التخطي إلى المحتوى

طرق شعبية لمعرفة نوع الجنين. الامومة هى اكثر الاشياء التى ينتظرها كل فتاة وكل شاب وخاصة المتزوجات حديثا .ومن اكثر الناس الذين يستخدمون الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين هم  الفتيات حديثة الزواج حيث تود معرفة نوع الجنين ذكر ام انثى بكل فضول وهناك الكثير من العلامات والطرق التقليدية ايضا التى ترشدنا لمعرفة نوع الجنين ذكر ام انثى ولكنها غير مؤكدة فى بعض الحالات وهذا ما سنتكلم عنة الان فى هذة المقالة .

الأطفال من تجلب السعادة على قلوبنا

الاطفال كنز وهم من يجلبون الفرح والسعادة فى قلوبنا : –

الأطفال هم هبة من الله عزّ وجل، فينتظر الوالدين قدوم الطّفل بفارغ الصبر؛ فهو يعطي كلّاً من الأم والأب مشاعر الحب والحنان، والشعور بالمسؤولية،

فعلاقة الأبوين بطفلهما لا تشبه ولا يمكن مقارنتها بأي علاقة إنسانية أخرى، لذلك عند معرفة أنّ هنالك حمل يبدأ الأبوين بالتفكير باسم المولود وما إن كان ذكر أو أنثى.

طرق تقليديّة لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق التي اعتاد على اتّباعها والإيمان بها الكبار في السن، وهي غير مثبتة علميّاً، ونذكر منها :-

1 : الطريقة الحسابية

ويتمّ جمع عمر الحامل مع شهر ولادتها، فإن كان فردي كان الحمل بأنثى، أمّا زوجي فإن المولود ذكر، فمثلاً إذا كان عمر الحامل 24 عاماً، وتلد بشهر خمسة، يتم جمع 24 +5 = 29، العدد فردي إذاً أنثى، وهكذا.

2 : ترسبات البول

فيتمّ أخذ عيّنة بول صباحية من المرأة الحامل ووضعها بعبوة شفافة، وتركها بمكانٍ ثابت لمدّة خمس ساعات، ومن ثم مشاهدة الترسبات في البول، فإن كانت الترسبات في أعلى البول دل على الحمل بذكر، وإن كانت الترسبات بالأسفل فإنّها أنثى.

3 : معرفة حمضية البول باستخدام طرق طبيعية، ومنها :-

سلق أوراق الملفوف الأحمر لمدّة عشر دقائق، ومن ثم تصفية مائه وخلط كميّة متساوية من ماء الملفوف مع بول المرأة الحامل، فإن بقي لون ماء الملفوف بنفسجي؛ أي إنّه لم يتغير فإن المولود أنثى، وأن تغير وأصبح لون ماء الملفوف أحمر فإن المولود ذكر، وهذه الطريقة تُستخدم أخر الشهر الثاني من الحمل.

ربما تشاهد أيضأ:
اعراض توسع عنق الرحم فى الشهر التاسع

4 : شكل بطن الحامل :

فإن كان على شكل كروي خفيف ولا توجد أيّ زيادة في حجم الفخدين والأرداف يكون ذكراً، أما إذا انتفخت الحامل بشكل كبير من جميع الأماكن كالأرداف، والأفخاذ وحتى الوجه فيكون المولود أنثى.
نوع الأغذية التي تطلبها وتتناولها الحامل، أو ما يسمى بالوحام، فإذا كانت ترغب الموالح والحوامض كالليمون، والمخللات فإنّ ذلك دليل على الذكر، وإن كانت ترغب بأطباق الحلويّات والفاكهة الحلوة كان المولود أنثى.

طُرق اخرى غير علمية لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الطرق الغير علمية وتقليدية لمعرفة نوع الجنين وهى : –

هذه الطرق ليست علمية، ولكن اعتادت جداتنا على ذكرها في هذه المواطن حيث إنّها قد تكون علامات عند بعض النساء دون غيرهن ولا تشكل قاعدة عامة يمكن السير عليها، وبعضها لا يعدو كونه خرافات لا معنى لها، ونساء اليوم ربما يطلعن على هذه المعلومات للتندر فقط، إلا أنّها ناجمة عن الثقافة المجتمعية السائدة في ذلك الوقت:

1 : يُمكن معرفة نوع الجنين من شكل البطن :

فإذا كان شكل بطن المرأه الحامل مُنتفخ إلى الأمام كالبطيخة يكون نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا شكل البطن بويضيّ ومن الأسفل إلى الأعلى كسلة التنس يكون نوع الجنين ذكر.

2 : عن طريق الخاتم :

أي نقوم بربط خاتم بخيط صوف ثُم نُعلقه فوق البطن ونُثبته ونتركه حتى يتحرّك، فإذا تحرّك إلى الأمام والخلف فيكون نوع الجنين ذكراً، أمّا إذا تحرّك بشكل دائريّ فيكون نوع الجنين أُنثى.

3 : نُراقب المرأه الحامل :

وماذا تأكل وماذا تشتهي، فإذا كانت تأكل وتشتهي الحلويات والشوكلاته بكثرة فذلك يدلّ على أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا كانت تشتهي الموالح واللحوم وما شابه ذلك فيكون نوع الجنين ذكر.

4 : يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق يدين المأة الحامل، فإذا مدّت يداها وكان الكفّان مُتجهان إلى الأعلى فذلك يُعني أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إاذ العكس فيكون نوع الجنين ذكر.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي اسباب رعشه الجسم وطرق علاجها

5 : نحسب عُمر الأُم ونجمعه مع الشهر الذي من المفروض أن تلد فيه، فإذا كان الناتج عدداً فردياً فيكون نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا كان العدد زوجياً فيكون نوع الجنين ذكر.
6 : نُراقب طريقة نوم المرأه الحامل، فإذا كانت تنام على الجهة اليسار فهذا يدل على

7: أنّ نوع الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على الجِهة اليُمنى فيكون نوع الجنين أنثى.
نحسب دقات قلب الجنين إذا كانت دقات قلبه في الدقيقة الواحدة أقل من 140 فذلك يُعني أنّ نوع الجنين ذكر، أمّا إذا كانت أكثر من 140 فيكون نوع الجنين أُنثى.
حسب التعب والجهد مع مرور أيام الحمل، فإذا كان التعب والإرهاق يزيد ويظهر ذلك على وجهها خصوصاً عالأغلب يكون الجنين أُنثى، أمّا إذا كانت كُلّ يوم تزداد حيوية ونشاط وجمالاً فهذا يعني أنّ نوع الجنين ذكر.

8 : إذا كان ثديها الأيمن أكبر من الثدي الأيسر ذلك يُعني أنّ نوع الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تشعر بأن الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن ففي هذه الحالة يكون نوع الجنين انثى.

9: عندما يُصيب المرأه الحامل دائماً الغثيان الصباحي فهذا يدلّ على أنّ الجنين أُنثى، أمّا إذا لم تشعر به في أغلب الأيام فيكون نوع الجنين ذكر.
إذا كانت المراه الحامل تشعر بأنه مع مرور الحمل تزداد بشرتها جفاف وخشونة فيكون نوع الجنين ذكر، أمّا إذا كانت البشرة تزداد نعومة وجمال فذلك يُعني أن نوع الجنين أُنثى.

10 : ولمعرفة نوع الجنين ايضاً هناك طريقة تسمّى طريقة شيرك، وهذه الطريقة تدلّ على أنّه إذا كانت المرأة الحامل تسير بالرجل اليمنى فهذا يعني أنّ نوع الجنين ذكر والعكس صحيح.

مُلاحظة: لا يُمكننا الاعتماد على هذه الطُرق التقليدية وهي من باب التكهنات ورثناها عن أجدادنا، فيجب على كُل الأحوال أن نُراجع الطبيب؛ لأنّ هذه الطُرق لا تكون نتائجها صحيحة.

طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق توضح لنا نوع الجنين وهى :

1- الغثيان: إن كثرة غثيان الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل يدل على الحمل بأنثى، أمّا إذا بدأ غثيان الحامل في أخر أشهر من الحمل، فإنّ ذلك يدلّ على أنّها حاملاً بذكر، ويتداول الكثيرون مقولة أنه إذا شعرت الحامل بغثيان في ساعات الصباح الأولى، فهي حاملاً بذكر، أمّا إذا كان في فترة المساء فهذا يدل على أنّها حاملٌ بأنثى.

ربما تشاهد أيضأ:
اعراض توسع عنق الرحم فى الشهر التاسع

2- حجم الثدي: إذا كان حجم الثدي الأيمن للحامل يبدو أكبر من الأيسر، فذلك يدلّ على أنّها حاملٌ بذكر، وإذا كان حجم الثدي الأيسر أكبر من الأيمن، فذلك يعني أنّها حاملٌ بأنثى.

3- الطعام: إذا كانت الحامل تميل إلى تناول الطعام الحلو، فهذا يعني أنّها حاملٌبأنثى، أمّا إذا كانت تنجذب للطعام المالح أو الحامض، فهذا يعني أنّها حامل بذكر.

4- شكل البطن: إذا كان شكل بطن الحامل منخفضاً، ومتوجهاً نحو الأمام، فذلك يشير إلى حملها بذكر، أما إذا كان شكله مرتفعاً، وممتداً على الجانبين، فذلك يدل أنّها حاملٌ بأنثى.

5- حركة الجنين: الحركة المستمرة للجنين تدلّ على أنّه ذكرٌ، أمّا الحركة الهادئة للجنين، فتدل على أنّه أنثى.

6- الشكل الخارجي: إذا أصبح شعر الحامل لامعاً وبشرتها نضرة، فذلك يدلّ على حملها بذكر، أمّا إذا بهت شعرها وشحبت بشرتها، فيدل ذلك على حملها بأنثى.

7- نمو الشعر: إذا كان شعر الساقين لدى الحامل ينمو سريعاً، فيدل ذلك على حملها بذكر، أمّا إذا كان نموه بطيئاً، فذلك يدلّ على حملها بأنثى.

8- لون البول: إذا كان لون بول الحامل داكناً، فذلك يدل على حملها بأنثى، أمّا في حال كان فاتح اللون، فذلك يدل على حملها بذكر.

قد تكونين حاملاً بصبي في الحالات التالية

1 : إذا كان معدل دقات قلب الجنين أقل من 140 في الدقيقة.

2 : إذا كان شكل بطنك ظاهراً نحو الأمام.

3 : إذا كان بطنك منخفضاً إلى أسفل.

4 : إذا كان الحمل يجعلك تبدين مشرقة ومتألقة.

5 : إذا لم تعاني من الغثيان الصباحي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

6 : إذا كان ثديك الأيمن يبدو أكبر من الأيسر.

7 : إذا نظرت إلى نفسك في المرآة لمدة دقيقة على الأقل فوجدت أن حدقة عينك اتسعت.

8: إذا شعرت برغبة في تناول الأطعمة المالحة أو البروتينات، مثل الجبن واللحوم.

9: إذا كنت تشعرين بأن قدميك تبردان أسرع مما اعتدت عليه قبل الحمل.

10 : إذا ربطت خاتم زواجك بخيط ثم تركته يتدلي على بطنك فرأيته يتحرك على شكل دوائر.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي اسباب رعشه الجسم وطرق علاجها

11: إذا أصبحت بشرتك جافة.

12 : إذا أضفت عمرك من تاريخ حدوث الحمل مع رقم الشهر الذي حدث فيه الإخصاب فكانت النتيجة عدداً زوجياً (مثل 2 و 4 و 6 إلخ …).

13 : إذا ظهر شعرك براقاً وحيوياً أثناء فترة الحمل.

14: إذا كان شعر ساقيك ينمو بسرعة أكبر أثناء الحمل.

15 : إذا كنت أكثر عرضة للإصابة بالصداع.

16: إذا كان اتجاه الوسادة جهة الشمال أي اليسار أثناء نومك.

17: إذا طلب منك أن تمدي يديك، فمددتهما وكان الكفان متجهين إلى أسفل.

18: إذا كنت تنامين على جانبك الأيسر.

19 : إذا كان لون البول أصفر فاقعاً.

20: إذا أكلت الثوم وفاحت الرائحة من مسام جسمك.

21 : إذا كانت أول كلمة نطقها طفلك السابق “بابا”.

إذا لاحظت في السونار أو الإيكو أن جبهة طفلك منحدرة وفكه السفلي مربع الشكل. وهذا ما يسمى نظرية الجمجمة، وتكاد العديد من الأمهات أن تجزم بصحتها!

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق العملية لمعرفة نوع الجنين : –

أضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين بدقّة هي فحص الأيكو أو السونار عند الطبيب، وهو عبارة عن موجات صوتية يُصدرها جهاز السونار تدخل هذه الموجات داخل بطن المرأه و وعند الاصطدام بجسم ما ترتدّ هذه الموجات، وهذه الموجات لا تكون ضارّة سواء بالجنين أو المرأة الحامل،

وعندها يستطيع الطبيب رؤية الجنين ومعرفة قياساته وحجمه وتستطيع الموجات أن تعرف وتحدّد الأعضاء التناسلية لهذا الجنين وبالتالي معرفة إذا كان ذكراً أم انثى.

معرفة جنس الطفل عن طريق الفحص والاختبار الجينيّ، وهذا الفحص يستطيع تحديد نوع الجنين ويكون في الشهور الأولى من الحمل.

 

معرفة نوع الجنين باستخدام القمح والشعير

معرفة نوع الجنين باستخدام القمح والشعير : –

هذه الطريقة يرجع اصلها الى زمن الفراعنة اذ تعتبر كجهاز سونار لديهم وهي طريقة مضمونة للكشف عن وجود الحمل من عدمه وكذلك معرفة نوع الجنين. اذ تُستعمل هذه الطريقة في الاسابيع الاولى من الحمل.

تقوم المرأة الحامل باحضار حبات من القمح و الشعير كل صنف في اناء ثم تضع عليه القليل من البول الخاص بها و تتركه عدة ايام لينمو. النتيجة: اذا نمت حبات الشعير أولا كان الجنين ذكرا,

ربما تشاهد أيضأ:
اعراض توسع عنق الرحم فى الشهر التاسع

اما اذا سبقت حبات القمح بالنمو فإن الجنين يكون أنثى, واذا لم ينمو اي منهما فالمراة غير حامل او حمل كاذب.

ما هو اختبار بيكربونات الصوديوم

اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنينو هى : –

حضري كوب من البلاستيك و ضعي فيه كمية من بيكربونات الصوديوم لتغطية الجزء السفلي (قاع الكوب) اضيفي كمية صغيرة من البول بالقدر الذي يكفي لامتصاص البيكربونات ثم انتظري لحظة.

النتيجة : اذا كان هناك تفاعل بين الخليطين مع اصدار صوت مثل المشروب الغازي فان الجنين ذكر. اذا لم يحدث تفاعل بينهم فان الجنين انثى.

ما هو اختبار السلسلة وخاتم الزواج

اختبار السلسلة وخاتم الزواج لمعرفة نوع الجنين : –

قومي باحضار خاتم الزواج الخاص بك واربطيه بسلسلة رقيقة او خيط، اتركيه يتدلى فوق بطنك بضع دقائق،

فإذا تأرجح الخاتم بشكل مستقيم فهذا يعني أن الجنين ذكر,

اما اذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني أن الجنين أنثى.

ما هو اختبار الملفوف الاحمر

اختبار الملفوف الاحمر لمعرفة نوع الجنين : –

قومي بتقطيع نصف من الملفوف الاحمر او البنفسجي ثم ضعيه في اناء فوق النار اتركيه يغلي لمدة عشرة دقائق, في هذه الاثناء احضري عينة من البول تقريبا نصف كأس. بعد غلي الملفوف قومي بتصفيته واتركيه يبرد قليلا.

قومي بمزج نفس الكمية من البول مع نفس الكمية من ماء الملفوف، راقبي الخليط بضع دقائق. النتيجة : اذا كان لون الخليط وردي فاتح اللون يميل إلى الوردي فإن الجنين ذكر, اما اذا لم يتغير لون الخليط واصبح بنفسجي غامق فالجنين انثى.
ملاحظة :
ان هذا الاختبار يقوم بفحص مستوى الحموضة في البول او ما يعرف ب ph. والملفوف البنفسجي يحتوي على مادة ملونة تتغير بحسب درجة الحموضة في البول, اذا كان معدل ph اقل من 7 فان المراة تكون حاملا بفتاة اما اذا كان معدل ph يساوي 7 او اكثر فالجنين ذكر.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات والنكت وازياء للحوامل واكل وشراب وكلمات اغانى ونساء وتوليد تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات ستجدون كل ما هو جديد ومميز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *