طرق طبيعيه للتخلص من الكرش

كتابة: مصطفي السبكى - آخر تحديث: 29 مارس 2024
طرق طبيعيه للتخلص من الكرش

طرق طبيعيه للتخلص من الكرش بعض الطرق الطبيعيه لتخلص من الكرش هناك بعض الطرق لتخلص من شكل الكرش نهائي اما بلعلاج او بلطرق الطبيعيه التي يعتم عليها البعض لان بعض الادويه غاليه في الثمن ومكلفة اما العلاج بلطرق الطبيعيه ثمنها رخيص ومناسب للكل ويعتمد عليها الكثير من الناس فهي مكونه من بعض الاعشاب الطبيعيه والتي لا يوجد لها اي تاثير سلبي بعد ذلك لانها من خير الطبيعه ولا يوجد لها اي اثار علي صحه الشخص ومن خلال هذه الوصفات وطرق العلاج نقدم لكم بعض النصائح التي تخفض من دهون البطن وعدم ظهور الكرش مره اخري

طرق التخلص من الكرش بالمشي

  1. أثبتت الدراسات العلمية أن رياضة المشي من أفضل الطرق التي تخلصك من منطقة البطن وبصورة طبيعية، دون الحاجة إلي إنفاق الأموال الطائلة علي حبوب التخسيس .
  2. المشى رياضة بسيطة و سهلة و تناسب كافة الاعمار . و انت عندما تقوم بالمشي بشكل دوري وعلى خطوات واسعة في طريق مستقيم، فإن الدهون الموجودة في البطن تبدأ في الذوبان والتحول لعضلات مشدودة قوية.
  3. لكي تمارس رياضة المشي عليك الالتزام ببعض القواعد التي تضمن لك سرعة الحصول على النتائج المرجوة

الإقلال من تناول السكريات

تناول السكريات من الأمور الهامة جدا لتنشيط الذهن ومنحك الطاقة، ولكن المبالغة في التناول تؤدي لنتيجة عكسية، فهي تعمل علي تكوين الدهون غير المرغوبة في منطقة البطن.
والسكريات لا تقتصر فقط على الحلوى، فالأطعمة الجاهزة السريعة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وأيضا المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل “المانجو- العنب- التين- البلح” يصعب حرقها.
لذلك ينصحك خبراء الرشاقة، باستبدال تناول السكريات بالفواكه و الخضراوات الطازجة، التي بطبيعتها لا تحتوي على دهون أو سكريات زائدة عن الحد.

النوم الكافى للتخلص من الكرش

كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن؟ فالدراسات أكدت وجود علاقة بين النوم الجيد وبين تكون الدهون في منطقة البطن.

ربما يرجع ذلك إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات يوميا، يشعرون بالتعب سريعا ولا يتحلوا بالطاقة اللازمة لمهام يومهم، وبالتالي عملية حرق الدهون تتم ببطء، في حين الأشخاص الذين يأخذون قسط نوم من ست إلى سبع ساعات أو أكثر مستوى حرق الدهون يتم بصورة كبيرة بخلاف شعورهم بالراحة والطاقة على مدار اليوم . و يفضل أن يكون ساعات النوم خلال فترة الليل نظرا لأن السهر لأوقات متأخرة يؤدى الى بطء فى عملية.

تجنب بعض الاكلات الدسمه

من الثابت و المعروف عمليا ان عملية هضم الدهون لتوليد الطاقة منها اصعب بكثير من حرق السكريات او البروتينات . و عندما يجد الجسم صعوبة فى عملية هضم الدهون فإنه يلجأ الى حرق السكريات أو البروتينات بصورة اسهل و اسرع من حرق الدهون فتتراكم هذه الدهون فى الجسم بالكامل و تظهر خارجيا فى3  مناطق اساسية و هى :

  1. الصدر
  2. البطن
  3. الفخذين

ممارسة التمارين الرياضية لشد عضلات البطن و اختفاء الكرش

ممارسة الرياضة جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن.

وبعد مجموعه هذه النصائح والوصفات يجب علي كل شخص ان يقوم بعمل بعض التمارين الرياضيه بجانب نظام الرجيم لنزول الكرش في اسرع وقت ويمارس المشي كل يوم صباحا ومساءا لمده 30 دقيقه حتي يتم حرق دهون البطن وعدم ظهور الكرش مره اخري.

التالي
ماذا يحدث عندما تنام أقل من 7 ساعات فى رمضان؟ حصري على لحظات
السابق
كرات اللحم الحارة مع صلصة الشواء 2024