التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الرائعة جدا , ونتكلم اليوم عن موضوع مهم جدا , طرق العناية بالبشرة والشعر في فصل الصيف , طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف , نعتنى بالبشرة فى اصيف عن طريق الترطيب المستمر للبشرة واستخدام واقى الشمس لها , كيفية الاعتناء بالشعر الجاف والمتقصف نعتنى به عن طريق الاهتمام به بالترطيب والغسيل الجيد لها واستخدام الشامبوهات والبلسم ليصبح اكثر ترطيب , طرق علاج الشعر المتقصف , علاج الشعر المتقصف باستخدام الزيوت والاكل الصحى للجسم ليصبح الشعر اكثر حيوية ونشاط وطويل , طرق علاج الشعر المتقصف , علاج الشعر المتقصف باستخدام الزيوت والاكل الصحى للجسم ليصبح الشعر اكثر حيوية ونشاط وطويل .

طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف , نعتنى بالبشرة فى اصيف عن طريق الترطيب المستمر للبشرة واستخدام واقى الشمس لها ,

شرب المزيد من الماء، بما لا يقل عن لترين ونصف، إذ إنّ البشرة في فصل الصيف تميل لفقدان رطوبتها الطبيعية بسبب كثرة التعرق، لذلك فإن شرب الماء يعوض هذا النقص ويمنع إصابتها بالجفاف والتقشر. وضع كريم واقٍ الشمس بشكلٍ منتظم، حيث يكون هذا الكريم من الأنواع الممتازة التي تعمل على نسبة حماية عالية أكثر من 50%، وذلك لحماية البشرة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسبب حدوث التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى التصبغات اللونية الناتجة عن حروق الشمس. تناول الأطعمة المفيدة للبشرة لتحسين مقاومتها ومن أهم هذه الاطعمة: الفواكه والخضروات الطازجة؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المهمة للبشرة والتي تزيد نضارتها وحيويتها، ويوجد العديد من الأطعمة التي تزيد مقاومة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، مثل: الجزر، والحمضيات، والفراولة، فهي تحتوي على البيتا كاروتينات، وفيتامين ج، وفيتامين هـ. الحرص على استخدام منظف البشرة باستمرار (التونر)، لأنّه يحتوي على مواد قابضة للمسامات، ويعمل على تلطيفها مع ضرورة استخدام التونر الطبيعي، وأفضل أنواعه ماء الورد الذي لا يسبب أضراراً للبشرة. الحرص على استخدام الكريمات المرطبة التي تغذي البشرة وتقدم لها الترطيب الخارجي اللازم وتمنع تقشرها وجفافها، وخصوصاً كريمات ما قبل النوم التي تغذي البشرة وتجدد خلاياها. تجنب المشروبات والأطعمة التي تنتشر كثيراً في فصل الصيف وتسبب الضرر للبشرة، مثل: المشروبات الغازية، والمحليات الصناعية الموجودة في الآيس كريم والعصائر المصنعة، والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل: الشاي والقهوة؛ لأنّها تسبب فقدان الجسم للماء، وهذا يؤدي إلى جفافها وفقدانها لرطوبتها الطبيعية. استخدام المنظف الخاص بالبشرة مرتين يومياً على الأقل. إجراء تقشير للبشرة مرتين أسبوعياً على الأقل لتخليصها من الجلد الميت والبقع الجلدية، ولتنشيط الدورة الدموية ومنح البشرة التورد الطبيعي. تجنب التدخين بكافة أشكاله، وكذلك تجنب التعرض للملوثات التي تسبب الضرر الكبير للبشرة مثل عوادم السيارات. تطبيق الخلطات الطبيعية المغذية للبشرة مثل: عصير الخيار مع لبن الزبادي، ووضعه على البشرة مدّة عشر دقائق وبعدها غسلها بالماء الفاتر.

كيفية الاعتناء بالشعر الجاف والمتقصف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيفية الاعتناء بالشعر الجاف والمتقصف نعتنى به عن طريق الاهتمام به بالترطيب والغسيل الجيد لها واستخدام الشامبوهات والبلسم ليصبح اكثر ترطيب ,

سوء التغذية الذي يعد أهم عامل لتساقط الشعر بسبب نقص الفيتامينات المهمة والمعادن كالحديد وفيتامين (b12) . إستخدام صبغات الشعر بكثرة أوإستخدام الصبغة ذات الجودة المنخفضة. تمشيط الشعر بطريقة عنيفة تؤدي إلى تكسير الشعر وتقصفه وتؤثر على جذور الشعر. إستخدام مصفف الشعر بشكل يومي خاصة خاصة إذا كان الشعر مبلل لأنّ الشعر يحتاج إلى الرطوبة، لذلك عند تعريضه لدرجات عالية من الحرارة لن يكتسب الشعر الماء الذي يحتاجه لترطيب فروة الرأس وبالتالي يجف الشعر ويتقصف. إستخدام الزيوت ووضعها مباشرة على الشعر وهوجاف مما يؤدي إلى جفافه أكثر وهي من الأخطاء الشائعة التي يمارسها الكثير من الأشخاص، لذلك يجب وضع الزيوت على الشعر قبل غسله بمدة نصف ساعة. شد الشعر بقوة عند ربطه وعدم تعريضه للهواء مما يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسّره وتساقطه. إستخدام الشامبو رخيص الثمن الغير صحي عند غسل الشعر لإحتوائه على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر. تنشيف الشعر بالمنشفة بطريقة قوية مما يسبب التقصف وإضعاف الشعر. إستخدام الماء الساخن عند غسل الشعر ويفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

طرق علاج الشعر المتقصف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق علاج الشعر المتقصف , علاج الشعر المتقصف باستخدام الزيوت والاكل الصحى للجسم ليصبح الشعر اكثر حيوية ونشاط وطويل ,

المحافظة على تغذية الجسم بشكل جيد فالغذاء الجيد والمتوازن تزود الشعر بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، وأكل الأسماك مرتين أسبوعياً لإحتوائه على الأملاح الأمينية الضرورية لصحة الشعر. إستخدام زيت الزيتون لإحتوائه على حمض اللينوليك الذي يعمل على ترطيب الشعر. إستعمال ماسك الأفوكاد وفمن المعروف أنه يحافظ على لمعان الشعر وتقويته. إستعمال خلطة البيض واللبن الزبادي التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه. خلط الحليب مع العسل بسبب قدرته على ترطيب وتغذية الشعر. غسل الشعر بالماء الدافىء وتعريض الشعر للتهوية كي يتنفس. إستخدام المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر المتقصف. التقليل من استخدام الصبغات المتكررة على الشعر، واختيار أنواع الصبغات الجيدة التي لا تسبب الضرر الكبير للشعر. تمشيط الشعر بطريقة سليمة وبلطف، وعدم تمسيطه بعد الغسيل فوراً فهو يكون ضعيفاً. تدليك فروة الرأس بالأصابع لتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على التخلص من التقصف وتساعد على إطالته بشكل سليم.

كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيفية الاعتناء بالشعر المتقصف , يعتبر عصير البطاطا يحصل على فيتامينات كثيرة جدا للشعر وللجسم ,

عصير البطاطا

إذا كان الشعر يعاني من الجفاف والتقصف، فيمكن استخدام عصير البطاطا؛ وذلك لأنّ البطاطا غنية جداً بالفيتامينات، مثل: فيتامين ب6، وفيتامين أ، وفيتامين ج، كما وتحتوي على مجموعةٍ متنوعةٍ من المعادن، مثل: الفوسفور، والمنغنيز، والكالسيوم، ويمكن تطبيقها عن طريق وضع عصير البطاطا الطازجة مباشرةً على فروة الرأس، فهذا يوفر التغذية لبصيلات الشعر، ويحدّ من جفاف الشعر وتقصفه.

حليب جوز

الهند يُعدّ حليب جوز الهند العلاج الطبيعي الأكثر فعاليةً لفقدان الشعر وتقصفه، لأنّه غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، والتي تُعزز نمو الشعر، كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم، والحديد، والأحماض الدهنية، التي تعمل على توفير التغذية لفروة الرأس، حيث إنّ المكوّنات تتغلغل في الشعر، وتعطيه الرطوبة، وبالتالي توفر الحماية ضد الحرارة والملوثات، كما وأنّ الأحماض الدهنية أيضاً، تمنع تكسر الشعر، عن طريق تغليف الشعر بالكيراتين ممّا يقوي الشعر، ويمكن استخدام حليب جوز الهند من جوز الهند الطازج، ووضعه على فروة الرأس لبضع ساعاتٍ في اليوم ومن ثمّ شطفه

 

طرق لوقف تقصف الشعر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق لوقف تقصف الشعر , افضل المعلومات عن عن طريقة معالجه الشعر ,

تقليم أطراف الشعر: يجب على النساء اللواتي يعانين من تقصفٍ في الشعر أن يبدأن بقص أطراف شعرهن وذلك قبل أن يسقط وحده، حيث إنّه عند انقسام طرفي الشعره تخرج عن نطاق السيطرة، وتصل إلى جذع الشعرة، فتجعل القص أكثر ضرورةً، ومن الممكن أيضاً تقليم الجزء السفلي حوالي 0.5 -1.30 سم من الشعر كلّ شهرين إلى ثلاثة أشهر.

عدم تمشيط الشعر وهو مبلل: إنّ أفضل الطرق لتمشيط الشعر الأسود عندما يكون مشبعاً ببلسم الشعر، حيث إنّ تمشيط الشعر وهو مبلل، وبفرشاةٍ خشنةٍ يؤدي إلى تقصفه.

الحصول على البروتين: إنّ البروتين يُعالج الشعر، ويعمل على تقويته، حيث إنّه منتج مكثف وعلاج بروتيني، ولكن بالرغم من فوائده إلّا أنّه لا يجب الإفراط فيه؛ لأنّه يسبب الجفاف، ويمكن استخدام العلاجات البديلة من البروتين المعتدل، وهي البلسم؛ وذلك للحفاظ على شعرٍ صحي ومنع تقصفه.

الذهاب إلى مصففي الشعر: يفضل الذهاب إلى مصففي الشعر عند إضافة أيّ موادٍ كيميائية على الشعر، مثل وضع الصبغات؛ وذلك لأنّ الاستخدام الخاطئ للمواد الكيميائية يساهم في تكسر الشعر.

التخفيف من الحرارة على الشعر: حيث إنّ ارتفاع درجات الحرارة تسبب الضرر والتكسر للشعر، مثل: حرارة المكواة، ومصففات الشعر فعند استخدامها بشكلٍ غير صحيح، تساهم في تكسر الشعر وضعفه مع مرور الزمن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *