعمل شرطياً برتبة “صول” في إدارة مرور القاهرة حيث عاشت سنوات طفولتها ومعظم شبابها في حي إمبابة الشعبي.
تزوجت الفنانة فيفي عبده سبع مرات أنجبت خلالهم ابنتها الكبرى “عزة” من زوجها الأول “كمال مجاهد” رجل الأعمال السعودي، ثم أنجبت ابنتها الثانية “هنادى” من رجل الأعمال الأردني الفلسطيني الأصل “محمد الدراوى”، ولديها حفيدة تدعى “شهد”.
أحبت فيفي الرقص منذ طفولتها وعندما عارض أهلها الانضمام لإحدى فرق الفنون الشعبية، قررت الهرب من بيت والدها لتبدأ مشوارها الفني كراقصة في فرقة عاكف، ثم ظهرت كراقصة في العديد من الأفلام السينمائية، قبل أن ترشحها المخرجة إيناس الدغيدى للاشتراك في بطولة فيلم “امرأة واحدة لا تكفى” مع الفنان أحمد زكى حيث أثبتت أن موهبتها في التمثيل بنفس قدر موهبتها في الرقص الشرقي.

اهم اعمال الفنانه فيفي عبده

خلال السبعينات والثمانينات مارست الرقص الشرقي واشتهرت في مصر كما شاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات بأدوار صغيرة كراقصة منها: فيلم “السلم الخلفي”، فيلم “ممنوع في ليلة الدخلة”، فيلم “بائعة الحب”، فيلم “الرسالة”، فيلم “الحساب يا مدموزيل”، فيلم “جواز على الهواء”، فيلم “الزوج المحترم”، فيلم “مع حبي وأشواقي”، فيلم “وضاع العمر يا ولدي”، مسرحية “شباب إمرأة”، فيلم “حسن بيه الغلبان”، فيلم “من يطفىء النار”، فيلم “قمر الليل”، فيلم “الصبر في الملاحات” وفيلم “حكاية لها العجب”.
رشحتها المخرجة إيناس الدغيدي لتأدية دور “هنادي” في فيلم “إمرأة واحدة لا تكفي” مع أحمد زكي ويسرا عام 1990 وهو الفيلم الذي كان نقطة تحول في مسيرتها الفنية كممثلة.
في نفس العام شاركت في فيلم “مولد وصاحبه غايب”، مسرحية “أخطف واجري” وفيلم “النيابة تطلب البراءة”.

خلال التسعينات شاركت في العديد من الأعمال كممثلة، إلى جانب نشاطها كراقصة، وهي: فيلم “المزاج”، فيلم “نور العيون”، فيلم “نساء صعاليك”، فيلم “القاتلة”، فيلم “الفرقة 12″، فيلم “الستات”، فيلم “جحيم إمرأة”، مسرحية “حزمني يا”، فيلم “المشاغبون فى البحرية”، فيلم “اثنان ضد القانون”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، مسلسل “الآنسة كاف”، فيلم “الثعالب”، فيلم “وزير في الجبس”، فيلم “مجانينو”، فيلم “ليلة القتل”، فيلم “قدارة”، فيلم “الرايا حمرا”، فيلم “ضربة جزاء”، فيلم “الغجر”، فيلم “الصاغة”، فيلم “إمرأة وخمسة رجال” وفيلم “زنقة الستات”.

خلال سنوات الألفين شاركت في العديد من الأعمال وهي: فيلم “يمين طلاق”، مسرحية “ادلعي يا دوسة”، مسلسل “الحقيقة والسراب”، مسرحية “شهر عسل بصل”، مسلسل “طائر الحب”، مسلسل “الست أصيلة”، مسلسل “سوق الخضار”، مسلسل “أزهار” ومسلسل “قمر”.

عام 2010 قامت ببطولة مسلسل “طوق نجاة” مع مجموعة من الفنانين المصريين من إخراج عادل قطب.

عام 2011 شاركت في مسلسل “كيد النسا” الجزء الأول مع أحمد بدير وسمية الخشاب ومن إخراج أحمد صقر.

عام 2012 شاركت في فيلم “مهمة في فيلم قديم” ومسلسل “كيد النسا” الجزء الثاني.

تقوم حالياً باستكمال مشاهدها من مسلسل “مولد وصاحبه غايب” الذي تم تأجيله من رمضان 2013 لأسباب إنتاجية كما تقوم بتحضير فيلم تشاركها فيه ابنتها عزة في ثاني تجاربهما معاً بعد كيد النسا الجزء الثاني.

صور الفنانه فيفي عبده

صور فيفي عبده 2019

صور فيفي عبده 2019

 

وبهذا قد نكون وصلنا الي نهاية موضوعنا اليوم نتمني ان يعجبكم
وان تكونوا استمتعتم به وان نكون عند حسن ظنكم دائما

43 مشاهدة
التالي
توقعات برج الحوت شهر ابريل 4/2020
السابق
توقعات برج القوس شهر ابريل 4/2020