التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم على موقع لحظات طرق شد الجسم الموقع المتميز فى العالم بالعنايه بالبشره والجسم طرق شد الجسم واجمل واقوي الوصفات الطبيعيه المجربه حلم كل فتاه ان تتمتع بجسم مشدود ومتناصق لذلك جئنا لكى عزيزتى حواء باحلى الوصفات لتحققى حلمك فالجسم المشدود والممشوق يضيف للشخص الثقة بالنفس والرضا و هو عامل ممتاز لتعزيز العديد من الحاجات البشرية  وخصوصا ما بين الأزواج حققى حلمك مع موقع لحظات

أفضل الطرق لشد الجسم بالكامل

أفضل الطرق لشد الجسم بالكامل وهناك الكثير من الوصفات الطبيعيه لشد الجسم وهى :

 

الكركم

يمكن استخدامه من خلال وضع ست ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم المطحون طحناً ناعماً في وعاء عميق، وإضافة كوب ونصف من الماء الدافئ، وتحريك المكونات مع بعضها البعض جيداً، للتجانس التام، وتطبيق الخليط الناتج على كافة أجزاء الجسم، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، حتى يجف تماماً، ومن ثم شطف الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الزيتون

 

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في علاج مشكلة ترهل الجسم، وتستخدم عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت النعناع في وعاء واسع، ومزجهما جيداً باستخدام ملعقة خشبية، وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزنجبيل، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ومزج جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً، للتماسك التام، ووضع المزيج الناتج على المناطق المترهلة، مع الفرك بخفة تامة لمدة لا تقل عن دقيقتين، وتركه لمدة نصف ساعة، حتى يجف جيداً، ومن ثم شطف الجسم بالكامل بالماء الدافئ والصابون، مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

 

الشبة الناعمة وزيت الزيتون

 

تستخدم من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الشبة الناعمة مع ملعقتين صغيرتين من النشا، وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون، مع الخلط المستمر، للتماسك التام، وتطبيق الخليط الناتج على المناطق المراد شدها، وتركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم شطفه بالماء الدافئ والصابون جيداً.

وسائل علاج ترهلات الجسم

وسائل علاج ترهلات الجسممن وجود الترهلات وعلاجها بثلاثة محاور رئيسية يجب الاهتمام بها والتعامل معها بتوازن وحذر ومتابعة وهى :

 

الجانب الوقائي

 

تعتبر الوقاية المتَّخذةُ في علاج الترهلات من أهمِّ الوسائل المتَّبعة، وذلك كما يلي:

متابعة الوزن بشكل دوري لتجنب حدوث السمنة.
اتِّباع نظامِ رجيمٍ صحيٍ في حال زيادة الوزن، حيث ينحى الكثير من الناس لاستخدام البرامج القاسية التي تؤدي سلباً على حالة الجلد.
المحافظة على ترطيب البشرة بشكل مستمر؛ وذلك من خلال شرب الكميات الكافية من الماء التي يحتاجها الجسم، وتجنب التعرضِ للجفاف.
أخذُ القسط الكافي من النوم بدون زيادة أو نقصان عن المعدَّل الطبيعي لذلك.
استخدام الكريمات والخلطات الطبية التي تساهم في تقليل فرص حدوث الترهلات، وتعمل على شدِّ الجلد مثل: استخدام بعض الأنواع من الزيوت (زيت الزيتون، زيت اللافندر، وزيت الصفصاف، وزيت اللوز الحلو، وزيت الخروع)؛ وذلك لعمل تدليك بها ضمن برامج خاصة لتكسير الدهون ما تحت الجلد.
عدم التعرُّضِ لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون أخذ الوقاية الكافية لذلك.

 

الجانب الغذائي

 

المحافظة على تناول وجبات غذائية متزنة.
تناول مقدارٍ كافٍ من الفواكه والخضراوات.
التقليل من اللحوم والدهون الحيوانية، واستبدالها بمصادر غذائية نباتية.
تناول العصائر الغنية بالفيتامينات الضرورية لتغذية الجلد.

 

الجانب الرياضي

 

ممارسة الرياضة بشكل يومي، وعمل برنامج مُتخصصٍ لاستهداف مواقع حدوث الترهلات بالجسم، وذلك من خلال آداء تمارين رياضية خاصة لذلك؛ نذكر منها:

تمارين الاستطالة السويدية: (التمرين الأول، والثاني، والثالث، والرابع) في الصباح والمساء بشكل يومي.
تمارين شد المؤخرة والبطن وتنحيف الأفخاذ مثل: تمارين الاستناد للكرة أو الكرسي بوضعيات مختلفة حال القيام والجلوس.
تمارين ضغط الصدر والمعدة لأكثر من مرة بشكل يومي.
تمارين رفع الأوزان الخفيفة.
رياضة الاسترخاء العصبي، ووضعيات الاتزان في اليوغا.
رياضة السباحة، وخصوصاً في المياه العذبة في الصالات المغلقة.

6 وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم

 وهناك بعض الحلول الأخرى لكن ينصح أيضًا برغم ترهل الجلد بممارسة الرياضة لأنها تساعد مع تلك الطرق الطبيعية التي سأعرضها لك.

 

الطريقة (1)

 

ضعي مقادير متساوية من الشبة الناعمة والنشا وزيت الزيتون، مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم أو عجينة. ضعي العجينة على المكان المترهل ودلكيه بها حتى يتشربها الجلد، ويًفضل أن يكون ذلك يوميًا أو يوم بعد يوم.

 

الطريقة (2)

سخني ورق الكرنب (الملفوف) الأخضر على نار أو بالمكواة وضعيه على الجلد المراد شده ثم لفي عليه شاش طبي طيلة اليوم.

الطريقة (3)

ضعي مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل مع خل التفاح ثم ادهني بالخليط المنطقة المراد شدها. كرري الوصفة حتي الحصول على النتيجة المرغوبة.

الطريقة (4)

ضعي مقادير متساوية من الشبة البيضاء وأي كريم مرطب وزيت زيتون وماء الورد مع ليمونة أو نصف ليمونة كبيرة

الطريقة (5)

اشربي 3 أكواب من مغلي بذور الشمر يومياً إحداها على الريق صباحًا.

الطريقة (6)

دلكي المنطقة المراد شدها ودلكيها بزيت اللوز مع زيت الخردل

في الغالب ليس هناك أي أعراض جانبية لمثل تلك الطرق، لكن بعض أنواع الجلد تكون أكثر حساسية من غيرها. إن حدث هذا مع أي طريقة منها فيجب التوقف عنها فورًا.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن طرق شد الجسم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *