التخطي إلى المحتوى

طرق تعلمك كيف تستقبل ضيفك نقدم لكم علي موقع لحظات طرق استقبال الضيوف وكيف تستقبل الضيوف يوجد نصائح استقبال الضيوف كيف تكون ضيافتك هي الأنجح منها الترحيب وطرق تعلمك كيف تستقبل ضيفك منها نظافة المنزل استعد انت واسرتك الاستقبال ولا تتاخر في تقديم المشروبات لمعرفة المزيد عن طرق تعلمك كيفية استقبال الضيوف وطرق الضيافة واتيكيت استقبال الضيوف علي موقعنا كل ماهو جديد ومميز علي موقع لحظات

الضيافة ونصائح استقبال الضيوف

  • في هذه الفقرة نتكلم علي الضيافة ونصائح استقبال الضيوف ومن اهمها الترحاب اشباع الحواس مفاجأة ممتعة تدوين لائحة الأطباق.

الترحاب

اذا علمت بأن الضيف قد وصل لدارك فحاول معرفة ذلك بقدر الأمكان ويجب عليك أن تفتح له باب بيتك في الدقيقة التي هو سوف يأتي بها علامة على مدى اشتياقك له ,واذا دخل رحب به بحرارة الترحيب بالتقبيل والأحضان,

واذا دخل اجعله يجلس في المكان الذي يختاره ويفضله,بجانب تقديم له نوع من الشيكولاته والبوبون قبل جلوسه.

ملاحظة , فلتضع أوسدة صغيرة على الكنبات والأريكات ,اذ توحي بالراحة والأسترخاء وتمهد لتبادل الأحاديث.

اشباع الحواس

لحظة دخول الضيوف الى منزلك ,يجب أن ترحب بهم (الى جانب ترحيبك الحار) أشهى وألذ الروائح الصادرة من المطبخ وتشبع أنظارهم مختلف المرطبات المنعشة الملونة والتي ستقدم لهم على صينية مزخرفة جميلة,

ولا تنس حاسة السمع: فلتختار موسيقى عذبة هادئة تملأ الأجواء بالأنغام وتفتح الشهية لاستهلال الحوار وتذوق الأطباق,

ان كانت مائدة عشاء فلتتزين مختلف الزوايا بالشموع الجميلة, اضافة الى الأزهار طبعا..

مفاجأة ممتعة

فلتختبئي قطعا من الشوكولاته اللذيذة بمحاذاة اطباق الضيوف (في المحارم الورقية مثلا أو في بعض انية المائدة..)

مرفقة بزهرة أو ربما اوراق ملفوفة لقراءة طالع اليوم أو حكمة مأثورة.الخ..فكل مفاجأة (ولو صغيرة) من هذا النوع تمتع الضيف وتشعره باهتمامك له.

تدوين لائحة الأطباق

كي لا يفوتك أي تفاصيل خلال تحضير الطعام ,فلتدون كل الأطباق التي تنوي تقديمها كما وكل ما تحتاج من مقادير وغيرها من تفاصيل ,

على بطاقة واضحة تضعها حيث يمكنك رؤيته (تلصقها على الثلاجة مثلا) هكذا لن تنسى تقديم الرقائق أو المكسرات قبل الغذاء أو العشاء ,

وتنتبه الى موعد تسخين الفطائر أو تقديم كعكة الحلوى أو البوظة وأنت تنقل الأطباق التي أنهى المدعوون تناولها.

7 طرق تعلّمك كيف تستقبل ضيفك

  • في هذه الفقرة نتكلم علي طرق تعلمك كيف تستقبل ضيفك منها الاهتمام بنظافة المنزل استعد انت واسرتك للاستقبال استخدم ضيوفك بحفاوة.

أولاً: اهتم بنظافة منزلك

عندما تدعي الضيوف لزيارتك عليك أن تهتم بنظافة منزلك قبل مجيئهم فهذا شرط أساسي للضيافة، مثلاً قم بمسح الغبار ورتّب الأثاث وامسح الأرضيات ونظّف المغاسل والمراحيض واستبدل المناشف المتّسخة بأخرى نظيفة وقم برشّ المعطرات، سيترك هذا انطباع جيد عنك وسيشعر الضيوف بالراحة عندك.

ثانياً: استعد أنت وأسرتك للاستقبال

يجب أن تكون بكامل استعدادك أنت وأفراد أسرتك لاستقبال ضيوف، ارتدِ ملابس أنيقة واحرص على استقبالهم أنت بشكل شخصي، افتح لهم الباب وقم بالترحيب بهم ومن ثم افسح المجال لباقي أفراد عائلتك لإلقاء السلام عليهم، سيظهر هذا مدى احترامك لهم وسيشعر ضيوفك بالسعادة لحسن ترحيبك.

ثالثاً: استخدم ضيوفك بحفاوة

عادةً نحب من يرحب بنا بحفاوة كبيرة لذا احرص على إظهار سعادتك بقدومهم وردّد عبارات الترحيب المعروفة مثل أهلاً وسهلاً، سُررنا بمجيئكم، نشكر قبولكم دعوتنا، ولا تنسى أن ترحب بأطفال الضيوف وادعِ ضيوفك إلى الجلوس، وبعدها باشر في تقديم مشروب خفيف لحين يبدأ وقت تناول الطعام.

رابعاً: لا تتأخر في تقديم المشروبات

عادة ما يتم تقديم مشروبات للضيف في أول الزيارة قهوة أو شاي أو عصير، وبعد أن ينتهي من شرب المشروبات يتم دعوته لتناول العشاء وبعدها يقدم له الفاكهة والحلويات، ومن الضروري الالتزام بهذا الترتيب حتى تظهر لضيفك بأنك ملم بكل قواعد الاتيكيت وحتى تظهر كرمك وسخائك.

خامساً: افتح الأحاديث

بما أنّك أنت الشخص المضيف فمن المفروض أن تبادر وتفتح الأحاديث مع ضيفك، لا تتحدّث في المواضيع الجدلية كالسياسة والدين بل حاول أن تتحدث في مواضيع عامة تهم الجميع كالرياضة والفن، وتجنّب أن تُعلّق بطريقة مازحة مع أحدهم حتى لا يفهم قصدك بشكل خاطئ، حافظ على مرحك لكن لا تبالغ بذلك.

سادساً: عرّف الضيوف على بعضهم

إذا كنت تدعو مجموعة كبيرة من الناس احرص على تعريفهم على بعضهم البعض في بداية اللقاء حتى تخلق نوع من التواصل والانسجام فيما بينهم، وحاول أن تفتح موضوع يثير اهتمام الجميع حتى يتشجع الكل ويشارك في الحديث.

سابعاً: لا تنظر للساعة

أسوأ ما يمكن أن تقوم به أن تنظر للساعة عند تواجد الضيوف عندك، فهذا التصرف غير لائق و يعبّر على أنك تريد أن يغادروا، لذا تجنب النظر للساعة وعندما يريدون الذهاب ادعهم للبقاء لمدة أطول، سيشعرهم هذا بأنك سعيد لوجودهم عندك.

الطرق السابقة تعلمك كيف تستقبل ضيوفك بشكل صحيح، حاول أن تلتزم بها حتى توطد علاقات الاجتماعية مع الناس وحتى يشعرون بالمتعة والتسلية في ضيافتك.

لمعرفة المزيد عن الضيافة ونصائح استقبال الضيوف كيف تكون ضيافتك هي الأنجح اتيكيت استقبال الضيوفطرق تعلّمك كيف تستقبل ضيفك زوروا موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *