التخطي إلى المحتوى

صور وليد سليمان 2019 جميع معلومات عن وليد سليمان صور وليد سليمان 2019 السيرة الذاتية وليد سليمان صور وليد سليمان 2019 السيرة الذاتية وليد سليمان وليد سليمان لاعب النادي الاهلي الحالي والمنتخب السابق وليد هو من اشهر الاعيبة في النادي الاهلي وهو لاعب كبير جدآ ويفرق مع النادي الاهلي في المباريات وهو لاعب ذو عقلية جيدة جدآ.

نظراته للخصم جيدة جدآ يجيد اللعب في كل المراكز معـاده ( الدفاع ) (حارس المرمي ) هو لاعب أفاد الفرق التي لعب لها سابقآ وليد قصير لكن مهاري وقدمه جيدة جدآ علي الحارس هو شهير ب ألأهداف ألحاسمة التي كان يحصد منها الاهلي بطولات وما زال وليد يفيد الاهلي في الدوري المصري وليد سليمان تاريخ في النادي لا ينسي ومازال يصنع تاريخه مع النادي الاهلي فهوا لاعب كبير جدآ يـشتهر بـ لقـب ميسي الكرة المصرية.

ربما تشاهد أيضأ:
صور محمد النني 2020 - مشوار محمد النني مع ارسنال والمنتخب والمقاولون

نادي الجونة

انضم سليمان إلى نادي الجونة في موسم 2005/06 من نادي حرس الحدود، وارتدى الرقم 4 والذي بدأ معه مشواره الكروي في الدوري الدرجة الثانية مع المدرب كمال عتمان. وتألق سليمان مع نادي الجونة وساعدهم في تصدر مجموعة الصعيد والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز والتي ضمت فرق تليفونات بني سويف ونيل سوهاج وبترول أسيوط والذي تأهل الأخير إلى الدوري المصري الممتاز وأحتل نادي الجونة المركز الثالث.

نادي بتروجيت

بعد تألق سليمان مع نادي الجونة، أقتنع المدرب مختار مختار بمهاراته ومن ثم انتقل إلى نادي بتروجيت بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي الإسماعيلي. وأرتدى سليمان نفس رقمه السابق في الجونة. لعب سليمان مع نادي بتروجيت في أول موسم له في الدوري المصري الممتاز في موسم 2006/07. وفي أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذي انتهى بنتيجة 3/2.[2] وفي هذا الموسم الرائع لسليمان، أختاره المدرب حسن شحاتة لمرحله جديدة وهي تمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية في فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في هذه البطولة.[2]

ربما تشاهد أيضأ:
مشوار ميسي مع برشلونة و منتخب الارجنتين - صور ليونيل ميسي 2020

عن وليد سليمان

ولد وليد في 1 ديسمبر 1984 في مركز بني مزار إحدي مركز محافظة المنيا. نشأ في أسرة متواضعة بمدينتة، والتحق بمركز شباب بنى مزار ومنه إلى فريق الشباب في نادي حرس الحدود.

نادي أهلي جدة

وفي يناير 2009 فضل وليد سليمان خوص تجربة أحترافية جديدة خارج مصر وتحديدًا في نادي أهلي جدة والذي انتقل إليه عن طريق الإعارة مدة 6 أشهر فقط بنهاية الموسم الكروى بمبلغ 500,000 دولار. لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة إلي الحد المطلوب بسبب كثرة الإصابات[2]، ولكن سليمان أستطاع ترك بصمته بإحراز هدفه الوحيد في مرمى نادى الرائد السعودي والتي أنتهت المباراة بنتيجة 3/2. وأيضا مساعدة نادي أهلي جدة في الاشتراك بمسابقة دوري الأبطال الأسيوي باحتلاله المركز الثالث في دوري المحترفين السعودي موسم 2008/09.

ربما تشاهد أيضأ:
صور بنات كيوت 2020 جامدة - اجمد صور للبنات الكيوت 2021

عاد سليمان لبتروجيت مجددًا ولعب للفريق موسم إضافي قبل أن ينتقل لنادي إنبي. إجمالي عدد المباريات التي شارك فيها سليمان مع نادي بتروجيت هو 70 مباراة محلية وأفريقية أستطاع من خلالها أحراز 19 هدفا[2] من بينهم الهدف الشهير في مرمى نادى الصفاقسي التونسي في بطولة الكنفدرالية الأفريقية.

وليد سليمان فى نادي انبي

وفي موسم الانتقالات الصيفية 2010 تهافتت جميع الأندية المصرية على شراء سليمان ومن بينهم قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.[2] وفي ظروف غامضة أنتقل سليمان إلى عميد الأندية البترولية نادي إنبي وتألق مع فريقه الجديد وأصبح من القوائم الأساسية في الفريق وفي منتخب مصر أيضا.

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الصدق والاخلاص

وليد سليمان فى النادي الاهلي

وبعد مفاوضات طويلة أنتقل أخيرا سليمان إلى النادي الأهلي في موسم 2010/11 في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي في هذا الموسم

مسيرة وليد سليمان

لم تكن مسيرة وليد سليمان الدولية قوية ولكنها ناجحة إلى حد ما. لعب وليد سليمان 19 مباراة دولية فقط. ظهر وليد في أول مباراة دولية له في دورة الألعاب العربية عام 2007 أمام منتخب السودان وقدم وأداء رائعا وكان من الأسباب الرئيسية للفوز بالميدالية الذهبية في هذه البطولة.

ربما تشاهد أيضأ:
صور عماد متعب 2020 السيرة الذاتية عماد متعب مع الاهلي

صور وليد سليمان

اجدد صور لـ وليد سليمان واحسن الصور هو لاعب جيد جدآ يفيد الاهلي في كل البطولات وهوا كان من العوامل الاساسية في المنتخب وليد سليمان هو احد عناصر الخبرة المميزة في النادي الاهلي وقد رغب في اسعاد الجماهير بـ قدمه اليسري ، أخرها كان سجل هدفآ حاسمآ في مرمي الاساعيلي من ضربة حرة روعة في المبارة التي توج الاهلي بيها بطلآ للدوري

وليد سليمان صاحب التاريخ مع النادي الاهلي هو من اكثر الاعيبة حصدآ بطولات مع النادي الاهلي فهوا يفرق كثير في المباريات هو يلعب بـ حماس في الملعب لاعب هادئ وساعات يكون عصبي فـ العصبية ميزة توجد في كل لاعب هو خلوقي جدآ وشخص ماهر ويلعب بـ حماس وروح عالية في الملعب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *