التخطي إلى المحتوى
من أيّ أبواب الثّناء سندخل وبأيّ أبيات القصيد نعبر وفي كل لمسة من
جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فحديثنا
اليوم عن الفنان الكبير هشام سليم نجل الكابتن والفنان والاستاذ صالح سليم فالفنان
هشام سليم ينتمي لعائله جميعها مواهب فنيه فزوجة اخيه الفنانه يسرا دعونا نتحدث اليوم 
عن الفنان الشاب هشام سليم.
صور هشام سليم 2019
صور هشام سليم 2019

السيره الذاتيه هشام سليم

  • الاسم الكامل: هشام محمد صالح سليم
  • مكان الإقامة: مصر
  • الاسم الفني: هشام سليم
  • بلد الأصل: مصر
  • أسماء الأولاد: نوار، زين الشرف، قسمت
  • تاريخ الميلاد: الأحد، 26 يناير 1958
  • تويتر: تويتر هشام سليم
  • الفئة: ممثل وإعلامي مصري
  • البرج الفلكي: برج-الدلو

ولد الفنان هشام سليم في مدينة القاهرة عام 1958. والده هو اللاعب المشهور ولاحقاً الممثل صالح سليم وأخوه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا.

أحب التمثيل منذ صغره ولفت إليه الأنظار في أول أدواره، وكان لايزال طفلاً، والذي كان في فيلم “امبراطورية ميم” مع الفنانة فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج حسين كمال عام 1972.

صور هشام سليم 2019

صور هشام سليم 2019

اهم اعمال هشام سليم

شارك أيضاً في فيلم “أريد حلاً” مع فاتن حمامة ورشدي أباظة وإخراج سعيد مرزوق عام 1975 وفيلم “عودة الإبن الضال” مع الفنانة ماجدة الرومي وهدى سلطان ومن إخراج يوسف شاهين عام 1976.

تابع دراسته في معهد السياحة والفنادق وتخرج منه عام 1981 ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضاً اللغة الفرنسية.

عاد إلى عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم “تزوير في أوراق رسمية” مع محمود عبد العزيز وميرفت أمين وإيمان البحر درويش ومن إخراج يحيى العلمي عام 1984.
في نفس العام شارك في فيلم “لا تسألني من أنا” وهو آخر أفلام الفنانة الكبيرة شادية ومن إخراج أشرف فهمي.

حتى نهاية الثمانينات شارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم “سترك يارب”، فيلم “سنوات الخطر”، فيلم “بصمات فوق الماء”، فيلم “رجب الوحش”، فيلم “ساعات الفزع”، فيلم “الانتقام”، فيلم “السفلة”، فيلم “الأوباش”، فيلم “الزيارة الأخيرة”، فيلم “رجل لهذا الزمان”، فيلم “نداء الدم”، فيلم “الملعوب”، فيلم “حارة الجوهري”، فيلم “عطشانة”، فيلم “عندما يتكلم الصمت”.

عام 1988 شارك في أول أعماله الدرامية وحققا نجاحاً كبيراً لدى الجمهور وهما مسلسل “الراية البيضاء” مع سناء جميل وجميل راتب ومن إخراج محمد فاضل كما إنضم إلى أسرة مسلسل “ليالي الحلمية” بكافة أجزاءه التالية من خلال دور “عادل سليم البدري” من إخراج اسماعيل عبد الحافظ.

بعدها شارك في فيلم “اغتيال مُدرّسة”، فيلم “بنت الباشا الوزير”، مسلسل “اليقين”، فيلم “الأراجوز” وفيلم “فضيحة العمر”.

خلال سنوات التسعينات شارك في الكثير من الأعمال وهي: فيلم “اسكندرية كمان وكمان”، فيلم “قسمة ونصيب”، فيلم “الخادم”، مسرحية “شارع محمد علي”، فيلم “اللعب مع الشياطين”، فيلم “الجبلاوي”، فيلم “يا مهلبية يا”، فيلم “السجينة 67″، فيلم “الهجامة”، مسلسل “ومازال النيل يجري”، فيلم “أرض الأحلام”، فيلم “كريستال”، مسلسل “أرابيسك أيام حسن النعماني”، فيلم “قليل من الحب كثير من العنف”، مسلسل “أهالينا”، فيلم “ميت فل”، فيلم “يا دنيا يا غرامي”، مسلسل “هوانم جاردن سيتي” بجزئيه الأول والثاني، مسلسل “إمرأة من زمن الحب”، مسلسل “خيانة” وفيلم “جمال عبد الناصر”.

خلال سنوات الألفين شارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم “شروع في قتل”، مسلسل “حروف النصب”، فيلم “الناظر”، مسلسل “الكومي”، فيلم “جرانيتا”، فيلم “العاصفة”، مسلسل “طيور الشمس”، مسلسل “السيرة العاشورية الحرافيش” الجزء الأول، مسلسل “آخر المشوار”، مسرحية “لما بابا ينام”، مسلسل “حد السكين”، مسلسل “ملك روحي”، مسلسل “البنات”، مسلسل “محمود المصري”، فيلم “الباحثات عن الحرية”، مسلسل “لقاء ع الهوا”، فيلم “إنت عمري”، مسلسل “أماكن في القلب”، مسلسل “السيرة العاشورية الحرافيش” الجزء الثاني، فيلم “خيانة مشروعة”، فيلم “كلام في الحب”، فيلم “الأولة في الغرام”، مسلسل “درب الطيب”، مسلسل “المصراوية”، مسلسل “لحظات حرجة”، فيلم “45 يوم”، المسلسل الإذاعي “مجنون ليلى”، مسلسل “في أيد أمينة”، مسلسل “ظل المحارب”، مسلسل “حرب الجواسيس”.

عام 2010 شارك في مسلسل “لحظات حرجة” الجزء الثاني ومسلسل “اختفاء سعيد مهران” كما وضع صوته على شخصية هدهد سليمان في مسلسل الرسوم المتحركة “قصص الحيوان في القرآن” عام 2011.

يقوم حالياً بتقديم برنامج اسبوعي بإسم “حديث القاهرة” على قناة سكاي نيوز العربية في أولى تجاربه لتقديم البرامج.

صور هشام سليم 2019

صور هشام سليم 2019

صور هشام سليم

صور هشام سليم 2019

صور هشام سليم 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *