التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجديدة الجميلة , نتكلم اليوم عن , طرق لتقوية الأظافر وتطويلها , تطبيق الوصفات المنزلية , اجمل الواصفات الطبيعية فى البيت , لتطويل الاظافر , تطبيق الوصفات المنزلية ,  عناصر غذائية مهمة , تطويل الأظافر أو تسريع نموّها، إلّا أنّ ذلك لا يُعدّ صحيحاً من ناحية علمية , وصفات طبيعية للمحافظة على الأظافر , عناصر غذائية مهمة تطبيق الوصفات المنزلية .

تطبيق الوصفات المنزلية

نقدم لكم فى هذه الفقرة ,  تطبيق الوصفات المنزلية , اجمل الواصفات الطبيعية فى البيت , لتطويل الاظافر , تطبيق الوصفات المنزلية ,

تتوفر العديد من الوصفات المنزلية التي تساهم في تقوية الأظافر وزيادة طولها، منها:
قشر البيض

يعد قشر البيض من الوصفات المنزلية الفعالة في تعزيز نمو الأظافر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر التي تعزز قوة الأظافر وتحميها، مثل الحديد (حمض الفوليك)، والكالسيوم، والبروتين، والمعادن؛ كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويُستخدم قشر البيض من خلال طحنه في الخلاط الكهربائي، ثم مزجه مع اللوز، وبذور الكتان، والجوز الأمريكي، وخلط المكونات معاً حتى تصبح بودرة، وتناول ملعقة صغيرة من المزيج يومياً مع الحليب الدافئ لمدة شهر للحصول على نتائج مُرضية.
الثوم

يُستخدم الثوم بشكل واسع لعلاج العديد من المشاكل الصحية؛ لخصائصه المضادة للطفيليات، والميكروبات، والأورام، وفق دراسة نُشرت عام 2014م، وهو يُستخدم لزيادة نمو الأظافر وحمايتها من التلوث، من خلال تقطيع فصوص الثوم إلى أنصاف وفرك الأظافر بها، ثم غسلها بعد عدة دقائق، أو من خلال طحن بضعة فصوص من الثوم مع بعضها للحصول على عجينة، وتطبيق العجينة على الأظافر لمدة 5 دقائق قبل غسلها، وتكرار الطريقة لمدة أسبوع للحصول على نتائج مُرضية.
عصير الليمون وملح

من الوصفات التي تساعد على تطويل الأظافر وتقويتها هي مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ملح البحر، وإضافة نصف لتر من الماء الدافئ، ويمكن إضافة قطرتين من الزيوت العطريّة الأساسيّة أو بتلات الورود إلى المزيج لتحسين الرائحة، ثم خلط المكونات معاً، ونقع الأظافر في المزيج لمدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفها وتطبيق الكريم المرطب أو الزيت المغذي عليها، وتكرار الخلطة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أظافر قوية وصحيّة.
زيت الزيتون والبيض والعسل

يمكن مزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وليس الحار جداً، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وبيضة، وتحريك المزيج جيّداً ثم نقع الأظافر فيه لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ربع ساعة قبل شطفها بالماء الدّافئ فقط دون استخدام الصابون، وتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة أسبوعين أو ثلاثة للحصول على نتائج مرضية.

عناصر غذائية مهمة

نقدم لكم فى الفقرة , عناصر غذائية مهمة , تطويل الأظافر أو تسريع نموّها، إلّا أنّ ذلك لا يُعدّ صحيحاً من ناحية علمية،

الكالسيوم

اعتقد الناس منذ زمن بارتباط ضعف الأظافر وتكسّرها بنقص عنصر الكالسيوم في الجسم، وتمّ ربط هذا الاقتراح بارتباط نقص الكالسيوم بحالات هشاشة العظام، وبناءً عليه فقد تمّ إجراء الدراسات لبحث هذه العلاقة وأثبتت بعضها صحة ما تقدّم، لذلك فإنّه من الجيد استكمال النظام الغذائي بهذا العنصر، خاصّةً لدى الأفراد المُعرّضين لنقصه، بالإضافة لإمكانية استخدام منتجات العناية بالأظافر التي تحتوي على الكالسيوم ضمن مكوّناتها.
البروتين

يُشكّل البروتين المكوّن الأساسي للأظافر، لذا فإنّ نقص البروتين من النظام الغذائي يتسبّب بضعف الأظافر ويؤثّر على صحتها، ولتجنّب ذلك فإنّه يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين من مصدريها النباتي والحيواني.
البيوتين

يتوفّر البيوتين كمكمل غذائي بحيث يُباع بصورة منفردة أو ضمن مجموعة من الفيتامينات المُصممة للعناية بالجلد، والشعر، والأظافر، ويُفيد البيوتين باعتباره مقوّي للأظافر، ويُحافظ عليها من التكسّر أو الانفصال، وبالتالي يجعلها أطول لأطول فترةٍ مُمكنة.

وصفات طبيعية للمحافظة على الأظافر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , وصفات طبيعية للمحافظة على الأظافر , عناصر غذائية مهمة تطبيق الوصفات المنزلية ,

الثوم

يُعتبر الثوم من المُضادّات الحيويّة، ويعمل على حماية الأظافر من العدوى المُحتملة فيوفّر بذلك ظروفاً أفضل لنموّها، ويُمكن الاستفادة منه عن طريق قطع فص الثوم لنصفين ليتمّ فرك الأظافر بها، ثمّ الإبقاء عليها حتّى يتمّ امتصاصها من قبل الأظافر، يتبع ذلك صنع عجينة من فصوص الثوم ليتمّ وضعها على الأظافر بمعدّل خمس دقائق يوميّاً لمدّة أسبوع.
فيتامين هـ

يُعتبر فيتامين هـ من أكثر العناصر فعاليّة في تحفيز نمو الأظافر؛ نظراً لسهولة وسرعة امتصاصه، ويُستفاد منه عن طريق خلطه ببضع قطرات من أحد الزيوت، ويُمكن استخدام زيت الشاي على سبيل المثال، ثمّ تدفئة المزيج قليلاً وغمس الأظافر به حتّى يتمّ امتصاصه، ويُترك على الأظافر لليلة كاملة قبل غسلها.
قشر البيض

يحتوي قشر البيض على العديد من المكوّنات الضرورية لنمو الأظافر من بينها الكالسيوم، والبروتين، والحديد، والمغنيسيوم وغيرها، ويُمكن الاستفادة من هذه العناصر عن طريق سحق قشور البيض ووضعها بالخلاط ليتمّ خلطها مع اللوز، والجوز، وبذور الكتان، وتشكيل مسحوق بحيث يتمّ تناول ملعقة صغيرة منه بشكل يومي إلى جانب كوب من الحليب الدافئ، والاستمرار على هذه الوصفة لمدّة شهرٍ حتّى تحقيق أقصى استفادة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *